طلاب صينيون ينجحون فى العيش داخل "قاعدة قمرية" لمدة عام
طلاب صينيون ينجحون فى العيش داخل "قاعدة قمرية" لمدة عام

العرب نيوز - طلاب صينيون ينجحون فى العيش داخل "قاعدة قمرية" لمدة عام، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "طلاب صينيون ينجحون فى العيش داخل "قاعدة قمرية" لمدة عام"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "طلاب صينيون ينجحون فى العيش داخل "قاعدة قمرية" لمدة عام".

ADTECH;loc=300
(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 15 مايو 2018 11:25 مساءً- كتبت زينب عبد المنعم

اظهرت الصين عن نجاحها فى إجراء تجربة تاريخية، تمهيدا إلى رحلتها نحو القمر، إذ اكتمل المشروعYuegong 365 اليـوم بعد أن أتم المتطوعون تجربة العيش داخل Yuegong 1 وهو جهاز محاكاة ذاتى التحمل.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى فكان الهدف من مشروع 'Yuegong 365' هو اختبار حدود قدرة البشر على العيش فى مساحة صغيرة، من أجل طموحات الصين للهبوط على القمر.

الطلاب
الطلاب

وتوفر المقصورة التى تبلغ مساحتها 160 م 2 والمعروفة باسم "Yuegong 1" أو "Lunar Palace 1"، كل ما يحتاجه البشر للبقاء فى بيئة مشابهة لبيئة مركبة فضائية خارج الأرض.

كان من المتوقع فى البداية أن يبقى ثمانية متطوعين، جميعهم من الطلاب، وينقسمون إلى مجموعتين داخل المقصورة لمدة 365 يومًا، لكن انتهى المشروع بنجاح الطلاب فى البقاء لمدة 370 يومًا.

لحظة خروج الطلاب
لحظة خروج الطلاب

ويقال إن المشروع قد تم تمديده دون علم المتطوعين داخل 'Yuegong 1'، وقالت وكالة أنباء شينخوا أن الأيام الخمسة الإضافية صممت كطريقة لمحاكاة حالة الطوارئ التى تتعرض فيها المركبة الفضائية إلى تأخير فى العودة إلى الأرض.

واضاف التقرير إن التغيير غير المعلن يمكن أن يساعد الباحثين فى تحليل التغيرات النفسية للمتطوعين فى بيئة مغلقة تحت ظروف غير معروفة.

واحدة من الطلاب
واحدة من الطلاب

وخرجت آخر مجموعة من المتطوعين الصينيين وهم رجلان وامرأتان من "مختبر القمر" الافتراضى بعد 110 أيام من العزلة.

ورفعت وكالة أنباء شينخوا الرسمية صورا على موقعها على الإنترنت لرواد الفضاء بعد خروجهم من منازلهم المؤقتة وهى بيئة مكتفية ذاتيا تحاكى الظروف التى سيواجهها المستكشفون المستقبليون على سطح القمر.

الطلاب بعد خروجهم
الطلاب بعد خروجهم

فى شريط فيديو صادر عن CGTN، يخرج الطلاب الذين يرتدون الأقنعة والقمصان الزرقاء، حاملين سلالا من الفواكه والخضراوات، بما فى ذلك الجزر والفراولة، التى تزرع داخل الوحدة.


ADTECH;loc=300

طلاب صينيون ينجحون فى العيش داخل "قاعدة قمرية" لمدة عام، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"طلاب صينيون ينجحون فى العيش داخل "قاعدة قمرية" لمدة عام"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، طلاب صينيون ينجحون فى العيش داخل "قاعدة قمرية" لمدة عام.

العرب نيوز - طلاب صينيون ينجحون فى العيش داخل "قاعدة قمرية" لمدة عام

المصدر : اليوم السابع