من هم أقوى 7 رجال فى عالم التكنولوجيا؟ مؤسس امـازون فى المقدمة
من هم أقوى 7 رجال فى عالم التكنولوجيا؟ مؤسس امـازون فى المقدمة

العرب نيوز - من هم أقوى 7 رجال فى عالم التكنولوجيا؟ مؤسس امـازون فى المقدمة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "من هم أقوى 7 رجال فى عالم التكنولوجيا؟ مؤسس امـازون فى المقدمة"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "من هم أقوى 7 رجال فى عالم التكنولوجيا؟ مؤسس امـازون فى المقدمة".

ADTECH;loc=300
(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 06:17 مساءً- إسراء حسنى

اقرت مجلة "فوربس" ترتيبها السنوى لأشهر الشخصيات فى العالم لعام 2018، واعتمدت فى تصنيف هؤلاء الأشخاص، على أربعة أبعاد، إذ قاموا بتحليل ما إذا كان المرشح يتمتع بسلطة على الكثير من الناس، بالإضافة إلى الموارد المالية، وما إذا كان قويًا فى مجالات متعددة، وأخيرًا تحققوا مما إذا كان هؤلاء المرشحين يستخدمون منصبهم بنشاط.

ومن عالم التكنولوجيا، هناك 12 شخصًا وجدوا مكانهم فى هذه القائمة، تعرف على أبرز الأسماء بينهم فيما يلى.

جيف بيوزس

الرئيس التنفيذى لشركة أمازون "جيف بيزوس" يستولي المرتبة الخامسة فى هذه القائمة، إلا أنه أول شخص تصل ثروته إلى 100 مليار دولار على قائمة فوربس لمليارديرات العالم، متجاوزا بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت كأغنى رجل على هذا الكوكب.

بيل جيتس

على الرغم من أن مؤسس شركة مايكروسوفت "بيل جيتس" باع الكثير من حصته فى شركة مايكروسوفت، لا يزال عضو فى مجلس إدارة الشركة العملاقة، وهو يستولي المرتبة السابعة فى قائمة فوربس  لأقوى الأشخاص فى العالم، وكان جيتس أيضا أغنى رجل فى العالم لمدة 18 عاما قبل أن يتفوق عليه مؤسس الأمازون جيف بيزوس.

لارى بيج

ساهم فى تأسيس قوقل فى عام 1998 وشغل منصب الرئيس التنفيذى لشركة البحث العملاقة حتى عام 2001، ويشغل حاليًا منصب الرئيس التنفيذى لشركة Google الأم Alphabet Inc.

مارك زوكربيرج

يعتبر مؤسس فيس بوك هو الشخص الـ 13 بين الأقوى فى العالم، بدأ زوكربيرج فيس بوك فى عام 2004 فى جامعة هارفارد عندما كان عمره 19 عاما، وتعهد هو وزوجته بريسيلا تشان بالتخلى عن 99٪ من حصصهم فى الشركة على مدار حياتهما، وفى الآونة الأخيرة، واجه الكثير من النقد عندما تورط فى تسريب بيانات 80 مليون مستخدم، ولكنه تغلب على تلك الأزمة.

جاك ما

استولي المؤسس المشارك ورئيس مجموعة على بابا، المرتبة 21 فى قائمة أقوى الأشخاص، وذلك بفضل قوته فى الصين وعالم التكنولوجيا بشكل عام.

تيم كوك

فى المركز الرابع والعشرين على قائمة أكثر الأشخاص قوة فى العالم هو الرئيس التنفيذى لشركة أبل تيم كوك، إذ أصبح كوك المدير التنفيذى للشركة فى عام 2011، عندما استقال "ستيف جوبز: من المنصب وأصبح رئيس مجلس الإدارة، ومنذ ذلك الوقت وهو يحقق إنجازات مع أبل.

ما هواتنج

"ما هواتنج" هو رئيس شركة "تينسنت هولدينجز" الصينية العملاقة، وهو الشخص السابع والعشرون فى القائمة، بفضل منتجات شركته التى لها تأثيرا واسعا فى العالم، فمن بين المنتجات الأكثر شعبية لـ Tencent Group، تطبيق المراسلة الفورية WeChat الذى يضم أكثر من مليار مستخدم على مستوى العالم، وتمتلك المجموعة أيضًا حصة بنسبة 12٪ فى Snapchat .

 

 


ADTECH;loc=300

من هم أقوى 7 رجال فى عالم التكنولوجيا؟ مؤسس امـازون فى المقدمة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"من هم أقوى 7 رجال فى عالم التكنولوجيا؟ مؤسس امـازون فى المقدمة"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، من هم أقوى 7 رجال فى عالم التكنولوجيا؟ مؤسس امـازون فى المقدمة.

العرب نيوز - من هم أقوى 7 رجال فى عالم التكنولوجيا؟ مؤسس امـازون فى المقدمة

المصدر : اليوم السابع