تقرير : “سوق ديسمبر”.. ادارة الهلال في امتحان الاربعة الكبار..!
تقرير : “سوق ديسمبر”.. ادارة الهلال في امتحان الاربعة الكبار..!

تقرير : “سوق ديسمبر”.. ادارة الهلال في امتحان الاربعة الكبار..! ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "تقرير : “سوق ديسمبر”.. ادارة الهلال في امتحان الاربعة الكبار..!" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:37 مساءً.
تقرير : “سوق ديسمبر”.. ادارة الهلال في امتحان الاربعة الكبار..! العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار تقرير : “سوق ديسمبر”.. ادارة الهلال في امتحان الاربعة الكبار..! - العرب نيوز - تقرير : “سوق ديسمبر”.. ادارة الهلال في امتحان الاربعة الكبار..! .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، تقرير : “سوق ديسمبر”.. ادارة الهلال في امتحان الاربعة الكبار..!.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - كتب: مهند ضمرة

يجابه مجلس ادارة نادي الهلال، بقيادة اشرف الكاردينال، “شتاء انتقالات” مزعج ينذر بسقوط “الورقات الكبيرة” بصفوف الازرق، انسجاما مع قيمة الاسماء من “مطلقي السراح” في “ديسمبر المقبل”، والذين يتقدمهم محمد احمد بشة، متوسط ميدان الفريق، وعبداللطيف بوي، الظهير الصلد، والابنوسي جمعة جينارو، الحارس الامين فضلا عن وليد علاءالدين، صانع الالعاب الشاب بوسط ميدان الفريق، وبات الخطر يحدق بالرباعي، باعتبار دخولهم في فترة السماح التي يقررها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، للاعبين لأجل التفاوض والتي تُحدد في ستة أشهر على انتهاء التعاقد القائم، كما ان ادارة الهلال، ينتظرها امتحان صعب قبل “السوق الشتوية” باعتبار ان التفاوض مع اللاعب “مطلق السراح” لأجل التجديد اكثر تعقيدا من التمديد، خلال الفترة التي يكون فيها يرتبط بتعاقد يدفعه لـ”التمديد”، واختار مجلس ادارة الهلال، هذا الطريق الوعر بعد ان ركّز جهوده ابان “سوق مايو” التكميلية على تمديد عقد الكاميروني فودجو مكسيم، الحارس المحترف بصفوف الفريق فضلا عن تأمين الصفقات التي تدعم مشوار النادي في النصف الثاني من الموسم، وابرزها الايفواري دابيلا وتارا والمهاجم الوطني محمد موسى، حيث انجزت ادارة الكاردينال، هذه الصفقات الرابحة بالنجاح المطلوب، وتكبر الآمال عند الأهلة بموسم تسجيلات أكثر قوة وايجابية مع فتح سوق الانتقالات الرئيسية لابوابها في ديسمبر المقبل، بصورة ترضي تطلعات الانصار وتلبي رغبات ادارة النادي، خاصة وأن اشرف الكاردينال، رئيس مجلس ادارة نادي الهلال، كان قد بشّر الجماهير الهلالية العاشقة والوفية، بعمل كبير سيشهده فريق الكرة الاول بالنادي خلال الفترة المقبلة، بحسب التصريحات التي ادلى بها مباشرة اثر فوزه بولاية ثانية على رأس ادارة النادي، واعلن الكاردينال، عن تخصيص مبلغ مليون ونصف المليون دولار، فضلا عن تكوين لجنة عليا لاستقدام محترفين اجانب على أعلى طراز لتدعيم صفوف فريق الكرة الاول بالنادي، حتى يتحقق الهدف الاستراتيجي للنادي في الفترة المقبلة، والمُحدد في الظفر باللقب الافريقي، وجدد بعدها الكاردينال، التأكيد على الخطط الطموحة للتسجيلات، عندما اعلن خلال حديث تلفزيوني، رفع ميزانية صفقات الاجانب لتصل مبلغ ثلاثة مليون دولار.. وفي ظل رغبة الهلال، في استقدام اجانب يصنعون الفارق، فأن النادي مطالب بتأمين الاسماء الوطنية، التي يستند عليها الفريق من الاساس، وتفرض ندرة المواهب خلال الفترة الحالية بملاعب الكرة السودانية، على ادارة الازرق، العمل بجد واجتهاد لأجل الاحتفاظ بلاعبين يتمتعون بقدر عالٍ من الامكانات، ويستندون على التجارب الثرة والخبرات ونشير هنا للرباعي “مطلق السراح” بداية المهندس بشة، والتحرك بصفة مبكرة لحسم تجديد تعاقداتهم، بعيدا عن تجارب السنوات الماضية والتي تسببت في رحيل اكثر من لاعب مميز عن ديار الازرق، مع مواصلة العطاء والتألق في المحطة التالية على غرار الغزال مهند الطاهر وبكري المدينة، وكلاهما قدّم الاضافة والخبرات للنادي المنتقل اليه، بعد تباطوء الهلال في تجديد عقوداتهم وانتظار الساعات الاخيرة والعصيبة، وفسح المجال امام أندية منافسة للدخول بثقلها على خط التفاوض مع اللاعبين بالاغراءات والوعود الصادق منها والكذوب.

