7 خدع لتعديل صورك على الفوتوشوب.. تخلص من الحبوب والشعر المتطاير
7 خدع لتعديل صورك على الفوتوشوب.. تخلص من الحبوب والشعر المتطاير

العرب نيوز - 7 خدع لتعديل صورك على الفوتوشوب.. تخلص من الحبوب والشعر المتطاير، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "7 خدع لتعديل صورك على الفوتوشوب.. تخلص من الحبوب والشعر المتطاير"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "7 خدع لتعديل صورك على الفوتوشوب.. تخلص من الحبوب والشعر المتطاير".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 11:48 مساءً- تعديل الصور باستخدام البرامج المختلفة، وأبرزها الفوتوشوب، ليس مهمته فقط أن تجعل الصورة تظهر بشكل أفضل، بل يمكنك استعمال الكثير من الخدع والحيل لمعالجة عدد المشاكل في الصور مثل تجاعيد الوجه أو تبديل لون الخلفية وشكلها أو تعديل الحجم، وتظل المهارة الأساسية هي التحكم في الصورة، وجعلها تظهر بشكل طبيعي رغم تعديلها، وحسبما ذكر موقع Techradar التقني، فهناك 7 مهارات فوتوشوب أساسية تمكنك من تحسين الصور بطريقة مذهلة، وهي:

1- تحسين حدقة العين
استخدم فلتر Radial Filter من خلال الذهاب إلى Camera Raw Filter ثم قم باستخدام التحديد البيضاوي حول حدقة العين، وقم بتعديل الوضوح والتشبع حتى تظهر بصورة طبيعية غنية بالتفاصيل، ويمكنك أيضًا تغميق الحواف من خلال الضغط على: Ctrl/Cmd + Alt وسحب الدبوس قليلا لتحريك النسخة الثانية، وبعد ذلك قم بتخفيض الوضوح واستخدم الفرشاة لمحو وسط الدائرة حتى تحظي على حواف غامقة، وبمجرد الحصول على اللون المطلوب يمكنك الضغط Ctrl/Cmd + Alt وقم بتطبيقها على العين الأخرى.

2- احصل على بشرة نقية وناعمة
يمكنك إزالة النمش والحبوب وعيوب البشرة الأخرى من خلال فرشاة Spot Healing وأداة Clone Stamp، ثم قم بنسخ طبقة التعديل من خلال Ctrl/Cmd + J أو دمجها من خلال Ctrl/Cmd + Shift + Alt + E، وبعد ذلك قم بعكس الطبقة بالضغط على Ctrl/Cmd + I وقم بتعيين طبقة التعتيم لتكون بنسبة 50%، وغير Blend Mode إلى Linear Light.

قم بعد ذلك بالضغط كليك يمين على الطبقة، واختر Convert to Smart Object، ثم توجه إلى Filter > Other > High Pass، والآن قم بضبط نسبة بهتان الجلد أو طمسه إلى 9.9px، ولإعادة الملمس الطبيعي اذهب إلى Filter > Blur Gaussian Blur، واختر نسبة فلتر High Pass أن تكون 3.3px، وفي نهاية الأمر أضف طبقة جديدة لإخفاء التأثير من خلال الضغط على Alt-click، وقم باستخدام الفرشاة على موضع البشرة لإظهار التأثير في الأماكن المحددة.

تذكر أن المهارة تتمثل في التحديدات الصغيرة، مثل نقاء العين وتنقية البشرة من خلال استعمال طبقات مختلفة.

3- إزالة البقع الساخنة Hot Spots
النقاط الساخنة هي الأماكن التي ينعكس عليها الضوء بصورة تجعل بشرتك تبدو متعرقة، ويتم علاج ذلك عند التصوير من خلال وضع بودرة لمنع انعكاس الضوء، والأداة الأفضل لمعالجة تلك المشكلة على الفوتوشوب هي أداة Patch tool مع التحديد للأماكن المصابة، لكن تذكر أن تجري التعديلات على طبقة جديدة مع تفعيل الأداة إلى Content-Aware، وبمجرد إزالة المكان حاول أن تقوم بتقليل التعتيم حتى ترى وجود الضوء بدون أن يظهر أي انعاكسات.

وتذكر أن تنقيح الصورة يتم من خلال إجراء التعديلات على طبقات مختلفة، كما يمكنك استعمال أداة التعتيم لمعالجة عيوب الإضاءة.

