طرق بسيطة للتعامل مع حروق الجلد الطفيفة في المنزل
طرق بسيطة للتعامل مع حروق الجلد الطفيفة في المنزل

طرق بسيطة للتعامل مع حروق الجلد الطفيفة في المنزل ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "طرق بسيطة للتعامل مع حروق الجلد الطفيفة في المنزل" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 12 أكتوبر 2017 04:04 مساءً.
طرق بسيطة للتعامل مع حروق الجلد الطفيفة في المنزل العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار طرق بسيطة للتعامل مع حروق الجلد الطفيفة في المنزل - العرب نيوز - طرق بسيطة للتعامل مع حروق الجلد الطفيفة في المنزل .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، طرق بسيطة للتعامل مع حروق الجلد الطفيفة في المنزل.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - نتعرض خلال التواجد في المطبخ الى لمس مقلاة ساخنة أو الموقد عن طريق الخطأ، ولو للحظة مما يسبب احمرارًا وحروقًا مؤلمة على الجلد. ولعلاج هذه الحروق في المنزل، يجب عليك أولا تخصيص مدى خطورة الضرر فالحروق الشديدة تستدعي عناية طبية مهنية. أما الحروق الطفيفة فهي سهلة العلاج وهناك عدد كبير من العناصر التي توجد عادة في المنزل والتي يمكن استخدامها بشكل آمن وفعال كعلاج لهذه الحروق.

 

تلطيف البشرة

أول شيء يجب فعله هو وضع الجزء المصاب تحت الماء البارد، أما إذا كان الجزء المصاب يصعب وصول الماء اليه ضعي منشفة مبللة بالماء البارد حوله لمدة 10 دقائق. إذا استمر الإحساس بالألم بلّلي بضعة أكياس من الشاي بالماء البارد ووضعيها على الجرح. الشاي يحتوي على مواد كيميائية تعرف باسم التانين تعمل على سحب الحرارة وتلطيف الحرق. كما يمكنك وضع شريحة من البطاطس فوق الحرق فالنشويات الموجودة في البطاطا النيئة تعمل على تهدئة الحرق.

 

علاج الجلد

بعد تلطيف البشرة والتخلص من الإحساس بالألم يجب البدء بعلاج الجلد حتى لا يصاب بعدوى أو يتخلي أثرًا. وهناك عدة علاجات منزلية أثبتت فعالية في علاج حروق الجلد وأهم هذه العلاجات:

 

الزبادي

الزبادي يمكن أن يساعد في تهدئة وتلطيف الحروق الطفيفة. ضعي ملعقتين من اللبن الزبادي العادي مباشرة على الحروق، وانتظري 15 دقيقة، ثم قومي بإزالتها.

 

العسل

العسل يعمل على تكرير الحروق الطفيفة عن طريق استخلاص السوائل. ضعي بضع قطرات من العسل مباشرة على الحروق، ثم ضعي ضمادة على المنطقة المصابة. مع تغييرها عدة مرات يوميا. ومع كل تبديل للضمادة ضعي بضع قطرات من العسل.

 

الشاي الأسود

ضعي كيسًا من الشاي تحت الماء البارد واستخدمي السائل الناتج مباشرة فوق الحروق.

 

الحليب

يعمل الحليب على تهدئة الحرق والتخلص من الألم. ضعي المنطقة المصابة في وعاء يحتوي على عدد الحليب لمدة 15 دقيقة، أو استخدمي قطعة قماش مبللة بالحليب حول الجرح مع تعييرها عدة مرات خلال الْـيَـوْم.

 

الخل

الخل مادة مطهرة كذلك وقابضة ويعمل على علاج الحروق طفيفة. خففي ربع كوب من الخل مع ​​كوبين من الماء. صبي السائل على الحرق ولا تشطفيه بعد ذلك.

 

زيت اللافندر

يعمل زيت اللافندر على تهدئة الحرق ومنع تكون ندوب في مكان الحرق بعد شفائه. ضعي كمية وفيرة من زيت اللافندر على الحرق واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه جيداً. كرري العملية عدة مرات على مدار الْـيَـوْم.

يمكنك استعمال العلاجات السابقة لعلاج الحروق الطفيفة فقط، في حالة وجود حرق شديد يجب اللجوء الى المساعدة الطبية على الفور.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، طرق بسيطة للتعامل مع حروق الجلد الطفيفة في المنزل العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر طرق بسيطة للتعامل مع حروق الجلد الطفيفة في المنزل عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - طرق بسيطة للتعامل مع حروق الجلد الطفيفة في المنزل

المصدر : الصباح العربي