مؤسس فيس بوك: بيانات المستخدمين ملك لنا
مؤسس فيس بوك: بيانات المستخدمين ملك لنا

العرب نيوز - مؤسس فيس بوك: بيانات المستخدمين ملك لنا، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "مؤسس فيس بوك: بيانات المستخدمين ملك لنا"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "مؤسس فيس بوك: بيانات المستخدمين ملك لنا".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 11 أبريل 2018 06:32 مساءً- كتب مؤنس حواس

وجه السناتور "دوريس ماتسوى"سؤالا للمؤسس المشارك والمدير التنفيذى لشركة فيس بوك "مارك زوكربيرج" خلال جلسة الاستماع الثانية المنعقدة حاليا داخل الكونجرس، وهو: ما هو الفارق بين مشاركة مستخدمى فيس بوك المحتويات الخاصة بهم، والافتراضات التى وضعتها خوارزميات فيس بوك حول هؤلاء المستخدمين؟ ليجيب زوكربيرج أن المستخدمين يمتلكون المحتويات الخاصة بهم، لتعود "ماتوسى" وتتساءل:" إذا التقطت صورة لك وشاركتها معك، من يمتلك البيانات؟ وكان رد زوكربيرج:"ستعتبر الصورة ملك لنا"، إلا أننا لا نبيع البيانات، فنحن نستخدم البيانات التى يضعها الأشخاص فى النظام لجعلها أكثر ملاءمة.

فيما تساءل "جريج هاربر "، العضو الجمهورى من ولاية مسيسيبى قائلا:"إذا كانت شركة كامبردج أناليتيكا قد طورت التطبيق بنفسها، لكان لديهم إمكانية الوصول إلى نفس البيانات التى استطاع "ألكساندر كوجان" المسئول عن التسريب من الوصول إليها؟" ليجب زوكربيرج " نعم".

وانتقل "هاربر" للسؤال عن تطبيق Obama 2012 الخاص بالرئيس الأمريكى أوباما وقدرته على الوصول إلى بيانات المستخدمين، ليوضح زوكربيرج أن هناك فارقا كبيرا، إذ إن المستخدمين الذين سجلوا الدخول إلى تطبيق "كوجان" بموافقتهم، ليقوم الأخير ببيع البيانات الخاصة بهم فى انتهاك صريح لشروط فيس بوك.

واستكمل زوكربيرج قائلا:" من المؤكد أن الأمر مختلف تمام للمستخدمين، فمن تسجيل الدخول إلى تطبيق سياسى صريح Obama 2012 كانت تلك البيانات المستخدمة فى السياسة، أكثر من تسجيل الدخول إلى تطبيق علم نفس، يجرى استخدامه فى السياسة.

 


مؤسس فيس بوك: بيانات المستخدمين ملك لنا، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"مؤسس فيس بوك: بيانات المستخدمين ملك لنا"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مؤسس فيس بوك: بيانات المستخدمين ملك لنا.

العرب نيوز - مؤسس فيس بوك: بيانات المستخدمين ملك لنا

المصدر : اليوم السابع