كيف يمكنك عمل فورمات لموبايل آيفون؟
كيف يمكنك عمل فورمات لموبايل آيفون؟

العرب نيوز - كيف يمكنك عمل فورمات لموبايل آيفون؟، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "كيف يمكنك عمل فورمات لموبايل آيفون؟"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "كيف يمكنك عمل فورمات لموبايل آيفون؟".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 11:54 مساءً- يعد حذف جميع البيانات والإعدادات من جهاز آيفون بمثابة الخطوة الأساسية قبل التخلص من موبايلك أو بيعه، وهذا يشتمل مسح الموسيقي والتطبيقات والبريد الإلكتروني وكافة الإعدادات الخاصة بعد عمل نسخة احتياطية منها، لكن في عدد الحالات يجب عليك أيضا مسح البيانات من أجل عمل استرداد للحالة الجديدة دون بيع الموبايل لظروف أخرى منها أن الموبايل لا يعمل بشكل صحيح مثلا، وما عليك إلا اتباع خطوات بسيطة وفعالة ذكرها موقع LifeWire وهي التي ستمكنك من النجاح في إنهاء مسح المحتويات دون أي خلل بالموبايل.

هناك عدد الحالات التي يجب عليك فيها إعادة ضبط جهاز iPhone الخاص بك لاستعادة الهاتف إلى حالته الجديدة وتشمل الآتي:

1- عندما تبيع الموبايل.

2- عند إرساله للصيانة ولا تريد بياناتك الشخصية أن تكون متاحة لعيون المتطفلين.

3- عندما تواجه مشاك الأداء وعمل البرامج ونظام التشغيل.

يمكنك حذف بيانات آيفون الخاصة بك إما عند مزامنة هاتفك أو من خلال الأوامر التي تظهر على الشاشة. أيًا كان اختيارك، ابدأ دائمًا بمزامنة الآيفون الخاص بك إلى جهاز الكمبيوتر، نظرًا لأن هذا ينشئ نسخة احتياطية من بياناتك (اعتمادًا على إعداداتك، يمكنك أيضًا نسخ بياناتك احتياطيًا إلى iCloud أو السحب الإلكترونية الخاصة بآيفون). بعد ذلك، ستتمكن بسهولة من استرداد بياناتك وإعداداتك لاحقًا، إذا كنت تريد ذلك.

1

كيف تريد حذف البيانات الخاصة بك؟

1- استخدم iTunes لمحو بيانات آيفون عندما تتم مزامنتها مع iTunes، انقر فوق الزر استرداد آيفون في المربع الموجود أعلى شاشة إدارة آيفون واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.

2- من خلال الموبايل نفسه اذهب للإعدادات وقم بمسح البيانات.

الخطوة 1: حدد موقع خيارات إعادة الضبط واختر نوع إعادة التعيين الذي تريده

بمجرد اكتمال المزامنة وتم عمل نسخة احتياطية لهاتفك، يمكنك فصله من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم اتبع هذه الخطوات لحذف بيانات وإعدادات آيفون الخاصة بك:

- اذهب للإعدادات ثم افتح "عام" واذهب للأسفل حتى تجد "إعادة التعيين".

- على شاشة إعادة الضبط ، سيكون لديك عدد من الخيارات لإزالة محتوى آيفون ومنها:

إعادة ضبط جميع الإعدادات: يؤدي هذا إلى إعادة تعيين جميع إعدادات التفضيلات الخاصة بك، وإعادتها إلى الإعدادات الافتراضية لن يحذف أي بيانات أو تطبيقات.

محو كل المحتويات والإعدادات: إذا كنت ترغب في حذف بيانات الآيفون الخاصة بك، فهذا هو خيارك. لن تقوم فقط بمسح كافة تفضيلاتك، بل ستزيل أيضًا كل الموسيقى والأفلام والتطبيقات والصور والبيانات الأخرى من موبايلك.

إعادة ضبط إعدادات الشبكة: لإعادة إعدادات الشبكة اللاسلكية إلى حالات المصنع الافتراضية، اختر هذا الخيار.

إعادة تعيين قاموس لوحة المفاتيح: هل تريد إزالة جميع الكلمات المخصصة وهجاء الكلمات التي أضفتها إلى قاموس موبايلك/ المدقق الإملائي؟ اضغط على هذا الخيار.

إعادة تعيين تخطيط الشاشة الرئيسية: للتراجع عن جميع المجلدات وترتيبات التطبيق التي قمت بإنشائها وإرجاع تخطيط آيفون إلى حالته الافتراضية، انقر فوق هذا الاختيار.

إعادة تعيين الموقع والخصوصية: يطلب كل تطبيق إذنك ليستخدم نظام تخصيص المواقع العالمي لجهاز GPS آيفون للتعرّف على الموقع أو الوصول إلى ميزات أخرى لهاتف آيفون، مثل الميكروفون أو دفتر العناوين. لإعادة تعيين جميع هذه التطبيقات إلى حالتها الافتراضية (التي تكون مغلقة، أو حظر الوصول)، حدد هذا الاختيار.

في هذه الحالة - عند بيع هاتفك أو إرساله لإجراء إصلاحات - انقر على "محو كل المحتوى والإعدادات".

2

الخطوة 2: قم بتأكيد إعادة تعيين آيفون

 عند إعادة تشغيل جهاز آيفون ، ستختفي جميع البيانات والإعدادات. إذا تم تمكين قفل التنشيط على موبايلك كجزء من Find My iPhone، فستحتاج إلى إدخال رمز المرور الخاص بك في هذه المرحلة. تكمن هذه الخطوة في منع السارق من الحصول على موبايلك وحذف بياناتك - والتي ستشمل اتصال موبايلك بـ Find My iPhone - حتى يتمكنوا من الوصول إلى جهازك وأيضا سيتمكنون من إغلاقه والتحكم فيه. سيطلب منك آيفون تأكيد أنك تريد فعلًا ما اختيارك، و إذا كنت قد غيرت رأيك أو حصلت هذا عن طريق الخطأ، فانقر فوق زر "إلغاء"، وإذا كنت متأكدًا من رغبتك في المضي قدمًا، فانقر على "مسح آيفون".

تعتمد المدة التي تستغرقها عملية الحذف لجميع البيانات وقت أطول من الخيارات الأخرى حيث أنها تعتمد على مقدار البيانات التي يجب يحذفها من الجهاز.

بمجرد حذف جميع بياناتك، سيتم إعادة تشغيل الموبايل وسيكون جهاز لتبدأ الرحلة من جديد دون أي محتويات سابقة، وهنا يمكنك بيعه أو إرسال للصيانة أو إعدادات البيانات واسترجاعها مرة أخرى من النسخة الاحتياطية.

كيف يمكنك عمل فورمات لموبايل آيفون؟، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"كيف يمكنك عمل فورمات لموبايل آيفون؟"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، كيف يمكنك عمل فورمات لموبايل آيفون؟.

العرب نيوز - كيف يمكنك عمل فورمات لموبايل آيفون؟

المصدر : التحرير الإخبـاري