عبده فزع يكتب : القمة تفلت من فخ الرهيب والشرطة
عبده فزع يكتب : القمة تفلت من فخ الرهيب والشرطة

عبده فزع يكتب : القمة تفلت من فخ الرهيب والشرطة ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "عبده فزع يكتب : القمة تفلت من فخ الرهيب والشرطة" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:37 مساءً.
عبده فزع يكتب : القمة تفلت من فخ الرهيب والشرطة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار عبده فزع يكتب : القمة تفلت من فخ الرهيب والشرطة - العرب نيوز - عبده فزع يكتب : القمة تفلت من فخ الرهيب والشرطة .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، عبده فزع يكتب : القمة تفلت من فخ الرهيب والشرطة.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) -  

جاءت الجولة الأولى لمسابقة الدوري الممتاز في قسمها الثاني والمصيري، مثيرا في مبارياته واحداثه وأهدافه الحاسمة واحتجاجاته الكثيرة على التحكيم ولا نبالغ اذا قلنا ان الندية والاثارة فرضت نفسها على مباريات هذا الاسبوع.

لقاء هلال كادوقلي والأمل العطبراوي انتهى بانتصار كبير لاصحاب الارض الأسود برباعية مقابل هدف وهي الخسارة العاشرة للأمل بالدوري وفي رصيده 15 نقطة مع أندية المؤخرة فيما قفز هلال كادوقلي بنقاطه الى 28 نقطة.

المحير حقا في بطولة الدوري الممتاز لهذا الموسم ان الحضور الجماهيري للمباريات بما فيها مباريات القمة الهلال والمريخ متواضعا جدا، وفي مباريات كثيرة شهدت المدرجات خالية ويبدو أن هناك اسبابا عديدة تسببت في هجرة الجماهير للمدرجات وفي مقدمتها الظروف الاقتصادية ويفضل اعداد كبيرة مشاهدة المباريات من خلال التلفاز او اهتمام الكثيرين بالكرة العالمية.

ثلاث نقاط جديدة اضافها هلال الابيض لرصيده وثأر من أهلي الخرطوم، بعد خسارته في الدور الأول للدوري وحقق عليه الفوز بهدفين مقابل هدف وبات هلال التبلدي على دراية بان فقدان النقاط في القسم الثاني المصيري ربما يتسبب في ابتعاده عن دخول المربع الذهبي المؤهل للمشاركة في بطولتي افريقيا العام المقبل، وعموما فقد استعاد هلال شيكان توازنه بعد فقدانه نقاط كانت في متناول يده داخل وخارج ملعبه.

يستضيف الرابطة كوستي الهلال غدا في اللقاء المؤجل بالجولة الثانية لبطولة الدوري الممتاز للقسم الثاني، وهي مواجهة صعبة لصاحب الارض وتحمل في طياتها ما يجعلها مثيرة وساخنة خاصة بعد العرض القوي الذي قدمه مريخ كوستي أمام الهلال، وكان قريبا من الخروج بنقطة التعادل ولا يفصل بينه والرابطة سوى نقطتين فقط وهو يواجه الهلال الذي بدأ مرحلة جديدة في رحلة دفاعه عن لقبه ويرغب في مواصلة انتصاراته.

في ناديي القمة الكروية بالبلاد الهلال والمريخ لا يزال الغموض، يحيط بمستقبل تدريب فريق الكرة بالناديين الكبيرين لكونه يحمل المستقبل الذي ينتظره عشاق الناديين العريقين.

شهد هذا الاسبوع تعادلين الأول سلبي بين تريعة البجا جبل اولياء ومريخ نيالا في استاد جبل اولياء، والتعادل الثاني كان ايجابيا في استاد مدني في مباراة أهلي مدني ومريخ الفاشر بهدفين لكل فريق.

في خطوة مفاجئة قبل انتخابات اتحاد الكرة والتي تحدد لها يوم 29 اكتوبر القادم تقرر فتح باب الترشيح لمناصب الرئيس والنائب الاول والنواب الاربعة وعضوية المجلس البالغة 17 عضوا اضافة الى مقعد المرأة يوم 15 سبتمبر الجاري حتى 19 منه، اي لمدة اربعة ايام فقط في انتخابات يكتنفها الغموض التام حتى اللحظة حيث انطلقت الشائعات هنا وهناك وحسب معلوماتنا فان انتخابات اتحاد الكرة سوف تشهد مفاجآت مؤهلة نمسك عن كشف تفاصيلها حاليا وسنعلنها لاحقا.

