لماذا يأكل الشمبانزي أدمغة صغار فرائسه أولا؟
لماذا يأكل الشمبانزي أدمغة صغار فرائسه أولا؟

خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 05:03 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "لماذا يأكل الشمبانزي أدمغة صغار فرائسه أولا؟"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "لماذا يأكل الشمبانزي أدمغة صغار فرائسه أولا؟"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، لماذا يأكل الشمبانزي أدمغة صغار فرائسه أولا؟.

بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 05:03 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - قدم علماء اكتشافا جديدا حول قرود الشمبانزي من خلال رصد عاداتها المنهجية عند افتراسها القرود الكولومبية الحمراء.

وقاد عالم الأنثروبولوجيا، إيان غيبلي، من جامعة ولاية أريزونا، فريقا اكتشف أن الشمبانزي تبدأ بأكل أدمغة صغار القرود لدى افتراسها. وقد تكون هذه العادة "الغريبة" مرتبطة بالجودة الغذائية للدماغ، وربما اتبع أسلاف الإنسان الأوائل مسارا مماثلا، وفقا للعلماء.

وفحص العلماء لقطات تصور قرود الشمبانزي في حديقة Gombe الوطنية في تنزانيا، للتعرف على طرق استهلاكها للحوم. ومن خلال دراسة أشرطة الفيديو، اكتشفوا أن القرود تأكل أدمغة الرضع والصغار أولا.

وأدى ذلك إلى تساؤل، غيبلي، حول سبب تناول قرود الشمبانزي لبعض أجزاء الجسم أولا، وتوصل إلى أن الأمر متعلق بالقيمة الغذائية لأجزاء معينة من الجسم.

وفي حديثه مع ناشيونال جيوغرافيك، اخبر: "نميل إلى القول إن اللحم هو اللحم، ولكننا نعرف أن تركيبة المغذيات مختلفة، كما أن الجثة بأكملها قيّمة ولكن الدماغ ذو قيمة غذائية علي الرغم من".

ويمكن أن يكون لسباق قرود الشمبانزي، التي تتوجه مباشرة إلى أدمغة الصغار، علاقة بإمكانية الوصول إليها: فمن غير السهل الوصول إلى أدمغة الكبار، لأن القرود المفترسة ستضطر إلى تكسير جماجم مكتملة".

ويذكر أن أحد الأسباب التي تدفع الشمبانزي إلى استهداف الأدمغة، يتمثل في كونها مصدر الأحماض الدهنية التي تساعد التطور العصبي. ولكن العلماء يعتقدون أن هذه العادة يمكن أن تفوق أدلة على التطور البشري.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا

لماذا يأكل الشمبانزي أدمغة صغار فرائسه أولا؟، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، لماذا يأكل الشمبانزي أدمغة صغار فرائسه أولا؟.

العرب نيوز - لماذا يأكل الشمبانزي أدمغة صغار فرائسه أولا؟

المصدر : RT Arabic