تقنية مبتكرة قد "تظهر أسرار ذكريات" الضحايا بعد وفاتهم!
تقنية مبتكرة قد "تظهر أسرار ذكريات" الضحايا بعد وفاتهم!

خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 05:03 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "تقنية مبتكرة قد "تظهر أسرار ذكريات" الضحايا بعد وفاتهم!"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "تقنية مبتكرة قد "تظهر أسرار ذكريات" الضحايا بعد وفاتهم!"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، تقنية مبتكرة قد "تظهر أسرار ذكريات" الضحايا بعد وفاتهم!.

بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 05:03 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - عثر علماء أن العلامات الجينية التي تتركها الذكريات بشكل واضح وفريد في أدمغتنا، يمكن استخدامها لكشف الذكريات بعد الموت.

وتفتح هذه التكنولوجيا الباب أمام سيناريوهات غريبة، مشابهة لتلك التي تصور في مسلسل "Black Mirror"، حيث يعمل المحققون على تسجيل وتشغيل ذكريات المجرمين المشتبه بهم. ويمكن أن تؤدي إلى مستقبل تستطيع فيه قوات الامن قراءة ذكريات الضحايا وإعادة عرضها، لمساعدتهم في جمع الأحداث المؤدية إلى وفاتهم.

وفي حديث مع New Scientist، انبأت كلي واربورتون، من جامعة بريستول: "إنه اقتراح رائع، ومن المحتمل أن لا تفوق التقنية المزيد من المعلومات مقارنة بعالم الطب الشرعي الجيد، ولكني لن أكون مندهشة إذا انتهى الأمر بعرض فيلم حول الأمر".

وتوصل علماء الجامعة العبرية في القدس إلى هذا الاكتشاف، حيث أرادو معرفة كيفية تخزين الأدمغة للذكريات في الاتصالات الجديدة بين العصبونات. ومن المعروف أن الأدمغة تقوم بذلك باستخدام بروتينات جديدة، تتحكم فيها الجينات.

ووجدت الدراسة تجارب مختلفة تخلق تغيرات في نشاط الجينات لدى أدمغة الفئران. ولاختبار ذلك، أخضع الفريق الفئران المخبرية لمجموعة متنوعة من التجارب الإيجابية والسلبية.

وبعد مرور ساعة، راقب الفريق العلامات الجينية في 7 مناطق من المخ، معروفة بعلاقتها في تكوين الذاكرة، بما في ذلك الحصين واللوزة.

وتمكن العلماء من تخصيص العينات التي كانت في المجموعة التجريبية فقط، بالنظر إلى التعبير الجيني النسبي. وكان الأمر واضحا لدرجة أنها كانت دقيقة بنسبة أكثر من 90%. وتم اكتشاف أن الحيوانات تخزن ذكريات جيدة وسيئة بطرق مختلفة، ولكن لديها تشابه عام.

ويبدو أن لحظة الذروة لنشاط الجينات تكون بعد حوالي ساعة من حدوث الذاكرة. بالتزامن مع وجود نجاح هذا البحث لدى الفئران الميتة، إلا أن العلماء يأملون في تطبيق هذه التقنية على الحيوانات الحية، وفي النهاية على البشر.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا

تقنية مبتكرة قد "تظهر أسرار ذكريات" الضحايا بعد وفاتهم!، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تقنية مبتكرة قد "تظهر أسرار ذكريات" الضحايا بعد وفاتهم!.

العرب نيوز - تقنية مبتكرة قد "تظهر أسرار ذكريات" الضحايا بعد وفاتهم!

المصدر : RT Arabic