لشعرك أيام سيئة.. كيف تتغلبين عليها؟
لشعرك أيام سيئة.. كيف تتغلبين عليها؟

لشعرك أيام سيئة.. كيف تتغلبين عليها؟ ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "لشعرك أيام سيئة.. كيف تتغلبين عليها؟" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 1 يناير 2018 12:29 صباحاً.
لشعرك أيام سيئة.. كيف تتغلبين عليها؟ العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار لشعرك أيام سيئة.. كيف تتغلبين عليها؟ - العرب نيوز - لشعرك أيام سيئة.. كيف تتغلبين عليها؟ .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، لشعرك أيام سيئة.. كيف تتغلبين عليها؟.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - هل يرفض شعرك الالتزام بالمظهر المهندم؟ ولست قادرة على التحكم بهيئته؟ فى مايلى نتعرف سوياً على المشكلة التى تعرقل طرق تحكمك فى مظهر شعرك ونستعرض الحلول المناسبة والسريعه لعلاج هذه المشكلات.

الخصل المتطايرة
ربما هن محظوظات ذوات الشعر الأملس، لكن غيرهن يعانين من مشكلة الشعر المتطاير والذى يبدو دائماً وكأنه مكهرب، ومهما يستخدمن من مستحضرات تظل الخصلات الأمامية على تاج ومقدمة الرأس دائماً متطايرة، ولاتنسدل.

المشكلة
يمكن أن يعود سبب مشكلة الشعر المتطاير الى حالات المحيط الذى تعيشين فيه، كالمكيفات الهوائية أو التدفئة أو بساط الأرض الذى يحتوى على نسبة عالية من النايلون، فكلها تؤثر على الشحنات الكهربائية فى كل شعرة، مما يجعلها موجبة بدلاً من أن تكون سالبة. فيتباعد الشعر عن بعضه البعض وبالتحديد الخصلات السطحية.

العلاج
غالباً ما تحدث هذه المشكلة مع ذوات الشعر الناعم. لذا، فالمشكلة تستدعي نوعاً محدداً من المستحضرات، مع العلم أن هذه المشكلة تؤثر أيضاً على باقى أنواع الشعر الأخرى بما فيها الشعر المجعد والملون.

• الكونديشينر الذى لا يشطف بالماء
واحد من أهم الحلول لمحاربة مشكلة الشعيرات المكهربة التى تظل متطايرة فى الهواء، لأنه يقلل من تشكل الشحنات الكهربائية بين الشعر. استخدميه مع شامبو مكمل من المجموعة نفسها.

• اختارى الأيونات فى مجفف شعرك
عادة ما يتعرض الشعر لحالة التكهرب عندما يكون جافاً، وكلما كان يحتوى على عديد من الرطوبة، كلما قلت مشكلة تطايره. لذا، وأثناء تجفيفه بالمجفف الكهربائى أو غيره من أدوات التصفيف الكهربائية الأخرى، حاربى المشكلة باستخدام أدوات مجهزة بتكنولوجيا الأيونات، والتى تعيد الطاقة السالبة للشعر.

• استخدمى السيروم
وزعى القليل من السيروم لأجل تغطية الشعر والتقليل من تأثره بالمشكلة. ف
كمية الشحن الكهربائى التى يولدها الشعر تعتمد كلياً على نظافته.

 فإذا كان الشعر غير نظيف أو يكسوه الكثير من الزهم، فإن ذلك يقلل حتماً من نسبة تطاير خصلاته السطحية فى الهواء. ونحن لا ندعوك لترك شعرك وسخاً لأجل التقليل من المشكلة، إلا أن تغطيته بطبقة خفيفة من السيروم تقلل حتماً من المشكلة، وتعزز لمعانه.
مستلزمات الشعر المتطاير:
• Surf Babe Salt Spray من Umberto Giannini
• Sleek Look Smoothing Shampoo من Matrix
• Elnett Flexible من L’Oreal
• Intense Defence Blow Dry Spritz Heat Protection من Nicky Clarke
• Hair Dream Divine Shine Finishing Spray من Charles Worthington
حلول سريعة:
إذا لاحظت أن نهايات شعرك تعانى من التقصف والتكسر، فاستعينى بكبسولات السيليكون، وتلك التى تحتوى على خلاصة طحالب البحر المغذية لأجل ترطيب وتغذية النهايات المتعبة.

الشعر الجاف
الكثيرات منا خلقن بشعر جاف، فى حين أن الأخريات يعانين من حالات الشعر الجاف بعد تعريضه لفترة طويلة لأدوات التصفيف الكهربائية والشمس والجفاف، مما يجعله أكثر عرضة لتقصف الأطراف والنهايات.

