فيـس بـوك يحبط «583» مليون حساب مزيف
فيـس بـوك يحبط «583» مليون حساب مزيف

فيـس بـوك يحبط «583» مليون حساب مزيف، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الأربعاء 16 مايو 2018 06:21 صباحاً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "فيـس بـوك يحبط «583» مليون حساب مزيف".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الأربعاء 16 مايو 2018 06:21 صباحاً - انبأت إدارة فيس بوك إنها حذفت أو وضعت تحذيرات على حوالي 29 مليون مشاركة في الموقع خرقت القواعد المتعلقة بحظر ترويج خطاب الكراهية أو العنف المصور والإرهاب والجنس، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها الشركة عن أرقام تبين حجم الجهود المبذولة لفرض قواعدها على المستخدمين.

ويقوم فيس بوك بتطوير أدوات ذكاء اصطناعي لدعم عمل مراقبيها البالغ عددهم 15 ألف شخص، والذين يراقبون كل ما يتم نشره ويتعاملون معه على الفور.

والمح التقرير إلى أن البرنامج الاصطناعي مازال يعاني حتى يتمكن من تخصيص أو التعرف على عدد أنواع الانتهاكات وعلى سبيل المثال، تعرفت الخوارزميات (العمليات الحسابية التي يقوم بها البرنامج) على 38 في المائة فقط من المشاركات المحددة على أنها تحض على الكراهية خلال هذه الفترة، ما يعني أن هناك 62 في المائة من هذه المشاركات كشفها المستخدمون أنفسهم وأبلغوا عنها الإدارة.

لكن على النقيض من ذلك انبأت الشركة إن أدواتها اكتشفت 99.5 في المائة من الدعاية التي كانت مخصصة لدعم تنظيم دولة تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش وتنظيم القاعدة والجماعات المتشددة الأخرى التابعة لها، وكان هناك 0.5 في المائة فقط اكتشفها الجمهور.

وتكشف الأرقام أيضا أن موقع فيس بوك يفترض أن المستخدمين ربما تعرضوا لمشاهد العنف والتعري للبالغين عبر خدمته، بصورة أكبر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة.

فيس بوك تقول إن موقعها سيكون فضاء معاديا للإرهابيين لكنها انبأت إنها لم تطور طريقة للحكم على ما إذا كان هذا ينطبق أيضا على خطاب الكراهية والدعاية الإرهابية.

وعلق جاي روزين، رئيس إدارة المنتجات في فيس بوك على هذا قائلا :في الوقت الذي نتعرف فيه على الطريقة الصحيحة للقيام بذلك، سنقوم بتحسين المنهجية.

 

وبالنسبة للفئة الأخيرة تُقدر الشركة أن عدد الحسابات المزيفة يتراوح بين 3 و4 في المائة من جميع المستخدمين النشطين على موقع فيس بوك، وقالت إنها أوقفت 583 مليون حساب مزيف في الفترة بين يناير وحتى مارس.

وتشير الأرقام إلى أن العنف المصور ازْداد بشكل كبير، كما تبين أن مزيجا من تقنية الكشف الأفضل عن هذه الحسابات وكذلك التصعيد في الصراع السوري، ربما تفسر أسباب زيادة رصد وكذلك إنشاء الحسابات المزيفة.

وأزالت إدارة فيس بوك 1.9 مليون قطعة من المحتوى المتطرف بين يناير ومارس بزيادة بلغت 73 في المائة عن الربع السابق.

فيـس بـوك يحبط «583» مليون حساب مزيف، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،فيـس بـوك يحبط «583» مليون حساب مزيف.

العرب نيوز - فيـس بـوك يحبط «583» مليون حساب مزيف

المصدر : الوئام