لم تصمد اللجنة المنظمة للمسابقات باتحاد الكرة بعد برمجتها لاربعة اسابيع للقسم الثاني من الدوري الممتاز، واصرت على اجراء التعديل وراء التعديل (كالعادة) وما زالت المنافسة في بدايتها وتحاول اللجنة ضغط المباريات من أجل انهاء الموسم في موعده، الا ان ما نشاهده يؤكد استحالة ذلك.

انضم مدرب الهلال مبارك سلمان مدرب الهلال الى طابور ضحايا الدوري الممتاز، والذي يضم ضحايا كثر من بينهم مدربين اجانب بناديي القمة الكروية الهلال والمريخ.

صدق او لا تصدق.. نادي اهلي شندي يمتلك 4 فرق واكثر نادي يضم اميز المواهب الكروية الشابة وبخلاف اللاعبين الموجودين في كشفه فان هناك 24 لاعبا معارا لاندية أخرى ومن بين اللاعبين الشباب الذين لفتوا نظري هو اللاعب ياسر مزمل الذي اعتبره مشروع نجم تنتظره الملاعب السودانية، هو وزميله بالفريق بوغبا وهما في حاجة للدعاية والاهتمام.

في تقديري ان اخطر واصعب مهمة ستواجه مدرب الهلال والمريخ المعلم خالد بخيت والمهندس محمد موسى هي كيفية السيطرة على كبار النجوم، واستخدام العين الحمراء في اية تجاوزات وعدم تدليل بعضهم على حساب الاخرين كما ان البعض في الناديين الكبيرين يصر على تدليل بعض اللاعبين ويحاول الضغط على الجهازين الفنيين لتحديد افكارهم، مثل ما حدث في المريخ بمشاركة اللاعب السماني الصاوي الذي غاب عن مرانين بدون عذر قبل لقاء الشرطة القضارف وشارك في المران الاخير ووجد نفسه في التشكيلة الاساسية على حساب لاعب اخر مواظب على التدريبات وليعلم محمد موسى ان غياب لاعب عن مران واحد يساوي غيابه عن تدريبات اسبوع ومن يتغيب عن مرانين كأنه تغيب عن تمارين اسبوعين، وهكذا وكان من الطبيعي ان لا يظهر السماني بمستواه المعهود بعد ان فقد جزءا كبيرا من لياقته وفورمته ليضطر مدربه لاستبداله  في الشوط الثاني مع زميله محمد عبد الرحمن الذي كان هو الآخر بعيدا عن مستواه، ولذلك لابد من المساواة بين اللاعبين ويصر على حفظ النظام والانضباط مهما كلفه ذلك من ثمن.

لا ندري لماذا لا يلعب مريخ كوستي كل مبارياته كما يلعب امام القمة.. الحقيقة انه لو فعل ذلك لكان له شان آخر ولن يتهدده شبح الهبوط كل موسم.

مباراة الهلال ومريخ كوستي التي انتظرها الجميع بعد ان تم تأجيلها 24 ساعة موعدها المحدد بسبب الامطار لما فيها من اثارة سواء من جانب الهلال او مريخ كوستي، وبالفعل جاءت المباراة كما توقع الكل ندية واثارة من البداية وحتى النهاية وفرص ضائعة كثيرة.

جاءت معظم نتائج الجولة الأولى للقسم الثاني لبطولة الدوري الممتاز طبيعة تتلاءم مع استعدادات وامكانيات الفرق الفنية.

كان من الطبيعي ان يواجه الهلال في بداية رحلته الى كوستي المواقف الصعبة والظروف غير الطبيعية التي اعتاد عليها في رحلاته الولائية، ويتجاوزها في اغلب الاحيان بطريقته الخاصة وكانت بداية مشواره الصعب في القسم الثاني للدوري أمام رهيب كوستي المريخ الذي تجاوزه الهلال بصعوبة بهدف مهاجمه، وهداف البطولة محمد موسى جاء في الدقائق الاخيرة لنهاية اللقاء.

