دراسة أمريكية : فاكهة تحارب السمنة
دراسة أمريكية : فاكهة تحارب السمنة

دراسة أمريكية : فاكهة تحارب السمنة ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "دراسة أمريكية : فاكهة تحارب السمنة" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:44 مساءً.
دراسة أمريكية : فاكهة تحارب السمنة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار دراسة أمريكية : فاكهة تحارب السمنة - العرب نيوز - دراسة أمريكية : فاكهة تحارب السمنة .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، دراسة أمريكية : فاكهة تحارب السمنة.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - ما زالت السمنة ومضاعفاتها تؤرق العلماء والباحثين وتحثهم على إيجاد طرق لمحاربتها أو إيقاف تقدمها، ولقد لفت أنظار بعض العلماء أن تطوير خلايا شحمية ذات لون بيج/ بني في الأنسجة الدهنية البيضاء («White Adipose Tissue «WAT) يساعد في الحد من السمنة، فبدأوا في التحقق منها وتوجهوا للبحث في آثار مادة البوليفينول (polyphenol) الغذائية، وتحديدًا نوع «ريسفيراترول» (resveratrol)، ومدى قدرتها على منع السمنة ومضاعفاتها في البشر وحيوانات التجارب، من خلال تكوين خلايا دهنية بنية، بدلاً من البيضاء في المنطقة الإربية.

قام باحثون من جامعة الدولة في ولاية واشنطن في بولمان، بإطعام مجموعة من الفئران المختبرية وفق نظام غذائي عالي الدهون، ثم تم تقسيمها إلى مجموعتين، تلقت المجموعة الأولى مادة (ريسفيراترول) بكميات تعادل 3 حصص من الفواكه عند البشر (12 أونصة = 350 غرامًا تقريبًا) يوميًا، بالإضافة إلى ذلك النظام الغذائي.

وأظهرت الدراسة أن كلتا المجموعتين من الفئران اكتسبتا وزنًا زائدًا، وأن المجموعة الأولى على الرغم من زيادة وزنها، فإن الوزن المكتسب كان أقل بمقدار 40 في المائة، مقارنة مع المجموعة الثانية (مجموعة التحكم) التي تغذت فقط على النظام الغذائي عالي الدهون.

ولتفسير ما حدث، صرح رئيس الفريق الدكتور مين دو (Min Du) بأن البوليفينول في الفاكهة، بما في ذلك «ريسفيراترول»، يعمل على تعزيز القدرة الجينية لأكسدة الدهون الغذائية، وتحويل الدهون البيضاء إلى دهون بيج، التي من خصائصها القدرة على حرق الدهون في صورة طاقة أو حرارة، وبالتالي عدم السماح بزيادة الوزن ومساعدة الجسم على البقاء في حالة توازن ومنع البدانة أو اختلال التمثيل الغذائي.

ومن المهم في هذه الدراسة أن إتمام هذه العملية بشكل صحيح وكامل يحتاج لوجود بروتين محدد يسمى «AMPK»، وهو المسؤول عن تنظيم عملية استقلاب الطاقة في الجسم، وأن الخلايا التي تفتقد وجود هذا البروتين الوسيط لن تستطيع إكمال عملية تحويل الدهون البيضاء إلى دهون بيج.

وهكذا أصبحت للفاكهة استراتيجية جديدة في الوقاية من السمنة، إذ إن المستويات العالية من البوليفينول (ريسفيراترول)، والمتوفرة في ثمار التوت والعنب والتفاح، تعزز تحويل الدهون البيضاء إلى الدهون البيج، وبالتالي استطاعت أن تخفض زيادة الوزن في الفئران التي تمت تغذيتها على نظام غذائي عالي الدهون.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر دراسة أمريكية : فاكهة تحارب السمنة عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - دراسة أمريكية : فاكهة تحارب السمنة

المصدر : الجمال