تقرير: التليفونات الذكية تخفي عن مستخدميها "تحديثات أمنية" هامة
تقرير: التليفونات الذكية تخفي عن مستخدميها "تحديثات أمنية" هامة

تقرير: التليفونات الذكية تخفي عن مستخدميها "تحديثات أمنية" هامة، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الجمعة 13 أبريل 2018 06:59 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "تقرير: التليفونات الذكية تخفي عن مستخدميها "تحديثات أمنية" هامة".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الجمعة 13 أبريل 2018 06:59 مساءً - كشفت تقارير صحفية عالمية عما وصفته بـ"أخطر فجوة" تواجه كافة مستخدمي الهواتف الذكية في العالم.

والمح موقع "ويرد" إلى أن الباحثين كارستون كول وجاكوب ليل، اكتشفوا ما وصفوه بـ"الفجوة القاتلة"، التي تخدع كافة مستخدمي الهواتف الذكية، وبالتحديد مستخدمي هواتف الأندرويد.

وجاء كشف الباحثين في إطار مؤتمر الأمن المعلوماتي في أمستردام، المعروف باسم "ذا هاك إن بوكس".

وأوضح الباحثون أن شركة "قوقل" الأمريكية تكافح، من أجل تقديم خدمة أكثر أماناً وحفاظاً على الهواتف العاملة عليها، لكن الأزمة في أن الشركة المصنعة لتلك الهواتف تتجاهل المئات من التحديثات الأمنية، التي تطرحها الشركة.

واضاف الباحثان إن الشركات المصنعة لهواتف "android" تتجاهل التحديثات بصورة كاملة، أو تؤخر طرحها لأسابيع وربما شهور، ما يعرض تلك الأجهزة لخطر داهم، في سرقة البيانات أو القرصنة والتجسس عليها.

وأظهر البحث أن معظم الشركات التقنية الكبرى متورطة في عملية الخداع تلك، ولكن أكثر الشركات التي تتجاهل التحديثات الأمنية هي: "سامسونغ، وموتورولا، وإتش تي سي، وزد تي إي، وتي سي إل".

أما الشركات التي كانت تعتمد التحديثات، ولكن قد تتباطأ في إصدارها، كانت شركات "إل جي، وتشاومي، ووان بلس، ونوكيا، وهواوي".

بينما كانت أبرز الهواتف التي تطرح تلك التحديثات بسرعة، هي هواتف "قوقل" نفسها، مثل: "بيكسل وبيكسل 2".

تقرير: التليفونات الذكية تخفي عن مستخدميها "تحديثات أمنية" هامة، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،تقرير: التليفونات الذكية تخفي عن مستخدميها "تحديثات أمنية" هامة.

العرب نيوز - تقرير: التليفونات الذكية تخفي عن مستخدميها "تحديثات أمنية" هامة

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية