إحصائية خطيرة عن معدلات الإصابة بالتوحد بين الأطفال المصريين.."كيف يمكن اكتشافه مبكرًا؟"
إحصائية خطيرة عن معدلات الإصابة بالتوحد بين الأطفال المصريين.."كيف يمكن اكتشافه مبكرًا؟"

إحصائية خطيرة عن معدلات الإصابة بالتوحد بين الأطفال المصريين.."كيف يمكن اكتشافه مبكرًا؟" ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "إحصائية خطيرة عن معدلات الإصابة بالتوحد بين الأطفال المصريين.."كيف يمكن اكتشافه مبكرًا؟"" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:51 مساءً.
إحصائية خطيرة عن معدلات الإصابة بالتوحد بين الأطفال المصريين.."كيف يمكن اكتشافه مبكرًا؟" العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار إحصائية خطيرة عن معدلات الإصابة بالتوحد بين الأطفال المصريين.."كيف يمكن اكتشافه مبكرًا؟" - العرب نيوز - إحصائية خطيرة عن معدلات الإصابة بالتوحد بين الأطفال المصريين.."كيف يمكن اكتشافه مبكرًا؟" .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، إحصائية خطيرة عن معدلات الإصابة بالتوحد بين الأطفال المصريين.."كيف يمكن اكتشافه مبكرًا؟".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - قال الدكتور أحمد رؤوف، رئيس الجمعية العصبية للأطفال، إنه لايوجد علاج محدد لمرض التوحد، مؤكدا أن نسبة الإصابة بالمرض فى تصل إلى 8 أطفال من بين كل ألف شخص، مشيرًا إلى أن إصابة الأطفال الذكور أكثر من الإناث، إذ أن بين كل 4 أطفال مصابين بالتوحد طفلة واحدة مصابة.

وأضاف رئيس الجمعية، بمناسبة ذكرى اليوم العالمي لمرضى التوحد، إن مرض التوحد لا يتعارض مع العبقرية، موضحًا أن هناك علماء كثيرون عباقرة يعانون من مرض التوحد.

وأكد أن كل طفل مصاب بالتوحد يعتبر حالة منفصلة عن بقية الحالات المصابة بنفس المرض، ولابد من اتخاذ أحد أساليب العلاج المتعددة المناسبة مع حالة الطفل، مطالبا الأسر باتباع العلاج السلوكى والنفسى مع الطفل ليتحسن.

وأوضح أنه من أهم صفات الطفل المصاب بالتوحد، أنه انعزالى ولايهتم بالطعام ولايطلبه خاصة فى سن عامين، ولا يتقبل الآخر ولا يعانقهم، فلديه برود عاطفى، ويردد كل كلمة عند سماعها، وليس لديه القدرة على الاستخدام العسكى للضمائر، أو القدرة على اللعب التخيلى، ويتصف بعدم الخوف لذا يجب مراقبتهم.

من جهته، قال الدكتور محمد بسيونى، نائب رئيس المؤتمر الطبي للتوعية بمرض التوحد، إن نسبة الإصابة بالمرض على مستوى العالم 20%.

وأكد أنه يعتبر من أمراض العصر الخفية، ولايمكن معرفتها إلا من خلال أساليب متعددة لاكتشاف إصابة الطفل به، مشددًا على أن الطفل المصاب بالتوحد منطوى، وذكاؤه مرتفع، وفي حال عدم اكتشاف مرضه مع سوء المعاملة يتحول لطفل مكتئب ومحدود الذكاء ومن الممكن فقده للنطق وللسمع.

وأضاف بسيونى، أنه على الأسرة أن تتنبه إلى أن علاج المرض نفسى، مؤكدا أن هناك علماء وأشخاصا حصلوا على جائزة نوبل يعانون من مرض التوحد، ومروا بمراحل متعددة حتى تم شفائهم منه.

 

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، إحصائية خطيرة عن معدلات الإصابة بالتوحد بين الأطفال المصريين.."كيف يمكن اكتشافه مبكرًا؟" العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر إحصائية خطيرة عن معدلات الإصابة بالتوحد بين الأطفال المصريين.."كيف يمكن اكتشافه مبكرًا؟" عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - إحصائية خطيرة عن معدلات الإصابة بالتوحد بين الأطفال المصريين.."كيف يمكن اكتشافه مبكرًا؟"

المصدر : الحكاية