المشكلة
الادمان على استعمال المكواة الكهربائية ومجففات الشعر الكهربائية من دون الوقاية من حرارتها باستخدام البخاخ الواقى والكريمات الواقية، يسلب الشعر لمعانه الطبيعى تدريجياً، كما يجرده من الرطوبة ويتركه جافاً وباهتاً.

إضافة إلى أن الشعر الجاف يعانى من ثقوب كثيرة على طول خصلاته، فإذا كنت تقبلين على علاجات تلوين الشعر، فقد تجدين أن نتيجة تلوين الشعر تكون عادة مبقعة وغير متجانسة، لأن الشعر الجاف يمتص مزيداً من صبغة اللون.

العلاج
إذا شعرت بتقصف وجفاف شعرك، فاستعينى بعلاجات الكونديشينر المكثفة التى تفوق فى الصالونات المحترفة. جربى Nutrition Rituals من Kerastase. وإذا شعرت أن المشكلة لا تزال قائمة عند النهايات، فاعلمى أنها بحاجة للتقليم، ولابد من التخلص منها قبل أن تستمر فى الصعود إلى باقى خصلات الشعر العليا.

• مضاعفة الكونديشينر
رائع جداً للشعر الجاف، فبعد الشامبو، استخدمى كونديشينر مناسباً واشطفيه بالماء، ثم وزعى الكونديشينر الذى يتخلي على الشعر دون أن يشطف.

 فذلك يساعد على تغذية الشعر وتعزيز مستويات ترطيبة ووقايته فى كل مرة بعد غسله. وهذا يساعده حتماً على استرداد لمعانه وقوته. واستخدام قناع مكثف للشعر من أهم الطرق التى تعتمدينها فى المنزل لضخ عديد من الرطوبة فى الشعر.

• الحماية
فى كل مرة تجففين فيها شعرك بالسيشوار، كونى أكثر نعومة معه، استخدمى الفرشاة المناسبة ولا تستغنى عن مستحضر الوقاية من حرارة السيشوار Heat Protection Prouduct

• امنحى شعرك وقتاً للراحة
مرة فى كل أسبوع إلى مرتين، حاولى فى هذا اليـوم عدم غسل شعرك وعدم التقرب من أدوات التصفيف الكهربائى، واكتفى بتسريحة ذيل الحصان وشد شعرك إلى الوراء ليبدو أنيقاً ومهندماً.
مستلزمات الشعر الجاف:
• Smooth Sleek serum Mist من Pantene Pro V Style
• Lifetex Shampoo من Wella
• Indulgence Mask Luxury Conditioning Crème من Umberto Giannini Glamour
• Hydra Toning Shampoo for Dry Hair من Kerastase Nutritive

الشعر الدهنى
يعرف أيضا بفروة الرأس الدهنية، وعادة ما يكون عرضة لمشكلة القشرة المحرجة، فالعديدات من النساء يعانين من مشكلة الفروة الدهنية مباشرة بعد غسل الشعر.

المشكلة
تلعب الهورمونات دوراً كبيراً فى افراط الافرازات الدهنية فى الشعر وعلى مستوى الفروة تحديداً، إلا أن الشعر الدهنى شبيه تماماً بالبشرة الدهنية، إلا أن الشعر الناعم يحتوى على عدد أكبر من الشعر فى الانتش المربع من فروة الرأس، مما يعنى مزيداً من الغدد الدهنية أيضاً.

العلاج
واحد من أكبر الأخطاء التى نرتكبها فى حق الفروة الدهنية والشعر الدهنى هو استعمال مستحضرات قاسية على الشعر، والتى تقضى على الزيوت الطبيعية فى كل من الفروة والخصلات، وهذا ما يحرض الغدد على مستوى الفروة على تعويض الزهم الضائع وافراز المزيد، مما يمد من تأزم المشكلة.

• استخدمى شامبو ناعماً على الفروة
اغسلى شعرك فى كل يوم بشامبو ناعم، وإذا تبين أن شعرك يصبح دهنياً بسرعة خلال اليـوم، يمكنك تجربة شامبو تكثيف الشعر ويتبع ذلك باستخدام مستحضر تعزيز جذور الشعر لمزيد من الحجم والوقاية من المظهر الدهنى.

• لا تستغنى عن الكونديشينر
أجل، الشعر الدهنى أيضاً بحاجة الى مستحضر الكونديشينر وإلى عديد من الترطيب على مستوى نهاياته، علي الرغم من إذا كنت تعتمدين علاجات تلوين الشعر والحرارة لتجفيفه وتصفيفه. استخدمى بخاخاً خفيف التركيبة لتوزيع الكونديشينر بتجانس على طول الخصلات. والقاعدة الذهبية تنص على ترك توزيع الكونديشينر على الجذور علي الرغم من بالنسبة للشعر الدهنى.