بدا نادي المريخ، في تحريك اذرعه وتوزيع المهام والادوار، لاجل الظفر بخدمات اللاعب محمد احمد بشة، بالاستفادة من نهاية تعاقده مع الهلال بنهاية الموسم التنافسي الحالي، وتحصلت “الجوهرة” على معلومات مؤكدة، تشير الى وضع الغريم التقليدي لخطة متكاملة، تستهدف خطف “المهندس”، وأن الخطة تقوم على محاصرة بشة، عبر لاعب ينشط حاليا في المريخ ومدرب سابق كان يعمل في النادي الاحمر، لأجل اقناع بشة، بالتفكير جديا في الانتقال للعرضة جنوب، مع تكليف قطب مريخي معروف بتمويل الصفقة، التي ستضمن له “شو اعلامي” على أعلى مستوى، كما تعمل ادارة المريخ، على المزايدة في كل اللاعبين الذين يشملهم فك التسجيل من الهلال، خلال فترة الانتقالات الرئيسية في “ديسمبر المقبل”، ويتعلق الامر بالحارس الابنوسي جمعة جينارو، والظهير عبداللطيف بوي ووليد نيمار.

يبرز الكابتن محمد احمد بشة، متوسط الميدان بصفوف الهلال، على واجهة قائمة اللاعبين، الذين يشملهم فك التسجيل بنادي الهلال، بنهاية الموسم التنافسي الحالي، ويُعد بشة، من اللاعبين اصحاب الحلول الفردية باجادته للظهور والحسم في الاوقات الصعبة، كما يستند على خبرات كبيرة بوصفه “القائد الثاني” للكتيبة الزرقاء بعد العميد كاريكا، لذا فأنه يمثل هدف استراتيجي للغريم التقليدي المريخ، والذي سيبذل ما بوسعه في سبيل تسديد ضربة موجعة للازرق، بخطف بشة، وهذا ما أكدته مصادر “الجوهرة” القريبة من مركز القرار في النادي الاحمر، ويتميّز الكابتن محمد احمد بشة، الى جانب قدراته البدنية والفنية وحاسته التهديفية، بالذكاء التكتيكي الحاد، الذي جعل منه الخيار الاول في وسط الميدان لكل المدربين المتعاقبين على تدريب الفريق، خلال السنوات الماضية، وظل “المهندس”، يحتفظ بموقعه في التشكيل الاساسي متى ما كان في حالة طبية تسمح له باللعب.

