الأسباني باو جاسول يصنع التاريخ في أمم أوروبا للسلة
الأسباني باو جاسول يصنع التاريخ في أمم أوروبا للسلة

الأسباني باو جاسول يصنع التاريخ في أمم أوروبا للسلة ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "الأسباني باو جاسول يصنع التاريخ في أمم أوروبا للسلة" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:40 مساءً.
الأسباني باو جاسول يصنع التاريخ في أمم أوروبا للسلة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار الأسباني باو جاسول يصنع التاريخ في أمم أوروبا للسلة - العرب نيوز - الأسباني باو جاسول يصنع التاريخ في أمم أوروبا للسلة .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الأسباني باو جاسول يصنع التاريخ في أمم أوروبا للسلة.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - كان النجم الأسباني، باو جاسول، على موعد مع صناعة التاريخ اليوم الخميس، بعدما أصبح الهداف التاريخي لبطولات كأس الأمم الأوروبية لكرة السلة، عقب قيادته منتخب بلاده للحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في النسخة الحالية للمسابقة.

وسجل جاسول رمية ثلاثية في الربع الثاني خلال فوز المنتخب الأسباني 87 / 64 ،على نظيره المجري في المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة، ليطيح بالفرنسي توني باركر من صدارة قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة.

وأحرز جاسول 20 نقطة خلال المباراة، ليرفع إجمالي النقاط التي سجلها خلال مسيرته في البطولة إلى 1111 نقطة، بفارق سبع نقاط أمام باركر.

وقال جاسول، الذي توج بثلاثة ألقاب في البطولة، ونال جائزة اللاعب الأكثر قيمة في المسابقة مرتين "إنني سعيد للغاية وأشكر الجميع على مساعدتي للقيام بشيء رائع، هذا يعني أنني كنت جزءا ضمن عدد من فرق ضخمة مثلت أسبانيا في البطولة. كان برفقتي زملاء عظماء، ولعبت تحت قيادة مدربين كبار وأطقم فنية اتسمت بالتميز".

وأضاف جاسول "إنني ممتن للغاية لجميع الفرق التي كنت جزءا منها. إنهم سمحوا لي باللعب وتحقيق هذا الإنجاز، لكن الأمر الأكثر أهمية يتمثل في الفوز بالبطولات والتتويج بالميداليات، إنه أمر لطيف، ولكننا جئنا إلى هنا لإنجاز المزيد".

وتألق خلال المباراة أيضا الثنائي ويلي هرنانجوميز وسيرخيو رودريجيز، حيث سجل كل منهما 15 نقطة.

وأحكم المنتخب الأسباني قبضته على صدارة المجموعة، بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي، محققا العلامة الكاملة، فيما حل المنتخب الكرواتي في المركز الثاني، وجاء منتخبا الجبل الأسود (مونتنيجرو) والمجر، في المركزين الثالث والرابع على الترتيب، ليتأهلوا جميعا إلى دور الستة عشر للمسابقة، التي ستبدأ بعد غد السبت.

وأطاح المنتخب الكرواتي بنظيره التشيكي من البطولة رسميا، بعدما تغلب عليه 107 / 69، ليضمن بذلك حصوله على المركز الثاني في جدول الترتيب، بعدما حقق انتصاره الرابع مقابل خسارة وحيدة.

وفرض المنتخب الكرواتي سيطرته المطلقة على مجريات المباراة، التي شهدت تألق لاعبه بويان بوجدانوفيتش، نجم فريق انديانا بيسرز الأمريكي، الذي أحرز 25 نقطة في سلة المنتخب التشيكي.

ويلتقي منتخب مونتنيجرو، الذي حقق انتصارين مقابل خسارتين، مع منتخب رومانيا، الذي خسر جميع مبارياته الأربع في المجموعة، في وقت لاحق اليوم بختام مباريات المجموعة.

وتبدو جميع الخيارات مفتوحة في المجموعة الرابعة، بعدما واصل منتخبا وصربيا انتصاراتهما، ليحققا فوزهما الرابع مقابل خسارة واحدة، حيث يتعين عليهما الانتظار للتعرف على نتيجة المباراة الأخيرة في المجموعة، التي ستجرى في وقت لاحق بين منتخبي لاتفيا وتركيا، لحسم الموقف فيما يتعلق بالترتيب النهائي للفرق الأربعة الأولى بالمجموعة.

ففي حال فوز المنتخب اللاتفي، فإن منتخب صربيا سوف يتربع على الصدارة، يليه منتخب لاتفيا في المركز الثاني، ثم يليهما منتخبا روسيا وتركيا في المركزين الثالث والرابع على الترتيب، أما في حال انتصار المنتخب التركي، فإن الصدارة ستصبح للمنتخب الروسي، فيما سيحل منتخب صربيا ثانيا، ثم تركيا ولاتفيا في المركزين الثالث والرابع.

وأحرز أليكسي شفد 30 نقطة لمصلحة المنتخب الروسي، ليقوده لتحقيق فوز ثمين 82 / 70 على نظيره البريطاني، الذي تلقى خسارته الخامسة على التوالي، دون أن يحقق أي انتصار، في وقت سابق اليوم.

وفاز المنتخب الصربي 74 / 54 على نظيره البلجيكي، حيث سجل بوبان مارجانوفيتش 22 نقطة، فيما أحرز زميله بوجدان بوجدانوفيتش 15 نقطة، بالإضافة لقيامه بتسع تمريرات حاسمة.

وأبدى ساشا دوردفيتش مدرب المنتخب الصربي سعادته البالغة بفوز فريقه، حيث قال عقب المباراة "كنا فريقا قويا للغاية حقا اليوم، واستحقينا الفوز عن جدارة، كنا مستعدين جيدا، وكان اللاعبون في قمة التركيز، واتسم أداءهم بالتنظيم الدفاعي الجيد، أعتقد أن هذه أفضل مباراة لنا في هذه المجموعة من الناحية الدفاعية".

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر الأسباني باو جاسول يصنع التاريخ في أمم أوروبا للسلة عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - الأسباني باو جاسول يصنع التاريخ في أمم أوروبا للسلة

المصدر : الاهرام سبورت