• كونى لطيفة مع شعرك
عندما تتعلق المسألة بتصفيف الشعر،فغن تحفيز الفروة باعتماد تمشيطه باستمرار يجعله يطرد الفائض من الدهون.

مستلزمات الشعر الدهنى:
• Sebo Control Purifying Shampoo for Oily Hair من L’Oreal Professionnel
• Results Full Volume من Charles Worthington
• Tec Plus Ball من L’Oreal Professionnel
• Messed Up Light Spray من Lee Stafford
حلول سريعة:
إذا لم يتوفر لديك الوقت الكافى لغسل شعرك استعينى بالشامبو الباودر الذى يمتص الدهون ويعيد الحيوية لشعرك. جربى Hair Powder من Bumble & Bumble وزعى القليل على الجذور ورجى شعرك بأصابعك ولا تفرطى فى توزيع الكثير من البودرة لأن ذلك يسلبه حيويته ويجعله يبدو باهتاً.

الشعر المجعد
العديدات من نساء الوطن العربى يعانين من مشكلة الشعر المتقصف والتجعدات التى لا تنتهى أبداً، وعليه فهى مشكلة يومية يواجهنها فى كل صباح، ولابد من توفر العديد من التقنيات والحلو لهذه المشكلة.

المشكلة
يقر العلماء أن سبب التجعدات المزعجة معقد للغاية ويصعب شرحه، وكل ماعلينا معرفته أنه عندما تمر جزيئات الماء المتواجدة فى الهواء بالشعر، فإن ذلك يخرب تسريحة الشعر مما يسمح للشعر بالعودة إلى طبيعته الأصلية.

العلاج
إذا لم تولدى بشعر مجعد، فيمكن لجسمك ان يطور المشكلة عند مرحلة البلوع، فهنالك الكثير مما يؤثر على طبيعة الشعر مثل الصبغات وأدوات التصفيف الكهربائية، مما يسبب جفاف الشعر ويسلب منه رطوبته. لذا، يوصى خبراء العناية دائماً باستخدام الكونديشينرات المعالجة، والوقاية الفائقة عند اسستخدام أدوات التصفيف الكهربائية التى تسلط درجات عالية من الحرارة على خصلات الشعر.

• ابدئى بالعلاج من المغسلة
اغسلى شعرك بشامبو مضاد للتجعد مع كونديشينر موافق يحتوى فى تركيبته على جزيئات خفيفة الوزن من السيليكون، والتى تجعل الشعر أكثر مقاومة للماء. فكلما استطعنا إعادة غلق مسام الشعر كلما قلت قدرات الماء على اختراقها.

• تلميع الشعر
استعينى بمستحضر التلميع قبل البدء باستخدام السيشوار هذه المستحضرات تحتوى على نسبة من السيليكون، تعمل على سد مسام الشعر المثقوبة، مما يمنع الرطوبة من التسرب الى الخارج، وتعمل جيداً عند توزيعها على الشعر المبلل.

• استخدمى فرشاة مستديرة ذات أسنان طبيعية
لأجل تمليس الشعر لابد من استعمال أدوات التصفيف الطبيعية التى لا تضر الشعر. قسمى شعرك الى خصلات متوسطة الحجم وأثناء تجفيفها وجهى فوهة السيشوار على الشعر واستمرى فى تجفيفه إلى أن يجف بنسبة 100% لأن ترك نسبة ضئيلة من الرطوبة فى الشعر قد يعيدك إلى المشكلة من جديد.
مستلزمات الشعر المجعد:
• Hair Serum Smooth & De-Frizz من John Frieda
• Sleek and Chic Miracle Finisher Frizz- Free من Umberto Giannini
• Natural Bristle Paddle Brush من Denman
• Q & A Frizz Super Control Straightening Balm for Frizzy, Extra Dry and Thick Hair من Charles Worthington
• Health Goodess A Vitamin Booster من TIGI Bed Head
حلول سريعة: 
إبعاد يدك عن شعرك وتجنب لمسه يقلل كثيراً من مشكلة التجعد المزعجة، وإذا استلزم الامر لمسه، مررى القليل من السيروم بين أصابعك قبل ذلك.

 

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر لشعرك أيام سيئة.. كيف تتغلبين عليها؟ عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - لشعرك أيام سيئة.. كيف تتغلبين عليها؟

المصدر : الجمال