هل يؤثر العلاج الكيميائى على خصوبة الأطفال؟
هل يؤثر العلاج الكيميائى على خصوبة الأطفال؟

هل يؤثر العلاج الكيميائى على خصوبة الأطفال؟ ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "هل يؤثر العلاج الكيميائى على خصوبة الأطفال؟" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 1 نوفمبر 2017 10:15 صباحاً.
هل يؤثر العلاج الكيميائى على خصوبة الأطفال؟ العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار هل يؤثر العلاج الكيميائى على خصوبة الأطفال؟ - العرب نيوز - هل يؤثر العلاج الكيميائى على خصوبة الأطفال؟ .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، هل يؤثر العلاج الكيميائى على خصوبة الأطفال؟.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - عرف منذ فترة طويلة أن العلاج الكيميائى يؤثر أحيانًا على خصوبة النساء وقدرتهن على الإنجاب، لكن ماذا عن تأثير تلك العقاقير على الأطفال؟

كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة " يوتا"، أن الأطفال المولودين لأمهات تلقين العلاج الكيميائى، يحظون بعدد أطفال أقل بنسبة 72% فى وقت لاحق من حياتهم، مقارنة بعدد الأطفال الذى يحظي عليه عموم السكان، وفقًا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

واضاف الباحثون إن التأثير الأكبر للعلاج الكيميائى للأم يكون على أطفالها الفتيات، فى حين لا يؤثر حصول الأب على علاج كيميائى على خصوبة أبنائه.

واستخدم الباحثون قاعدة سكان ولاية يوتا الأمريكية لإجراء دراستين اختربتا ما إذا كان تلقى العلاج الكيميائى يضر بخصوبة الأطفال المولودين لآباء حصلوا على تلك العقاقير، وقدمت النتائج إلى الجمعية الأمريكية للطب الإنجابى فى سان أنطونيو.

واضاف الباحث الرئيسى بالدراسة، الدكتور بيرين باتل، إن هذا الدراسة تظهر مدى أهمية تشجيع النساء والرجال على تجميد البويضات والحيوانات المنوية قبل الخضوع للعلاج الكيميائى.

وأكمل أنه من المخطط تكرار هذه الدراسة بعد 10 سنوات لتحليل النتائج فى عينة البحث عند وصولهم لسن 29 عامًا، مشيرا إلى أن آلية تضرر الخصوبة بين الأجيال ليست واضحة بعد، لكن يفترض الباحثون أن العلاج الكيميائى يتسبب فى عدد التغيرات الجينية التى تتنتقل عبر الأجيال إلى الأبناء.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر هل يؤثر العلاج الكيميائى على خصوبة الأطفال؟ عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - هل يؤثر العلاج الكيميائى على خصوبة الأطفال؟

المصدر : مبتدأ