4- ضبط الحدة والوضوح
القناة الحمراء تحتوي ملمس الجلد بصورة بسيطة، وهو الأمر الذي تحتاجه عند إجراء التعديلات، فاذهب إلى Window > Channels ثم اختر القناة الحمراء، وبعد ذلك توجه إلى Filter > Sharpen > Unsharp Mask، واختر ماسك يتراوح وضوحه بين الآتي: Amount 100-130, Radius 1.0-1.4, Threshold 0.

تذكر أنه يمكنك حفظ الإجراءات التي تقوم باتخاذها من خلال فتح Action Panel حتى تقوم بتنفيذها تلقائيا بعد ذلك.

5- حروق الوجه
استمر بالضغط على Alt، واضغط على إنشاء طبقة جديدة وأعد تسميتها بـDodge and Burn، ثم اختر وضع Overlay، وقم بتحديد خيار Fill With Overlay Neutral Color واضغط  Ok، ثم استخدم بعد ذلك طلاء الأبيض أو الأسود على نفس الطبقة للتحكم في القتامة والوضوح، واضغط على B من أجل استعمال الفرشاة، واضغط على 2 من أجل التحكم في التعيين بنسبة 10% مع الطلاء الأسود على الأجزاء القاتمة مثل عظام الخد، وأخيرًا اضغط على x للطلاء الأبيض مثل فوق عظام الخد.

تذكر أنه يجب عليك تخفيف حدة اللمسات بعد الانتهاء من خلال الذهاب إلى Filter > Blur > Gaussian Blur، ثم قم بتخفيف حدة المعايير.

6- إزالة الشعر المتطاير
أحيانا نجد عدد خصلات الشعر متطايرة بصورة مزعجة في الصورة، وهو الأمر الذي يمكن حله بسرعة من خلال فرشاة Spot Healing، لكن قم بذلك بحذر حيث إنها ربما تتخلي آثارا مكان العلاج، ولذلك استخدم أداة Clone Stamp لفصل الشعر المتطاير عن الوجه أو منبت الشعر الأساسي أو جزء الشعر الذي لا توجد به أي عيوب، وبمجرد انتهائك من هذه النقطة استخدم فرشاة Spot Healing للمسات النهائية.

في حالة أن الخلفية كانت لونا موحدا فيمكنك الضغط على Alt-click، ثم الفرشاة لاختيار لون الخلفية وطلاء الشعر المتطاير بنفس اللون ما يجعل العملية أسرع.

تذكر أنه يمكنك استعمال الأدوات المختلفة أو الفرشات المتعددة على طبقات مختلفة، حيث يمكنك التعديل في أي وقت دون الحاجة لخسارة كل التعديلات مرة واحدة.

7- تخلص من تورمات ما تحت العين
اضغط على Ctrl/Cmd + J لمضاعفة الخلفية، ثم قم بسحب أداة Patch وعدل الخيار إلى Normal، ما يعزز الاحتفاظ بملمس الصورة، وبعد ذلك قم بتحديد مبدئي للأماكن الغامقة مع ترك مسافة عند الحواف، ثم اضغط على Ctrl/Cmd + D مع التوجه للوحة الطبقات، وقم بتخفيض درجة التعتيم حتى تظهر التعديلات بصورة طبيعية، كما يمكنك استعمال أداة Clone Stamp، وقم باستنساخ الأماكن الصعبة بمعدل تعتيم 20%.


 

يمكنك الاستعانة بأجهزة التابلت أو الألواح الإلكترونية، حيث إن القلم الإلكتروني يوفر دقة أفضل عند التعامل مع الأماكن الصعبة داخل الصورة، كما يمكنك برمجة كل الأوامر داخل التابلت حتى تصل لها بصورة أسرع.

7 خدع لتعديل صورك على الفوتوشوب.. تخلص من الحبوب والشعر المتطاير، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"7 خدع لتعديل صورك على الفوتوشوب.. تخلص من الحبوب والشعر المتطاير"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، 7 خدع لتعديل صورك على الفوتوشوب.. تخلص من الحبوب والشعر المتطاير.

العرب نيوز - 7 خدع لتعديل صورك على الفوتوشوب.. تخلص من الحبوب والشعر المتطاير

المصدر : التحرير الإخبـاري