يستعد هلال التبلدي لاداء مباراة في غاية الصعوبة أمام مازمبي الكنغولي في ذهاب دور الثمانية لبطولة الكونفيدرالية الافريقية بملعبه ووسط جمهوره بقلعة شيكان يوم السادس عشر من هذا الشهر، ونثق تماما في مدربه ابراهومة ولاعبيه الذين نجحوا في الوصول الى هذه المرحلة بجدارة خاصة انه تخطى هلال التبلدي للغربان سيكون دافعا قويا للمنتخب قبل نهائيات الشان، حيث يعتبر دوليو الهلال عناصر اساسية بالمنتخب ويشكلون نصف قوته ومن الطبيعي ان نكون جميعا خلف هلال التبلدي مع الهلال وبجانبه ليس لانه هلال الابيض، ولكن باعتباره الفريق الذي يحمل راية وهو امر من المفروض ان نقف معه وان نعتز به.

من حق الهلال ان يدافع عن حظوظه في بطولة الدوري الممتاز الذي حصل عليه في الموسم المنصرم ومن حق المريخ الوصيف ان يسعى جاهدا للقب، ولكن يجب الوضع في الاعتبار ان بداياتهما في القسم الثاني لبطولة الدوري الممتاز بل بالنسبة لكل الفرق لا تعبر دائما عن المستويات الحقيقية للفرق، ولكن المطلوب من الهلال والمريخ ان يرتفع مستواهما العام.

يبدو ان الدوري المضغوط بدأ بالقسم الثاني للدوري الثاني، ويتوقع ان تمر كل الفرق بمرحلة اجهاد كبير بسبب اداء كل فريق مباراة كل 72 ساعة بجانب ارهاق السفر المتواصل بين الولايات المختلفة وسوء ارضية غالبية الملاعب، وكذلك الامطار التي تهطل بغزارة في عدة ولايات وتساهم في تأجيل المباريات وسوء ارضية الملاعب.

تأتي مباريات فريقا القمة الكروية الهلال والمريخ مع منافسيهم سواء داخل ملعبهما او خارجه ذات طابع خاص نتيجة للحماسة الزائدة للفرق التي تقابلها، وقد شاهدنا المستوى القوي الذي ادى به مريخ كوستي والشرطة القضارف امام الهلال والمريخ في استهلال مشوارهما بالقسم الثاني للدوري وحصول القمة على نقاط المباراتين بصعوبة بالغة.

رغم حالة الجدل التي سادت الشارع الكروي مؤخرا بشأن التحكيم في الدوري الممتاز ومهازل الاعتداء المتواصل على الحكام منذ سنوات، وعدم خضوع ذلك لدراسة ومعرفة الاسباب والدوافع فان اتحاد الكرة رفع شعار لا ارى ولا اسمع ولا اتكلم، فقد تكلم الجميع الا اتحاد الكرة المهموم والمشغول دائما بالانتخابات والمحافظة على المصالح الخاصة والكراسي الوثيرة ولأن التجاوزات فاقت الحد في اكبر بطولة قومية قد تجعل من الوسط الكروي مسرحا للشائعات والحكايات، بعد ان اصبحت لوائح المسابقات حبرا على ورق وانه لا اللجنة ولا مجلس الادارة يطبقونها على من يستحقون العقاب لدرجة ان الشكاوى التي وصلت الى اتحاد الكرة منذ الدورة الاولى للدوري الممتاز، وحتى الان وصلت الى قرابة الخمسين شكوى وحتى الان لم تستطع اللجنة حسمها رغم ان اللجنة المنظمة اعطت لنفسها حق توقيع الجزاءات على الاندية واللاعبين والاجهزة الفنية والادارية والطبية.

