لقاح تجريبي لمكافحة مرض إيبولا
لقاح تجريبي لمكافحة مرض إيبولا

لقاح تجريبي لمكافحة مرض إيبولا، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "لقاح تجريبي لمكافحة مرض إيبولا".

اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 02:54 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، اخبر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم إن المنظمة ستبدأ في استعمال لقاح تجريبي لمرض إيبولا في الكونجو الديمقراطية.

واضاف «تيدروس» إن المنظمة حصلت على أذن من الحكومة الكونجولية لتجريب ذلك اللقاح.

اظهرت حكومة جمهورية الكونغو الديمقراطية عن تفش جديد لمرض الإيبولا في مقاطعة إكواتور الثلاثـاء الماضي.

واضاف منظمة الصحة العالمية إن العينات المخبرية حضرت نتيجتها إيجابية في عينتين من أصل خمسة عينات جُمعت من تلك المقاطعة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في ظهور تلقت المصري اليـوم نسخة منه أنها تعمل بشكل وثيق مع حكومة الكونغو من أجل توسيع نطاق عملياتها في محاولة الاستجابة والسيطرة على التفش الوبائي الجديد.

واضاف نائب مدير منظمة الصحة العالمية الدكتور «بيتر سلامة» إن المنظمة ستعمل على الحد من الخسائر في الأرواج والمعاناة المرتبطة بإيبولا.

ويُعد ذلك التفشي التاسع من نوعه في جمهورية الكونغو الديمقراطية منذ اكتشاف الفيروس في البلاد عام 1976

ورصدت منظمة الصحة العالمية مليون دولار أمريكي من صندوق الطوارئ لدعم أنشطة الاستجابة خلال الأشهر الثلاث القادمة لوقف انتشار الإيبولا في الأقاليم المجاورة.

والإيبولا مرض مستوطت في جمهورية الكونغو، وحدث أخر تفشي في عام 2017، في الجزء الشمالي من البلاد، وتم احتواؤه بفضل الجهود المشتركة التي بذلتها حكومة الكونغو ومنظمة الصحة وشركائهم المختلفين.

ووفق منظمة الصحة العالمية، يسبب فيروس الإيبولا مرضاً حاداً وخطيراً يودي بحياة الفرد في اكثـر الأحيان إن لم يُعالج. وقد ظهر مرض فيروس الإيبولا لأول مرة عام 1976 في إطار فاشيتين اثنتين اندلعتا في آن معاً، إحداهما في نزارا بالسودان والأخرى في يامبوكو بجمهورية الكونغو الديمقراطية، التي اندلعت في قرية تقع على مقربة من نهر إيبولا الذي اكتسب المرض اسمه منه.

لقاح تجريبي لمكافحة مرض إيبولا، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، لقاح تجريبي لمكافحة مرض إيبولا.

العرب نيوز - لقاح تجريبي لمكافحة مرض إيبولا

المصدر : المصرى اليوم