الأورام السرطانية «تزدهر» في الأنسجة الصلبة
الأورام السرطانية «تزدهر» في الأنسجة الصلبة

الأورام السرطانية «تزدهر» في الأنسجة الصلبة، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "الأورام السرطانية «تزدهر» في الأنسجة الصلبة".

اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 08:11 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، انبأت دراسة حديثة نفذها باحثون من معهد أبحاث السرطان الأمريكي وجامعة نورتردام الأمريكية إن الأنسجة الضامة بالثدي أكثر عُرضة للإصابة بالسرطان من الأنواع الأخرى للأنسجة.

وتوجد أربعة أنواع رئيسية للأنسجة في الجسم -الضامة والطلائية والعصبية والعضلية- وتُعد الأنسجة الضامة أصلبها، وهي المسؤولة عن دعم أو ربط أو فصل الأنواع المختلفة من الأنسجة عن الأعضاء الداخلية للجسم.

وقام العلماء بتصنيع نموذج لنسيج بشري لدراسة كيفية تفاعل الخلايا السرطانية مع النسيج الضام في الثدي، وسمح هذا النموذج للفريق البحثي بالتحكم في تصلب الأنسجة، محاكيًا هياكل الأنسجة السليمة والسرطانية.

يظهر السرطان عادة حول الخلايا الظهارية، تُصبح تلك الخلايا صلبة بعد إصابتها بالورم، ووجدت الدراسة الحديثة أن السرطان يقوم أيضًا بتعديل خلايا النسيج الضام المحيط بها، لينتشر أكثر وأكثر في الجسم.

وقالت الدراسة إن البيئات الخلوية الأكثر صلابة تُشكل بيئة حاضنة أكثر للسرطان، فالخلايا السرطانية تتلاعب في عدد الخلايا الدهنية الموجودة بالنسيج وتسخرها في عملية الانقسام ما يُزيد من قدرة الأورام على الانتشار.

الأورام السرطانية «تزدهر» في الأنسجة الصلبة، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الأورام السرطانية «تزدهر» في الأنسجة الصلبة.

العرب نيوز - الأورام السرطانية «تزدهر» في الأنسجة الصلبة

المصدر : المصرى اليوم