أظافرك تخبرك بحالتك الصحية ! .."الباهتة مؤشر خطير"
أظافرك تخبرك بحالتك الصحية ! .."الباهتة مؤشر خطير"

أظافرك تخبرك بحالتك الصحية ! .."الباهتة مؤشر خطير" ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "أظافرك تخبرك بحالتك الصحية ! .."الباهتة مؤشر خطير"" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:51 مساءً.
أظافرك تخبرك بحالتك الصحية ! .."الباهتة مؤشر خطير" العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار أظافرك تخبرك بحالتك الصحية ! .."الباهتة مؤشر خطير" - العرب نيوز - أظافرك تخبرك بحالتك الصحية ! .."الباهتة مؤشر خطير" .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، أظافرك تخبرك بحالتك الصحية ! .."الباهتة مؤشر خطير".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - لا تنحصر وظيفة الأظافر في حماية نسيج أصابع اليدين والقدمين فحسب، بل هي مرآة لما يحصل داخل الجسم، الأظافر يمكنها أن تكشف الكثير عن الحالة الصحية؛ من خلال تغيرات تصيبها في اللون أو الشكل و الملمس.

تقول الخبيرة فيونا تاك، وهي مؤلفة وخبيرة تغذية، في البدء من المهم أن نعرف وللغالبية من الناس، أن أظافر أصابع القدمين حتى لو كانت ستقدم لنا تصوراً عن حالة الإنسان الصحية، إلا أن الرسالة الأدق موجودة في أظافر أصابع اليدين.

الأظافر الهشة: تشير إلى نقص في الأحماض الدهنية والبروتين وفيتامين "A"، والحديد أو نقص الكالسيوم.

الأظافر الباهتة: حين يصبح لونها باهتاً فهذا مؤشر على نقص البروتينات أو الفوليك أسيد أو فيتامين سي. كما أنها دليل على فقر الدم، أمراض القلب، أمراض الكبد أو سوء التغذية.

الأظافر البيضاء: ولا نقصد هنا البقع أو الخطوط البيضاء التي سنذكرها لاحقاً، بل المقصود هو تحول لون الظفر كاملاً إلى اللون الأبيض عند الأطراف والوسط، مع لون أدكن عند الأطراف. هذا اللون دليل على أمراض الكبد بشكل أساسي وتحديداً التهاب الكبد الوبائي.

بقع أو خطوط بيضاء: الخطوط البيضاء الباهتة التي تظهر بشكل عمودي دليل على الصحة، لكن حين تكون أفقية وتغطي مساحة الظفر بشكل واضح أو تظهر كخطين متقاربين، فهذا دليل على أمراض الكلى، أو الكبد، وقد تكون بسبب الانخفاض الحاد في البروتينات والمعادن.

الأظافر الصفراء:  تصبح بهذا اللون بسبب الالتهابات الناجمة عن الفطريات. وفي حال تم إهمالها وعدم معالجتها، فإن الأنسجة الموجودة تحت الظفر تبدأ بالتقلص، كما تصبح الأظافر أكثر سماكة وخشونة. وفي بعض الحالات قد يكون بسبب خلل في الغدة الدرقية، أمراض الرئة، السكري وداء الصدفية.

الأظافر الزرقاء: حين تتحول إلى اللون الأزرق، فهذا مؤشر على عدم وصول الدم بشكل كافٍ إلى الأطرف. الأمراض التي تؤدي إلى ذلك بشكل عام هي أمراض الرئة، خصوصاً استسقاء الرئة؛ أي تراكم السوائل في الرئتين. وقد تم ربط بعض أمراض القلب بلون الأظافر الزرقاء. لذلك في حال كنت تعاني هذه الحالة، عليك مراجعة الطبيب بأسرع وقت ممكن.

وتنصح الخبيرة الاسترالية، بتناول كل من الدجاج العضوي والبيض والتوفو (جبن نباتي) غير المعدلة وراثياً واللحوم الحمراء الخالية من الدهون والأسماك والمكسرات الخام والبذريات، بوصفها جميعاً تساهم في تحسين حيوية الأظافر والجلد عموما.

وتضيف لهذه القائمة كل من الأطعمة الغنية بالسيليكا مثل الخيار والشعير والشوفان والخضروات الجذرية والخضروات الخضراء الورقية، والكرفس والحبوب بشكل عام، فهي أيضاً مفيدة، كما أن وجبة خفيفة من الجوز وبذور عباد الشمس وكمية من الأسماك الدهنية والأفوكادو، لا بأس بها.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، أظافرك تخبرك بحالتك الصحية ! .."الباهتة مؤشر خطير" العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر أظافرك تخبرك بحالتك الصحية ! .."الباهتة مؤشر خطير" عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - أظافرك تخبرك بحالتك الصحية ! .."الباهتة مؤشر خطير"

المصدر : الحكاية