7 تطبيقات خطيرة تظهر مرة أخرى على متجر قوقـل بلاى بعد حذفها.. احذر منها
7 تطبيقات خطيرة تظهر مرة أخرى على متجر قوقـل بلاى بعد حذفها.. احذر منها

العرب نيوز - 7 تطبيقات خطيرة تظهر مرة أخرى على متجر قوقـل بلاى بعد حذفها.. احذر منها، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "7 تطبيقات خطيرة تظهر مرة أخرى على متجر قوقـل بلاى بعد حذفها.. احذر منها"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "7 تطبيقات خطيرة تظهر مرة أخرى على متجر قوقـل بلاى بعد حذفها.. احذر منها".

ADTECH;loc=300
(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 07:18 مساءً- كتبت زينب عبد المنعم

كشف تقرير صادر عن شركة سيمانتيك الأمنية عن عودة سبعة تطبيقات للظهور مرة أخرى على متجر قوقل بلاى بعد إخطار قوقل بهم وإزالتهم تماما من قبل.

وقالت الشركة فى تقريرها: "لقد واجهنا عدة تطبيقات فى الماضى، والتى نجحت فى الوصول إلى المتجر، وأحدث هذه الاكتشافات هى مجموعة من التطبيقات التى تمكنت من الظهور مرة أخرى على متجر "بلاى" حتى بعد تنبيهنا لجوجل وإزالتها للتطبيقات الأصلية، لكن تم نشر نفس الرمز على قوقل بلاى مع اسم مختلف قليلا تحت ناشر جديد، فالبرامج الضارة التى تحمل اسم Android.Reputation1 مخفية فى سبعة تطبيقات على الأقل للوحة المفاتيح والآلة الحاسبة ومسجلات المكالمات وقفل التطبيقات".

وركز تقرير من سيمانتيك أنه بمجرد تثبيت هذه التطبيقات، فإنها تتخذ تدابير مختلفة للبقاء على الجهاز وتختفى وتمسح أى أثر لها، كما تستفيد هذه التطبيقات من جهاز المستخدم، بما فى ذلك الانتظار قبل إجراء عملية الخداع وطلب امتيازات المسئول وتغيير رمز المشغل الخاص به وأيقونة "التطبيقات قيد التشغيل" فى إعدادات النظام لتحقيق الربح.

وتدفع هذه التطبيقات أيضًا الإعلانات إلى هواتف المستخدمين عبر خدمات Google Mobile، والتى ترسل المستخدمين إلى أنواع صفحات احتيالية.

 

 


ADTECH;loc=300

7 تطبيقات خطيرة تظهر مرة أخرى على متجر قوقـل بلاى بعد حذفها.. احذر منها، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"7 تطبيقات خطيرة تظهر مرة أخرى على متجر قوقـل بلاى بعد حذفها.. احذر منها"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، 7 تطبيقات خطيرة تظهر مرة أخرى على متجر قوقـل بلاى بعد حذفها.. احذر منها.

العرب نيوز - 7 تطبيقات خطيرة تظهر مرة أخرى على متجر قوقـل بلاى بعد حذفها.. احذر منها

المصدر : اليوم السابع