«ناسا»: كويكب جديد سيمر بجانب الأرض.. وعلماء يخشون الاصطدام
«ناسا»: كويكب جديد سيمر بجانب الأرض.. وعلماء يخشون الاصطدام

العرب نيوز - «ناسا»: كويكب جديد سيمر بجانب الأرض.. وعلماء يخشون الاصطدام، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "«ناسا»: كويكب جديد سيمر بجانب الأرض.. وعلماء يخشون الاصطدام"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "«ناسا»: كويكب جديد سيمر بجانب الأرض.. وعلماء يخشون الاصطدام".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 16 مايو 2018 02:13 صباحاً- اظهرت وكالة «وكالة الفضاء الامريكية "ناسا"»، أن كويكبًا جديدًا يعرف باسم «WC9 2010» سيمر اليـوم الأربـعاء، بجانب كوكب الأرض في مسافة هي الأقرب منذ 300 عام.

أثار ذلك قلقًا بين عدد العلماء الذين يخشون اصطدامه بكوكب الأرض، حيث أكدت الوكالة، أن الكوكب سيمر على مسافة نحو 126 ميلًا من الأرض، وهي نصف المسافة بين الأرض والقمر، ويتحرك الكويكب في الفضاء بسرعة 29 ميلًا فى الساعة، ويبلغ قطره من 60 إلى 134 مترًا، ويمكن مشاهدته بالعين المجردة خلال المرور بالأرض من عدد المدن.

وأضافت أنه لم يمر أي جسم بجانب الأرض من تلك المسافة القريبة منذ 300 عام، فيما أوضح العلماء أنه في حالة ضرب كويكب بحجم WC9 الأرض من الممكن أن يتسبب في تشكيل فوهة صغيرة، بالإضافة إلى تكسير النوافذ كما حدث عام 2013، عندما انفجر نيزك في الغلاف الجوي فوق تشيليابينسك، في روسيا، وهذا إذا كان عبارة عن صخر.

«ناسا»: كويكب جديد سيمر بجانب الأرض.. وعلماء يخشون الاصطدام، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"«ناسا»: كويكب جديد سيمر بجانب الأرض.. وعلماء يخشون الاصطدام"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «ناسا»: كويكب جديد سيمر بجانب الأرض.. وعلماء يخشون الاصطدام.

العرب نيوز - «ناسا»: كويكب جديد سيمر بجانب الأرض.. وعلماء يخشون الاصطدام

المصدر : التحرير الإخبـاري