«الكرداني»: «فخور باقتناص الدرع في أقوي مواسم كرة السلة وإعادته إلى الجزيرة»
«الكرداني»: «فخور باقتناص الدرع في أقوي مواسم كرة السلة وإعادته إلى الجزيرة»

«الكرداني»: «فخور باقتناص الدرع في أقوي مواسم كرة السلة وإعادته إلى الجزيرة» ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "«الكرداني»: «فخور باقتناص الدرع في أقوي مواسم كرة السلة وإعادته إلى الجزيرة»" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:41 مساءً.
«الكرداني»: «فخور باقتناص الدرع في أقوي مواسم كرة السلة وإعادته إلى الجزيرة» العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار «الكرداني»: «فخور باقتناص الدرع في أقوي مواسم كرة السلة وإعادته إلى الجزيرة» - العرب نيوز - «الكرداني»: «فخور باقتناص الدرع في أقوي مواسم كرة السلة وإعادته إلى الجزيرة» .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، «الكرداني»: «فخور باقتناص الدرع في أقوي مواسم كرة السلة وإعادته إلى الجزيرة».

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - فريق نادي الجزيرة لكرة السلة فريق ذو طابع خاص لنادي ذو طابع اجتماعي بالدرجة الأولي، أغلب عناصر الفريق من أبناء النادي والفوز هو بمثابة نجاح شخصي لهم.

تعاقد النادي هذا الموسم مع ابن من أبنائه : محمد الكرداني لقيادة الفريق لأول مرة في حياته والنتيجة كانت عودة الدرع الذي غاب عن الجزيرة لثلاثة أعوام.. «بوابة الأهرام الرياضية» التقت «الكرداني» المدير الفني لكرة السلة بالجزيرة الذي صنع فريق كرة سلة يليق باسمه و باسم الجزيرة، وكان لنا معه هذا الحوار ..

هذة هي المرة الـ ١٠ في تاريخ فريق كرة السلة بنادي الجزيرة الذي يتوج فيها بطلاً للدوري. ما هي اسباب عودة الدرع للجزيرة بعد غياب ثلاث سنوات ؟

عندما تعاقد نادي الجزيرة معي كنت قد امضيت سنة كمساعد مدرب لفريق الجزيرة لكرة السلة. كنت سعيد و فخور للغاية بهذة المسئولية و كنت علي يقين انني استطيع ان اصنع فارقاً هذا الموسم و خاصتاً ان كرة السلة من الرياضات الهامة المقترنة اسمها بنادي الجزيرة. انا اعطيت حياتي لهذا الفريق كلاعب (٢٠ سنة) يضاف اليهم ٤ سنوات تعاقد مع فريق و سبورتينج. و لكني اؤمن رغم عصر الاحتراف و اهميتة ان ولائي التام لهذا الفريق. هذة الروح مع تكاتف لاعبي الفريق هي السبب الحقيقي وراء نجاح الجزيرة هذا الموسم.

ما الذي أحدث هذا التطور في الأداء الذي انتهي بالفوز بالدرع ؟

الموسم الماضي كان موسم انتقالات كبير و لحق بالفريق الكثير من غير ابنائة. هذا العام اعتمدت شبة كلياً علي لاعبي الجزيزة. و لهذا نجد ان اهم سمة من سمات الفريق هو التجانس الفني و التكتيكي في اللعب. من ناحية اخري، انا فخور بالفوز بالدوري هذا العام وسط منافسة كبيرة من ٦ فرق ظهروا بمنتهي القوة علي مدار الموسم كلة : سبورتينج و و الاتحاد و اهلي و سموحة. كانت المستويات متقاربة للغاية. هذا الموسم هو اقوي موسم مر علي كلاعب او كمدير فني. كان المعتاد ان ينحصر الدوري بين فريقان او ثلاث فرق علي اعلي تقدير و لكن لم يكن هذا هو الوضع هذا الموسم. و الدليل علي قوة الدوري ان فريق الاهلي الذي حصل هذا الموسم علي لقب بطل افريقيا للاندية هو خامس الدوري هذا الموسم.

