شركة ZTE تخرج من الأسواق تحت وطأة العقوبات الأمريكية
شركة ZTE تخرج من الأسواق تحت وطأة العقوبات الأمريكية

شركة ZTE تخرج من الأسواق تحت وطأة العقوبات الأمريكية، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، شركة ZTE تخرج من الأسواق تحت وطأة العقوبات الأمريكية، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "شركة ZTE تخرج من الأسواق تحت وطأة العقوبات الأمريكية".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 11:04 صباحاً، إن كنت من مُحبي هواتف android التي تُنتجها شركة ZTE فهذا خبر سيء لك: لا عديد من هواتف الشركة بعد اليـوم.

اظهرت الشركة الصينية ZTE، ثاني أكبر شركة للهواتف والاتصالات في الصين بعد هواوي، أنها ستُغلق معظم نشاطاتها، بما في ذلك مصانعها ومتاجرها الإلكترونية بعد أن اقرت حكومة الولايات المتحدة أمرًا بمنع الشركات الأمريكية من بيع المعدات التقنية إلى الشركة الصينية لمدة سبع سنوات قادمة.

وبما أن ZTE تعتمد بشدّة على التجهيزات الأمريكية في الأجزاء المُستخدمة في هواتفها مثل معالجات كوالكوم وغيرها من شرائح الاتصال والشبكات، يعني المنع أن الشركة ستعجز عن صناعة ليس الهواتف فقط، بل كذلك تجهيزات الاتصالات وأجهزة الراوتر والشبكات والتي تعتمد جميعها على مكوّنات من صناعة أمريكية.

المشاكل بين ZTE والولايات المتحدة ليست بالجديدة، وقد بدأت عندما اكتشفت الحكومة الأمريكية التي تمنع توريد التكنولوجيا الأمريكية إلى دول مثل إيران وكوريا الشمالية، بأن ZTE تكسر هذا الحظر وتبيع العديد من تجهيزاتها المُتضمنة تكنولوجيا أمريكية متطوّرة إلى هذه الدول.

من جهتها اعترفت ZTE في العام 2016 أنها خرقت الحظر الأمريكي وقدّمت اعتذارها وقالت أن قرار خرق الحظر كان قرارًا اتخذه عدد المُدراء في الشركة والذين قامت بفصلهم لاحقًا ودفع غرامة تبلغ حوالي 890 مليون دولار أمريكي.

لكن يبدو أن الشركة استمرّت رغم ذلك بالبيع لإيران وكوريا الشمالية وهو ما أكدته الحكومة الأمريكية التي قررت هذه المرة عدم التهاون ومنع شركاتها من التعامل مع ZTE بشكل كامل.

ووفقًا للخبراء، حتى لو قررت الشركة العودة إلى الأسواق بهواتف خالية من المكوّنات الأمريكية، فإن تصنيع مثل هذه الهواتف سيكون بالغ الصعوبة أولًا، إذ أن التكنولوجيا الصينية ورغم تقدّمها ما زالت قاصرة عن مجاراة نظيرتها الأمريكية. وثانيًا فإن إعادة هيكلة الخطوط الإنتاجية ومصانع الشركة لتغيير البُنية اللازمة لتصنيع مثل هذه الهواتف المُفترضية والخالية من التكنولوجيا الأمريكية هو أمر صعب جدًا وقد يستغرق سنوات عديدة.

 

هذا المنع يشمل قوقل كذلك، ما يعني أنه حتى لو تمكّنت الشركة من العودة إلى السوق بعد سنوات، ستعمل هواتفها بنسخة android مفتوحة المصدر الخالية من خدمات قوقل، هذا يعني أن أي هواتف قادمة من الشركة ستخلو من متجر قوقل بلاي أو خرائط قوقل أو يوتيوب وغيرها.

يتخيل المحللون الماليون بأن تُعلن الشركة إفلاسها قريبًا، وتتراوح التوقعات بأن الشركة قد تختفي ولن نسمع عنها بعد اليـوم، وبين من يتخيل عودتها بعد سنوات على أن يكون تواجدها محصورًا بالسوق الصينية فقط.

مصادر: 1, 2

شركة ZTE تخرج من الأسواق تحت وطأة العقوبات الأمريكية، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، شركة ZTE تخرج من الأسواق تحت وطأة العقوبات الأمريكية، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، شركة ZTE تخرج من الأسواق تحت وطأة العقوبات الأمريكية.

العرب نيوز - شركة ZTE تخرج من الأسواق تحت وطأة العقوبات الأمريكية

المصدر : اندوريد