مُساعد Google Assistant سيدعم اللغة العربية هذا العام
مُساعد Google Assistant سيدعم اللغة العربية هذا العام

مُساعد Google Assistant سيدعم اللغة العربية هذا العام، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، مُساعد Google Assistant سيدعم اللغة العربية هذا العام، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "مُساعد Google Assistant سيدعم اللغة العربية هذا العام".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 11:19 مساءً، يبدو أن مساعد قوقل سيدعم لهجات كل من الـسعـودية ومصر وتونس والجزائر والمغرب.

لا شك أن أكثر الفقرات إبهارًا في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر Google I/O 2018 كانت الفقرة الخاصة بمُساعد قوقل Google Assistant، وخاصة عندما استعرض سوندار بيتشاي، المُدير التنفيذي، تقنية Google Duplex التي جعلت العيون والأفواه تُفتح عن آخرها من الدهشة حيث شاهدنا كيف بات باستطاعة مُساعد قوقل إجراء المكالمات الهاتفية والتحدث مع الآخرين نيابةً عنك لحجز المواعيد، بصوت بشري وطريقة كلام بشرية 100%. سيكون لنا مقال خاص بهذه التقنية الخاطفة للألباب، فهي ليست موضوعنا الآن.

لكن الخبر الأهم الذي لم تُعلن عنه قوقل صراحةً لكنه مرَّ بسرعة خلال الجلسة الافتتاحية هو أن مُساعد قوقل سيصل أخيرًا بمسانده اللغة العربية، حيث انبأت قوقل خلال المؤتمر بأن المُساعد سيدعم الكثير من اللغات الجديدة قبل نهاية العام الحالي، ورغم أنها لم تحدد اللغات المقصودة إلّا أن الخريطة التي ظهرت في خلفية العرض كانت تُبرز عدة دول عربية هي: الـسعـودية، مـصـر، تونس، الجزائر، والمغرب.

لا بد أن دعم اللغة العربية هو تحدِّ كبير لجوجل، أولًا بسبب الاختلاف الواسع في اللهجات، ولهذا السبب حددت قوقل دولًا مُعينة على الخريطة سيتم دعم لهجاتها على ما يبدو، عوضًا عن تخصيص كافة الدول العربية. وثانيًا بسبب ضعف المحتوى العربي على الإنترنت. حيث يعتمد مُساعد قوقل بشكل رئيسي على المحتوى المتوفر على شبكة الويب لتقديم الإجابات. حتى ويكيبيديا العربية التي تُعتبر أفضل مُحتوىً عربي مُنظَّم يمكن الاعتماد عليه، إلا أنها في النهاية لا تتعدى كونها (الأفضل بين الأسوأ) بسبب قلّة محتواها بشكلٍ عام، وضعف المحتوى المتوفر مقارنةً باللغات الأخرى.

بالتأكيد، لا بد أن قوقل تُدرِّب مُساعدها لتنفيذ الأوامر العادية باللغة العربية بشكل جيد، كتسجيل المواعيد والتحكم بأجهزة المنزل الذكية وما إلى هنالك، لكني أتساءل عن مدى قدرتها على الإجابة على أسئلة المعلومات العامة، وكذلك عمّا إذا كانت ستدعم اللغة الفصحى أساسًا.

نحن هنا أمام احتمالين: إما أن قوقل ستدعم اللهجات فقط وبالتالي ستدعم الأوامر الصوتية فقط (تسجيل المواعيد، … الخ) وليس البحث عن المعلومات في إصدارتها الأولى على الأقل. أو أنها ستدعم اللغة الفصحى أيضًا لتسهيل البحث عن المعلومات العامة.

نحن نعلم بأن قوقل تتابع هذه المدونة، لهذا اترك في التعليقات رأيك حول دعم مُساعد قوقل للعربية وما الذي تتمنى رؤيته، وما هي الطريقة المُثلى لدعم العربية في المُساعد.

مُساعد Google Assistant سيدعم اللغة العربية هذا العام، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، مُساعد Google Assistant سيدعم اللغة العربية هذا العام، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مُساعد Google Assistant سيدعم اللغة العربية هذا العام.

العرب نيوز - مُساعد Google Assistant سيدعم اللغة العربية هذا العام

المصدر : اندوريد