شركة فيـس بـوك تطرد مهندسا بعد اتهامه بالتجسس على النساء
شركة فيـس بـوك تطرد مهندسا بعد اتهامه بالتجسس على النساء

شركة فيـس بـوك تطرد مهندسا بعد اتهامه بالتجسس على النساء، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "

شركة فيـس بـوك تطرد مهندسا بعد اتهامه بالتجسس على النساء

" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "شركة فيـس بـوك تطرد مهندسا بعد اتهامه بالتجسس على النساء".

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 07:51 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - اقصاء عملاق التواصل الاجتماعي، فيس بوك، مهندسا للأمن المعلوماتي، بعد اتهامه باستخدام صلاحيته في الوصول إلى البيانات للتجسس على النساء على الإنترنت.

واضاف أليكس ستاموس، رئيس الأمن المعلوماتي بالموقع الشهير، لبي بي سي: "أجرينا تحقيقا سريعا في الأمر، وطردنا على الفور الشخص".

وبدأت شركة فيس بوك التحقيق في مزاعم ضد الموظف في أعقاب شكاوى قدمتها جاكي ستوكس، مؤسسة شركة الاستشارات الأمنية "سبايغلاس سيكيوريتي"، الإثنين.

اقرأ أيضا: فيس بوك يدشن خدمة للمواعدة

وقالت ستوكس إنها تواصلت مع ستاموس عبر تويتر بعد تغريداتها التي اتهمت فيها المهندس الأمني بالتجسس على النساء.

وقالت فيس بوك آنذاك: "على الرغم من أنه لا يمكننا التعليق على شؤون الأفراد الخاصة، نحن على دراية بالموقف ونجري تحقيقاتنا فيه".

وفي يوم الثلاثـاء، أكد ستاموس قرار اقصاء المهندس، واضاف: "من المهم أن تظل بيانات الناس آمنة وتحظى بالخصوصية اللازمة عندما يستخدمون فيس بوك".

وأكمل: "هذا هو السبب وراء امتلاكنا رقابة وقيود فنية صارمة، وبالتالي يمكن للموظفين فقط الوصول إلى البيانات التي يحتاجونها لأداء مهامهم، لإصلاح الثغرات الأمنية، وإدارة مسائل الدعم الفني والرد على الطلبات القانونية السارية".

وشدد على أن "الموظفين الذين ينتهكون سياسات الرقابة هذه سيطردون".

ولم يركز فيس بوك رسميا ما إذا كان قد اتخذ إجراءً قانونيا ضد الموظف.

تأتي الاتهامات ضد المهندس الأمني في أعقاب إعلان فيس بوك عن اعتزامه إطلاق خدمة جديدة للمواعدة على الإنترنت.

شركة فيـس بـوك تطرد مهندسا بعد اتهامه بالتجسس على النساء، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، شركة فيـس بـوك تطرد مهندسا بعد اتهامه بالتجسس على النساء، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،

شركة فيـس بـوك تطرد مهندسا بعد اتهامه بالتجسس على النساء

.

العرب نيوز - شركة فيـس بـوك تطرد مهندسا بعد اتهامه بالتجسس على النساء

المصدر : BBC