زيمبابوي تقنن استخدام الماريجوانا في الأغراض الطبية والعلمية
زيمبابوي تقنن استخدام الماريجوانا في الأغراض الطبية والعلمية

زيمبابوي تقنن استخدام الماريجوانا في الأغراض الطبية والعلمية، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "زيمبابوي تقنن استخدام الماريجوانا في الأغراض الطبية والعلمية".

اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 08:11 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، قنّنت زيمبابوي إنتاج الماريجوانا واستخدامها في الأغراض الطبية والعلمية، في خطوة تجعلها من الدول الأفريقية القليلة التي تحوّل استعمال العقار المخدر إلى مصدر للربح.

وقالت وزارة الصحة في زيمبابوي، في ظهور أوردته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، السـبت، أن الأفراد والمؤسسات أصبح بإمكانهم الآن التقدم للحصول على تراخيص لزراعة الماريجوانا، التي كان إنتاجها أو حيازتها في السابق يوجبان عقوبة بالسجن لمدة تصل إلى 12 عاما بحسب قانون البلاد. ولا يزال استخدامها في الأغراض الترويحية غير قانوني.

ويعتبر القرار تحولا ملحوظا عن الموقف الصارم في زيمبابوي تجاه هذه المسألة، حتى أن أعضاء برلمانها الذين كانوا يطالبون بتقنينها عادة ما تعرضوا للسخرية.

وكانت دولة ليسوتو أول دولة أفريقية تصدر ترخيصا للماريجوانا الطبية، فيما تشير تقارير إخبارية إلى أن دولا أخرى مثل مالاوي وغانا تبحث حاليا سبلا لتقنين العقار.

وتعد أفريقيا في المرتبة الثانية بعد الأمريكتين من حيث القارات التي تقنن إنتاج الماريجوانا واستخدامها واستهلاكها وفقا لتقرير المخدرات العالمي 2017 الصادر عن الأمم المتحدة.

زيمبابوي تقنن استخدام الماريجوانا في الأغراض الطبية والعلمية، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، زيمبابوي تقنن استخدام الماريجوانا في الأغراض الطبية والعلمية.

العرب نيوز - زيمبابوي تقنن استخدام الماريجوانا في الأغراض الطبية والعلمية

المصدر : المصرى اليوم