وتعتبر هذه الجزاءات الحد الأدنى على ما يصدر من احداث قبل واثناء وبعد المباريات، ويجوز للجنة ان توصي لملجس الادارة بتوقيع عقوبات اشد اذا اقتضى الامر ذلك، والجزاءات التي نصت عليها لائحة المسابقة، قبل ان يقرر اتحاد الكرة تكوين لجنة الانضباط صاحبة الاختصاص في هذا الشأن حسب النظام الاساسي للاتحاد هي الانذار والايقاف بحد أدنى سنة ميلادية واقامة المباريات بدون جمهور او نقلها واقامتها بدون جمهور بالاضافة الى الغرامات المالية، ولا يتوقف الامر عند هذا الحد بل يمتد الى ما هو أكثر فقد اعطت لنفسها الحق في اتخاذ اي اجراءات تأدبيبية من خلال مشاهدة التلفزيون في المباريات المذاعة، ويبدو ان اللوائح لم تترك شيئا للمصادفة ولكن البنود التي تطبق منها قليلة.

كان الحكم الطريفي الصديق الذي ادار لقاء الشرطة القضارف والمريخ الذي يعتبره انصار الاحمر عدوا لفريقهم موفقا في معظم قراراته، ولم نجد له العذر في ابقائه على لاعب المريخ عاطف خالد والذي كان يستحق اللحاق مع مدافع الشرطة باشري بجانب بعض زملائه الذين لعبوا بتهور شديد، وكان تركيزهم على الاجسام وليس على الكرة.

لم يكن الفوز الذي حققه المريخ على الشرطة القضارف بعد ان تحول تاخره بهدف الى فوز بهدفين مقابل هدف مطلوب، وضروريا وفي هذه المباراة ظهرت تصرفات غير مسؤولة لبعض لاعبي الاحمر نتيجة للاستفزازات التي تعرضوا لها من منافسيهم او تعرضهم للعنف، وفي كلتا الحالتين فان ضبط النفس وعدم الاستجابة الى مؤثرات او محاولة اخراجهم عن تركيزهم شيء مهم وضروري جدا، وتقع مسؤوليته على عاتق المدرب بسيطرته على لاعبيه خاصة الكبار منهم ولا ارى ان هذه المهمة صعبة للغاية على المدرب بحكم سنه وخبرته.

سعادة الفوز الغالي لنمور شندي على حي الوادي نيالا بهدف نظيف جاءت مزدوجة لسببين الاول اطمئنان جماهير على موقف فريقها في المسابقة ومنافسته بقوة على المراكز المتقدمة، والثاني ان بداية انطلاقة النمور بالدور الثاني للدوري جاءت افضل من بدايته بالدور الاول للدوري.

المريخ والشرطة القضارف كان لقاء يليق بفريقين يحتلان مراكز متقدمة في جدول المسابقة وفاز المريخ بصعوبة وبشق الانفس بعد ان حول تاخره بهدف الى فوز بهدفين ليواصل المريخ مطاردته مع نده الهلال على القمة، فيما تسببت خسارة الشرطة في فقدانها للمركز الرابع وتراجعها خطوة للخلف. كان واضحا في مباراة المريخ والشرطة ان ابناء القضارف يطمعون في المريخ وظهر ذلك في ادائه المفتوح في بعض الاوقات. تميزت اهداف هذا الاسبوع بانها كانت حاسمة في تحديد النتائج سوى الأهداف التي سجلها الكبار او لاعبي الاندية الأخرى. مستوى فرق الممتاز سيرتفع مع توالي المباريات. رغم خسارة اهلي الخرطوم امام هلال التبلدي فقد حافظ الاهلي على مركزه الثالث، وقفز اهلي شندي من المركز الرابع الذي كان يحتله الشرطة القضارف الذي تراجع خطوة للخلف. فرحة عارمة سادت نادي هلال كادوقلي بعد قرار رفع الايقاف عن لاعبيه الخمسة وهذه الفرحة كانت احد اسباب الفوز الكبير الذي حققه فريقه على الامل العطبراوي برباعية، كاكبر فوز يحققه فريق بالجولة الاولى للدوري في دورته الثانية. لا يزال مريخ الفاشر يتمسك بمؤخرة الترتيب برصيد 11 نقطة. مريخ كوستي والامل العطبراوي يحتلان المركزين السادس عشر والسابع عشر ووضعهما يتطلب بذل مزيدا من الجهد لتصحيح اوضاعهما.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر عبده فزع يكتب : القمة تفلت من فخ الرهيب والشرطة عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - عبده فزع يكتب : القمة تفلت من فخ الرهيب والشرطة

المصدر : الجوهرة الرياضية