تدريب العنكبوت "كيم" على القفز لكشف خفايا قدراته الفائقة
تدريب العنكبوت "كيم" على القفز لكشف خفايا قدراته الفائقة

خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 11:11 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "تدريب العنكبوت "كيم" على القفز لكشف خفايا قدراته الفائقة"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "تدريب العنكبوت "كيم" على القفز لكشف خفايا قدراته الفائقة"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، تدريب العنكبوت "كيم" على القفز لكشف خفايا قدراته الفائقة.

بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 11:11 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أخذ علماء بتدريب عنكبوت يطلق عليه اسم "كيم" على القفز عند الطلب، بغاية تعلم أسرار قدراته البهلوانية، ما يمكن أن يساعد المهندسين على تصميم روبوتات صغيرة رشيقة.

وتم اختيار كيم لهذه التجربة لأنه يعرف بأنه "عنكبوت ملكي قافز"، وهو نوع مشهور بقفزاته المدهشة. ويمكن لعناكب القفز، التي يبلغ طولها 2 سم، أن تصل إلى 6 أضعاف طول جسمها عند القفز من بداية ثابتة. وبالمقارنة، فإن أفضل ما يمكن أن يحققه الإنسان هو 1.5 من طول الجسم.

وعند القفز، فإن القوة المطبقة على أرجل العنكبوت تعادل 5 أضعاف وزن الجسم.

5af17beb95a597415f8b4636.jpg

University of Manchester,

واضاف الدكتور، مصطفى نبوي، العالم البارز من جامعة مانشستر: "هذا أمر مذهل، وإذا استطعنا فهم هذه الميكانيكا الحيوية، فيمكننا تطبيقها على مجالات بحث أخرى".

ودرب فريق الدكتور نبوي، العنكبوت "كيم" على القفز لارتفاعات مختلفة من منصة المختبر، وسُجلت قفزاته باستخدام كاميرات فائقة السرعة، كما طبق العلماء تصويرا بالأشعة المقطعية الدقيقة للعنكبوت، لإنشاء نموذج افتراضي ثلاثي الأبعاد لساقيه وهيكل جسمه.

5af17bfe95a597915f8b4628.jpg

University of Manchester,

وتُظهر النتائج، التي نُشرت في مجلة Nature Scientific، أن كيم استخدم استراتيجيات القفز المختلفة اعتمادا على التحدي المقدم له. وعند الحاجة لقطع مسافات قصيرة، فضل المسار الأسرع الذي يستنفد طاقة أكبر ولكن يقلل زمن الرحلة، ما جعل القفزة أكثر دقة وفعالية للإمساك بالفريسة.

5af17c1395a5973b608b4617.jpg

University of Manchester,

وكانت القفزات على مسافات طويلة، من النوع المستخدم في عبور التضاريس الوعرة، أبطأ وأكثر كفاءة في استعمال الطاقة.

ومن المعروف أن العناكب تستعمل نظام ضغط السائل الهيدروليكي لتوسيع أرجلها، ولكن الدور الذي تلعبه هذه الطريقة في القفز لم يكن معروفا.

المصدر: ميرور

ديمة حنا

تدريب العنكبوت "كيم" على القفز لكشف خفايا قدراته الفائقة، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تدريب العنكبوت "كيم" على القفز لكشف خفايا قدراته الفائقة.

العرب نيوز - تدريب العنكبوت "كيم" على القفز لكشف خفايا قدراته الفائقة

المصدر : RT Arabic