ثغرات أمنية خطيرة بمعايير تشفير البريد الإلكتروني
ثغرات أمنية خطيرة بمعايير تشفير البريد الإلكتروني

ثغرات أمنية خطيرة بمعايير تشفير البريد الإلكتروني، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الخميس 17 مايو 2018 07:28 صباحاً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "ثغرات أمنية خطيرة بمعايير تشفير البريد الإلكتروني".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الخميس 17 مايو 2018 07:28 صباحاً - أشار المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات إلى وجود ثغرات أمنية خطيرة في معايير التشفير OpenPGP و S/MIME، والتي تهدد أمان وخصوصية البيانات.

وأوضح الخبراء الألمان أن الثغرات الأمنية تتيح للقراصنة إمكانية الوصول إلى مسار نقل البيانات أو سيرفر البريد الإلكتروني أو صندوق بريد المستخدم، وبالتالي التلاعب في الرسائل المشفرة، بحيث يتم إعادة توجيهها كنصوص واضحة إلى القراصنة بعد عملية فك التشفير لدى المتلقي.

وأكمل المكتب الألماني أنه يمكن مواصلة استعمال معايير التشفير، إذا تم تنفيذها وتهيئتها بصورة سليمة، ولضمان ذلك فإنه يجب على المستخدم إيقاف المحتويات الفعالة في برنامج البريد الإلكتروني، ومنها مثلاً تنفيذ كود HTML وإعادة تنزيل المحتويات الخارجية في رسائل البريد الإلكتروني.

وغالباً ما يتم ضبط هذه الوظائف بشكل مسبق في تطبيقات البريد الإلكتروني للأجهزة الجوالة، على مغاير برامج البريد الإلكتروني للحواسيب المكتبية.

وقامت الشركة المطورة لتطبيقات البريد الإلكتروني بالإعلان عن تحديثات وطرحها بالفعل، وشدد المكتب الألماني لأمان تكنولوجيا المعلومات على ضرورة تهيئة البرنامج بأمان من خلال إيقاف المحتويات الفعالة بغض النظر عن التحديثات.

ومن جانبها، تنصح مؤسسة الحدود الإلكترونية باستعمال تطبيق تراسل فوري مشفر، مثل Signal، عند الرغبة في إجراء الاتصالات الخاصة على الأجهزة الجوالة.

ثغرات أمنية خطيرة بمعايير تشفير البريد الإلكتروني، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،ثغرات أمنية خطيرة بمعايير تشفير البريد الإلكتروني.

العرب نيوز - ثغرات أمنية خطيرة بمعايير تشفير البريد الإلكتروني

المصدر : الوئام