أخيرًا.. علماء يعتقدون توصلهم لدواء يكافح نزلات البرد
أخيرًا.. علماء يعتقدون توصلهم لدواء يكافح نزلات البرد

أخيرًا.. علماء يعتقدون توصلهم لدواء يكافح نزلات البرد، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "أخيرًا.. علماء يعتقدون توصلهم لدواء يكافح نزلات البرد".

اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 02:54 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، اخبر باحثون في جامعة «أمبريال كوليدج» البريطانية إنهم ربما يكونوا قد توصلوا لدواء يكافح نزلات البرد.

والمح الباحثون في دراسة نشرت في مجلة «كيمستري» ونقلت الإذاعة البريطانية نتائجها في تقرير صدر اليـوم، إلى أن العلاج أثبت فعالية في غضون دقائق من تطبيقه.

ويستهدف العلاج بروتينا بشريًا يُسمى NMT يُعتقد أن الفيروس المُسبب للبرد يتم استخدامة لنسخ نفسه والانتشار في الجسم.

والشكل العلاجي الجديد لا يُهاجم الفيروس نفسه، ولكنه يستهدف المضيف البشري ويعمل على حجب ذلك البروتين الذي تُهاجمه الفيروسات وتستخدمه للانتشار.

واضاف الباحث في الدراسة «إذ تييت»، في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية، إن «الفكرة هي أننا يمكن أن نعطي العلاج لشخص ما حالما يصاب، وسيمنع الفيروس من التكاثر والانتشار، وحتى لو استطاع البرد من الشخص يمكن للعلاج أن يساعد في تخفيف الأعراض».

وقد يكون العلاج مفيدًا للأشخاص الذين يُعانون من الربو، والتى تتفاقم لديهم الأعراض حين يُصابون بنزلة برد.

واضاف «تييت» إن استهداف المضيف بدلا من العدوى كان «ثوريا لحد ما» ولكنه كان منطقيا لأن الهدف الفيروسي كان صعبا للغاية.

وقد تساعد مسكنات الألم والعلاجات الموجودة في الأسواق في تخفيف الأعراض، ولكن في الوقت الراهـن لا يوجد شيء من شأنه وقف العدوى.

أخيرًا.. علماء يعتقدون توصلهم لدواء يكافح نزلات البرد، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، أخيرًا.. علماء يعتقدون توصلهم لدواء يكافح نزلات البرد.

العرب نيوز - أخيرًا.. علماء يعتقدون توصلهم لدواء يكافح نزلات البرد

المصدر : المصرى اليوم