رصد شذوذ كارثي في المحيط الأطلسي
رصد شذوذ كارثي في المحيط الأطلسي

خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 06:53 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "رصد شذوذ كارثي في المحيط الأطلسي"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "رصد شذوذ كارثي في المحيط الأطلسي"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، رصد شذوذ كارثي في المحيط الأطلسي.

بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 06:53 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - رصد خبراء المحيطات والغلاف الجوي والمختبر الوطني لشمال غرب المحيط الهادئ، نموا غير طبيعي لقوة الأعاصير الأطلسية.

ويشير موقع Eurek Alert إلى أن السبب الرئيس لهذا الشذوذ هو الدورة المناخية الطبيعية "تذبذب شمال الأطلسي". وقد يكون للاحتباس الحراري دور في هذا الشذوذ، ما يمنع التنبؤ بقوة الأعاصير.

وعند نمو شدة الإعصار بشكل كبير، تزداد سرعته إلى 36 كيلومترا في الساعة خلال يوم واحد. وقد لوحظ هذا في عام 2017 في أعاصير "هارفي" و"إيرما" و"خوسيه" و"ماريا".

وقد توصل الخبراء من تحليلهم للصور الفضائية الملتقطة خلال 30 سنة الماضية، إلى أن متوسط نمو سرعة الإعصار هي أكبر بـ 21 كيلومترا في الساعة من السابق. أي تزداد 7 كيلومترات كل 10 سنوات.

وتؤثر في سرعة الرياح عوامل عديدة بما فيها درجة حرارة سطح مياه البحر والرطوبة واتجاه ومعدل سرعة النمو وكمية الحرارة في الطبقة السطحية للمحيطات. وتلاحظ هذه الظاهرة حاليا في المنطقتين الوسطى والشرقية من المحيط الأطلسي. ويفترض الخبراء بأن هذا قد يكون بتأثير سطوع درجات الحرارة في العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن إعصار "هارفي" تسبب في فيضانات كارثية عام 2017 في تكساس، وكان الأقوى بعد إعصار "كاترينا" عام 2005. وتسبب في مقتل 83 شخصا وأضرار مادية قدرت بـ 70 مليار دولار.

المصدر: لينتا. رو

كامل توما

رصد شذوذ كارثي في المحيط الأطلسي، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، رصد شذوذ كارثي في المحيط الأطلسي.

العرب نيوز - رصد شذوذ كارثي في المحيط الأطلسي

المصدر : RT Arabic