مرّ عبداللطيف بوي، الظهير الايسر بصفوف الهلال، بفترات فراغ في المستوى خلال الموسم التنافسي الحالي، على النحو الذي جعله يبدا عديد المباريات من على مقاعد مقاعد البدلاء، ويفقد مركزه للشاب رمضان كابو، لكن رغم ذلك فأن بوي، ظل يحتفظ بأفضلية خاصة بوصفه الخيار الاول في المواعيد المهمة، عندما يجابه الهلال، اندية بمقدورها تشكيل الخطر والضغط على جبهة الازرق، سيما وان بوي، يمتاز بقتالية عالية في الاداء واجادة للدور الدفاعي، بفضل القيمة البدنية العالية للظهير الفولازي، وهذا ما يؤكد أحقية بوي، في الحصول على عقد جديد مع النادي، من واقع امتلاكه المقدرات التي تساعده على العطاء، فضلا عن الخبرات التي يمكن ان يقدمها للاعبين الشبان.

عاد الابنوسي جمعة جينارو، حارس مرمى الهلال وكابتن منتخب جنوب ، لواجهة الاحداث في الوقت المناسب، وأخذه لمكانه في الخيارات الاستراتيجية للطاقم الفني للازرق، على حساب الكاميروني فودجو مكسيم، بعد ان برهن الابنوسي، عن قيمة عالية واستغل نصف الفرصة التي حصل عليها خلال مباراة الفريق امام الخرطوم الوطني، قبل ان يواصل الزود عن العرين الازرق بالاجادة اللازمة في مباراة ديربي العيد، التي جمعت الغريمين وانتهت على وقع التعادل الايجابي بهدف لمثله، حيث تصدى جينارو، يومها لأكثر من هجمة شرسة، وكان أحد ابرز ابطال القمة حال لم يكن بطلها بلا منازع، قبل ان يؤكد على قيمته خلال مباراة هذا الاسبوع، ويساهم بالفاعلية اللازمة في تحقيق الازرق لفوز متأخر على مريخ كوستي، وما يعزز من أهمية التجديد للابنوسي جينارو، لتعاقده مع الهلال بنهاية الموسم الحالي، يكمن في لوائح الانتقالات بالاتحاد السوداني، التي تحظر التعاقد مع الحارس الاجنبي، وأن جمعة جينارو، يمكن يمثل التأمين المناسب لغياب مكسيم، في اي وقت انسجاما مع طبيعة اللعبة، ومجابهة اللاعبين لتهديدات للايقاف والاصابة، كما يمثل جمعة، هدف استراتيجي للغريم التقليدي المريخ، الذي يفكر في تعويض اليوغندي جمال سالم، الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم ويرجّح مغادرته لديار الاحمر.

كشف وليد علاء الدين، صانع الالعاب الشاب بصفوف الهلال، عن نهاية عقده مع الهلال، في اوآخر شهر نوفمبر المقبل، وقال “نيمار”: “في كل الأحوال لن أغادر الهلال، خاصة وان رئيس النادي دكتور اشرف يريد التفاكر معي حول اعادة قيدي وسأكون سعيداً بمواصلة مشواري مع الهلال”.. وتمثّل هذه التصريحات الايجابية، ارضية جيّدة لبداية التفاوض لأجل الحصول على عقد جديد، يربطه مع النادي لسنوات قادمة، سيما وان وليد نيمار، يعد ضمن اللاعبين الشبان بالنادي، ويمتاز بموهبة عالية في صناعة الالعاب قادته للتوشح بقمصان الازرق، بعد ان اثبت حقيقة مستواه خلال فترة ناجحة مع ناديه السابق هلال كادقلي، والذي قدّم معه مستويات لافتة، لكنه بالمقابل عانى في الهلال، من عدم الاستمرارية في المباريات في ظل زحمة المواهب بوسط الفريق.

 

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر تقرير : “سوق ديسمبر”.. ادارة الهلال في امتحان الاربعة الكبار..! عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - تقرير : “سوق ديسمبر”.. ادارة الهلال في امتحان الاربعة الكبار..!

المصدر : الجوهرة الرياضية