تاريخ البطاطا الحلوة يكشف العلاقات القديمة بين البشر
تاريخ البطاطا الحلوة يكشف العلاقات القديمة بين البشر

خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 17 أبريل 2018 11:03 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "تاريخ البطاطا الحلوة يكشف العلاقات القديمة بين البشر"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "تاريخ البطاطا الحلوة يكشف العلاقات القديمة بين البشر"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، تاريخ البطاطا الحلوة يكشف العلاقات القديمة بين البشر.

بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 17 أبريل 2018 11:03 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - كشف باحثون عن معلومات جديدة حول العلاقات الإنسانية القديمة من خلال دراسة تاريخ نشأة البطاطا الحلوة وانتشارها.

وعلم الباحثون أن البطاطا الحلوة كانت موجودة قبل البشر، واكتشفوا أن النبات وصل إلى منطقة بولينيزيا من أمريكا دون تدخل إنساني. ويتعارض هذا الاكتشاف مع نظرية سابقة تشير إلى وجود ارتباط "ما قبل كولومبوس" بين القارات الأمريكية وبولينيزيا.

واضاف أستاذ جامعة أكسفورد، روبرت سكوتلاند، الذي طور البحث الجديد: "بصرف النظر عن تخصيص السلف، اكتشفنا أن البطاطا الحلوة نشأت قبل البشر، أي قبل 800 ألف عام على الأقل".

وانطلق فريق اسكتلندا لاكتشاف منشأ المنتج الغذائي، وهو أحد أكثر المحاصيل استهلاكا في العالم، كما بحث عن إجابات حول كيفية انتشار المحصول، (الذي نشأ في الأمريكيتين) في بولينيزيا عندما وصل الأوروبيون إلى هناك لأول مرة.

واقترح الباحثون في السابق فكرة أن وجود البطاطا الحلوة في بولينيزيا كان دليلا على وجود علاقات "ما قبل أوروبا"، تربط بين بولينيزيا والأمريكيتين. وفي البحث الجديد، جمع الباحثون بين الحمض النووي المستهدف والجينوم وتحليل النباتات المماثلة للبطاطا الحلوة.

وجاء في التقرير المنشور في مجلة Cell Biology: "تشير البيانات بقوة إلى أن البطاطا الحلوة نشأت بعد حدث تكرار الجينوم، كما تركز النتائج عدم تدخل أنواع أخرى في نشأة البطاطا".

وأدت التحليلات التطورية لتسلسلات الحمض النووي إلى ظهور أشجار متضاربة، ولكن الباحثين قالوا إن الدليل المتضارب يعود إلى الدور المزدوج الذي يلعبه نبات الأثمان، الذي يضم أكثر من 500 نوع معظمها من النباتات العشبية أهمها البطاطا الحلوة.

وأوضح معد البحث، بابلو مونيوز-رودريغيز، بالقول: "لقد أثبتنا وجود سلالتين مختلفتين نتيجة تهجين قديم بين البطاطا الحلوة وأسلافها. كما نستنتج أن البطاطا الحلوة تطورت منذ 800 ألف سنة على الأقل".

واستطرد قائلا: "إن نتائجنا لا تتحدى الفرضية القائلة إن البطاطا الحلوة وصلت بولينيزيا بتدخل البشر، ولكن أيضا الجدل الطويل حول وجود اتصالات قديمة بين الأمريكيتين وسكان بولينيزيا. واعتبرت هذه الاتصالات صحيحة على أساس أدلة الدجاج والبطاطا الحلوة والبشر. ويوجد شكوك حول أدلة الدجاج والبشر حاليا، وبالتالي بقت البطاطا الحلوة الدليل البيولوجي الوحيد المتبقي. لذلك، تدحض نتائجنا النظرية السائدة وتثير الشكوك حول وجود اتصالات (ما قبل أوروبا) عبر المحيط الهادئ".

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا

تاريخ البطاطا الحلوة يكشف العلاقات القديمة بين البشر، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تاريخ البطاطا الحلوة يكشف العلاقات القديمة بين البشر.

العرب نيوز - تاريخ البطاطا الحلوة يكشف العلاقات القديمة بين البشر

المصدر : RT Arabic