تركيا تعلن عن الصيام الإلكتروني في رمضان
تركيا تعلن عن الصيام الإلكتروني في رمضان

تركيا تعلن عن الصيام الإلكتروني في رمضان، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "تركيا تعلن عن الصيام الإلكتروني في رمضان" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "تركيا تعلن عن الصيام الإلكتروني في رمضان".

العرب نيوز - الاثنين 14 مايو 2018 07:17 مساءً - العرب نيوز - اظهرت الرئاسة في الشؤون الدينية، في اقتراحاً لها أن على المسلمين القيام بـ “الصيام الإلكتروني” خلال شهر رمضان.

ولفتت رئاسة الشؤون الدينية إلى أن “الصيام الإلكتروني” متمثلاً بالامتناع عن تضييع الوقت في شبكة الانترنت والاستعاضة عنه بقضاء الوقت مع أفراد الأسرة والأصدقاء.

جاء ذلك في مقالة للبروفسور، إلهان قليج، عضو الهيئة التدريسية في كلية الطب بجامعة إسطنبول، في المجلة الشهرية للرئاسة، حملت عنوان “الصيام الالكتروني”، ذكر فيها أن التكنولوجيا جلبت معها الكثير من الأمور الجديدة.

وأوضح قليج، أن تلك التطورات وفرت تسهيلات لحياة الناس ولكنها جلبت معها مجموعة من المصاعب، وأكمل” وخاصة في السنوات الأخيرة فإن التقنيات بمجال التواصل مثل التلفاز والانترنت والهواتف النقالة شكلت العلاقات الاجتماعية بين الناس”.

واضاف قليج، “لا معنى لرفض التكنولوجيا بالكامل، ونعتقد بضرورة الدراية بجميع هذه التطورات المقلقة، واتخاذ موقف في مواجهتها، ولكن كيف يمكن أن يكون هذا ممكنًا؟ بحسب قناعتي فإن “الصيام الالكتروني” يمكن أن يكون ممكنًا”.

وحول شرحه ماهية “الصيام الالكتروني” كتب قليج ” أنه بدل تضييع الوقت في متابعة أكل الناس والأماكن التي يزورونها، التفكير بمن لا يتمكنون من الأكل، أو من لا تسمح لهم قدراتهم المادية الذهاب إلى الأماكن التي يرغبون بها”.

وأكمل،” ومن جانب أخر، ينبغي عدم تضييع الوقت في التحدث مع أشخاص لا نعرفهم على بعد مئات أو آلاف الكيلومترات، وعوضًا عن ذلك يجب تفضيل الاستفسار عن أحوال الجيران والناس الذين نصادفهم يوميًا”.

وأردف، ”يجب التفكير بكيفية اعلي مستوى أنفسنا حاليًا، واللعب مع أطفالنا وإخوتنا أو أطفال جيراننا، وتعليمهم الحياة وماهيتها، بدل قضاء ساعات في مواقع الألعاب”.

واقترح قليج على الناس الذين يقضون الدقائق وهم يلعبون لعبة تفجير البالونات على أجهزة الهاتف النقال ورقابهم محنية، أن يقوموا بإهداء طفل سوري مكسور الخاطر بالونًا مليئًا بالآمال عوضًا عنها.

ودعا الناس إلى عدم النظر مساءًا إلى عدد الخطوات التي خطوها على مدار اليـوم في هواتفهم النقالة (تطبق على الهواتف يحسب عدد الخطوات في اليـوم)، وإنما النظر إلى الخطوات الصحيحة التي أنجزت نحو مستقبل جيد وصحيح وأفضل، إضافة إلى إطفاء الهواتف المحمولة عند لقاء الأحبة في أوقات السحور والإفطار بدل إغلاقها مؤقتًا، والنظر إلى وجوههم والتبسم لهم

تركيا تعلن عن الصيام الإلكتروني في رمضان، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، تركيا تعلن عن الصيام الإلكتروني في رمضان، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تركيا تعلن عن الصيام الإلكتروني في رمضان.

العرب نيوز - تركيا تعلن عن الصيام الإلكتروني في رمضان

المصدر : مرسال نيور