و ما السبب وراء تطور أداء الدوري بهذا الشكل ؟

هناك أكثر من سبب وراء ظهور الدوري بمستوي ممتاز هذا الموسم. اعتقد ان الموسم الماضي حدث سؤ انتقالات للاعبين الذين كانت قد انتهت عقودهم مع انديتهم و هذا تم تعديلة هذا الموسم و استطاع كل فريق اختيار الاصلح لة. نفس الوضع بالنسبة لاختيار الفرق مدربين ذو كفاءة عالية مما اثر ايجاباً علي مستوي الفرق. كما ان صعود ناشئين جدد اصحاب مهارات عالية هم في وجهة نظري اكتشاف مهم لمصر وليس فقط لانديتهم. و في النهاية، عدم وجود لاعبين محترفين كان لة اكبر اثر في تقارب مستويات الفرق و التنافس علي الفوز حتي اللحظة الاخيرة من دوري كرة السلة.

يختلف الكثيرين في أهمية وجود عناصر محترفين أجانب داخل الفرق من عدمه .. ما هو رأيك ؟

أنا أعلم تماماً أن الدوري سوف يكون اقوي فنياً و جماهيرياً بكثير في وجود محترفين اجانب. و اعلم جيداً ان اللاعبين المصريين يستفيدوا من اللعب و الاحتكاك مع هولاء المحترفين. لكن هذا اللاعب المحترف يأخذ مكان لاعب مصري حيث ان المدربين يعتمدوا كلياً علي المحترفين و كذلك لا يعطي فرصة للاعب للصغير للظهور و الاحتكاك. و هذا يؤثر سلباً علي انتاج لاعبين واعدين للمنتخبات. كما ان ارتفاع سعر سوف يجعل الاندية الكبيرة هي الوحيدة القادرة علي شراء اللاعبين الاجانب الذين تترواح اسعارهم بين ٨ و ١٠ الاف دولار شهرياً و بهذا تنتهي المنافسة الحقيقة في الدوري و يصبح اللقب من اليوم الاول للاندية الكبري.

رجوعاً إلي الجزيرة .. ما هي العناصر التي اعتمدت عليها داخل فريق الجزيرة لكرة السلة و ضمن لك الفوز بالدرع ؟

انا اعتمدت علي فريق متوازن نسبياً. يوجد في قأئمتي فقط ٣ لاعبين خبرة : وائل بدر و رامي جنيدي و شريف جنيدي و الذي تتراوح اعمارهم بين ال ٣٥ و ٣٦ سنة. كما ان اعتمادي الاساسي علي الاعبين تحت ٢٨ سنة ثم ٣ لاعبين من تحت ٢٠ سنة ( عبد الرحمن الجندي و سيف الصنديلي ) وواحد فقط من تحت ١٨ سنة (طارق ممدوح).

و فنياً .. ؟

اعتمدت فنيا علي اسلوب اللعب الدفاعي. فريق الجزيرة لكرة السلة يتميز بالدفاع بقوة و كذلك تنوع في طرق الدفاع. و هذا لا ينفي اننا منظمين هجومياً و لكن التركيز الاساسي علي الدفاع.

ما هي طموحاتك للموسم المقبل؟

من الصعب التنبؤ بالحفاظ علي اللقب العام القادم و لكننا سوف نسعي جاهدين للفوز . سوف احافظ علي اللاعبين الحاليين لعمل استقرار داخل الفريق. و لكن لدي لاعب و هو وليد عبد الجواد سوف يرحل لامريكا و انا مضطر ان ابحث عن بديل لة في مركز صانع الالعاب و من المحتمل ان استعين بلاعب اخر في مركز الارتكاز.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر «الكرداني»: «فخور باقتناص الدرع في أقوي مواسم كرة السلة وإعادته إلى الجزيرة» عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - «الكرداني»: «فخور باقتناص الدرع في أقوي مواسم كرة السلة وإعادته إلى الجزيرة»

المصدر : الاهرام سبورت