كيف تجعلين ماكياج الصيف مناسبا للخريف؟؟
كيف تجعلين ماكياج الصيف مناسبا للخريف؟؟

كيف تجعلين ماكياج الصيف مناسبا للخريف؟؟ ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "كيف تجعلين ماكياج الصيف مناسبا للخريف؟؟" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:44 مساءً.
كيف تجعلين ماكياج الصيف مناسبا للخريف؟؟ العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار كيف تجعلين ماكياج الصيف مناسبا للخريف؟؟ - العرب نيوز - كيف تجعلين ماكياج الصيف مناسبا للخريف؟؟ .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، كيف تجعلين ماكياج الصيف مناسبا للخريف؟؟.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - إن مجرد بداية السمرة التي حصلت عليها من شمس الصيف بالتلاشي لا يعني أن عليك أن تدفني ألوان الصيف المحببة إلى نفسك.

تقول سوزان سترلينغ أخصائية الماكياج ، حيث "يمكنك أن تستخدمي بسهولة بعض ألوان الصيف لأستنباط ألوان من الماكياج تناسب الخريف. وكل ما يتطلبه الأمر هو أن تستخدمي أساليب مختلفة من التطبيقات .

وتنصح الخبيرة بالأستمرار في أستخدام الظلال الباستيلية ولكن بألوان أغمق بطبقة واحدة مثل الأزرق الغامق أو الرمادي الضبابي داخل التجاعيد وذلك من أجل الحصول على نتيجة أكثر إثارة.

أجعلي لمعان أحمر الشفاه الخاص بالصيف يبدو أكثر كثافة من خلال أستخدام طبعة غامقة من أحمر الشفاه تحته.

ومن جانب آخر، تنصح شركات التجميل العالمية الأحتفاظ بمستحضرات التجميل المختلفة تحت درجة حرارة 25 درجة مائوية وفي مكان بارد منعا لحدوث التأثير الضار للحرارة على تركيب هذه المستحضرات . حيث أن ارتفاع درجة الحرارة يؤدي إلى التأثير على التركيب الكيميائي لهذه المستحضرات وحدوث تفاعلات غير مرغوب فيها تسبب حدوث حساسية وتهيج في البشرة عند وضعها على سطح الجلد ، كما تؤدي درجات الحرارة المرتفعة، إلى نمو وتكاثر أنواع من البكتيريا والفطريات على سطح هذه المستحضرات مما يؤدي إلى إصابة البشرة بالتقيح وظهور البثور والحبوب وأحيانا الحساسية الشديدة. وبشكل عام فإن جميع أدوات التجميل عرضة للتلف والتلوث، فالحرارة والهواء أيضا يؤديان إلى فسادها وباستطاعتنا المحافظة عليها باتباع ما يلي:

- راعي أن تعاد السدادات إلى مكانها فور الانتهاء من استعمال المستحضرات كافة لمنع تسرب الهواء والغبار إلى داخلها واحفظيها في مكان حرارته معتدلة.
- لا تعيري مستحضراتك إلى أحد لأن الحساسية قد تنشأ بمجرد لمس المستحضر لجلد الأخريات أو أصابعهن.
- تحاشي تجربة النماذج المعروضة في المحلات ولا سيما الكريمات لأنها من الممكن أن تسبب حساسية البشرة.
- أستبدلي الفرشاة (ظلال العيون، حمرة الخدود) مرة كل ستة أشهر وأحترسي من فرشاة الماسكارا لأنها تلتقط الجراثيم بسرعة ولاسيما إذا كنت تستعملينها لفترة طويلة.
- تأكدي من كيفية أستعمالك للكريمات التي توضع في "مرطبانات" فهي أكثر عرضة للتلوث من التي توضع في أنابيب. أما بالنسبة للمستحضرات المركبة أساسا من البودرة فهي تدوم طويلا..

-بودرة الوجه:
من المستحسن حفظها في مكان بعيد عن الرطوبة ومدة أستخدامها يمكن أن تدوم لأربع سنوات دون أن تسبب أي خطر على الجلد.

-حمرة الخدود:
تدوم لفترة طويلة حتى ولو بدت غير قابلة للأنزلاق بسهولة على الوجه وفي حال سببت أي حساسية أو أحمرار في الوجه فالسبب يعود إلى الفراشي المستعملة ، أما بالنسبة للمستحضرات التي أنتهت مدة صلاحيتها فتفقد لونها ورائحتها الأصلية وتتقشر وتقسو لاسيما الكريمات ومن الممكن إن تسبب حساسية للبشرة وإليك معرفة ما يجب الاستغناء عنه من المستحضرات:

-أحمر الشفاه:
يمكن الأحتفاظ به من سنة إلى سنتين.

-كريم الوجه:
من الممكن دوام هذا المستحضر بين 6إلى 8 أسابيع من تاريخ الأستعمال وبعد ذلك يفقد فاعليته.

-كريم العينين:
الأحتفاظ به يكون لفترة قصيرة لا تتعدى خمسة أشهر، ونظرا لأهمية هذه المنطقة فهي تتعرض للحساسية أكثر من أي منطقة أخرى من الوجه.

-الماسكارا:
تجف بعد فترة قصيرة من أستخدامها وحتى لو لم يحصل ذلك من الممكن أن تصبح مؤذية وتسبب حساسية للعين.

-المستحضرات الواقية من الشمس:
هي أكثر عرضة من غيرها للتلف ومن المستحسن التخلص منها في غضون ثلاثة أشهر من بدء أستعمالها وإلا ستفقد فاعليتها في الموسم التالي. وللحصول على ماكياج مناسب وطبيعي، ينصحك خبراء التجميل بإبراز جمالك من خلال الأهتمام بهذه النصائح ،،،

حافظي على معايير الصحة العامة، من حيث الخامات المستخدمة، ونوعية المواد الداخلة في صناعة مستحضرات التجميل وأدوات الماكياج. وتؤكد خبيرة التجميل نيفين تكلا .. إنه من المهم جداً أن تدرك المرأة قبل خبيرة التجميل أن الماكياج وحده لا يمكن أن يخفي ما بداخل المرأة، وإن كان قادراً على إخفاء بعض العيوب الخارجية، وعليه، فالمسألة ليست فقط وضع بعض المساحيق ، والخطوط الملونة على الوجه، بل هي تهيئة نفسية شاملة ، فيجب القيام بعمل مساج وتدليك خاص للوجه قبل وضع الماكياج، وذلك حتى ترتخي الأعصاب، لأنه لا فائدة من وضع الماكياج على الوجه صاحب الملامح المتوترة ، وتضيف أنه من المهم جداً تدفئة الأصابع عند وضع كريم الأساس ، وتوزيعه على الوجه دون نسيان الأذن ومنابت الشعر، مع ضرورة ملاحظة أن تكون غالبية المواد المستخدمة إن لم يكن جميعها ، من أصل طبيعي، أو مصنعة من مواد خام مشتقة من الطبيعة، كالزهور والنباتات، وبعض أنواع الفاكهة أو المواد الغذائية ، أو أن تكون من مصدرها أحدي الشركات الموثوق بها عالميا خاصة أذا تعلق الأمر بمستحضرات العناية ببشرة الوجه.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر كيف تجعلين ماكياج الصيف مناسبا للخريف؟؟ عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - كيف تجعلين ماكياج الصيف مناسبا للخريف؟؟

المصدر : الجمال