قطر: لا تأثير للأزمة الخليجية على استعداداتنا لمونديال 2022
قطر: لا تأثير للأزمة الخليجية على استعداداتنا لمونديال 2022

: لا تأثير للأزمة الخليجية على استعداداتنا لمونديال 2022 ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "قطر: لا تأثير للأزمة الخليجية على استعداداتنا لمونديال 2022" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:45 مساءً.
قطر: لا تأثير للأزمة الخليجية على استعداداتنا لمونديال 2022 العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار قطر: لا تأثير للأزمة الخليجية على استعداداتنا لمونديال 2022 - العرب نيوز - قطر: لا تأثير للأزمة الخليجية على استعداداتنا لمونديال 2022 .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، قطر: لا تأثير للأزمة الخليجية على استعداداتنا لمونديال 2022.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - قالت قطر، الخميس، إن خلافا مع دول خليجية تسبب في عقوبات اقتصادية على الدوحة ليس له أي تأثير على استعدادات البلاد لاستضافة كأس العالم 2022 لكرة القدم، مضيفة أنها أوجدت مصادر بديلة لمواد البناء لمشاريع البنية التحتية لكأس العالم.

وقال الاتحاد الدولي (الفيفا) في الخامس من حزيران/ يونيو إنه على "اتصال مستمر" باللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر بعد أن قطعت والبحرين والإمارات إضافة إلى علاقاتها مع الدوحة واتهمتها بدعم "الإرهاب" وهو ما تنفيه قطر في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات.

وكأس العالم 2022 هي درة التاج في استراتيجية طويلة الأمد تبنتها قطر للظهور على الساحة العالمية من خلال الرياضة. وقد يؤثر الخلاف الدبلوماسي على استعداداتها للبطولة.

وحتى انطلاقها ستستضيف قطر الكثير من البطولات والفعاليات في مختلف الرياضات الهدف منها تطوير البنية التحتية واكتساب المزيد من الخبرة في التنظيم والإدارة الرياضية.

وقال غانم الكواري المدير التنفيذي للمنشآت الرياضية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم كأس العالم: "أؤكد للجميع أنه لا يوجد أي تأثير إطلاقا على تقدم أعمال الإنشاءات الخاصة بالمونديال وإن العمل يسير بشكل طبيعي".

وكانت معظم مواد البناء التي تحتاجها أعمال الإنشاءات لملاعب كأس العالم تأتي برا عبر السعودية، لكن الكواري قال إنه "تم بالفعل توفير مصادر بديلة من مناطق أخرى حتى لا يتأثر العمل".

وأضاف: "اعتمادنا لم يكن على المنفذ البري فقط في استيراد المواد اللازمة لعملية الإنشاء وإنما اعتمادنا كان أكثر على الموانئ البحرية والجو".

وأردف: "كنا نستورد بعض المواد عن طريق المنفذ البري، ولكن الغالبية العظمى تأتينا عن طريق البحر".

وتابع: "المشروعات القائمة حاليا يتواصل فيها العمل، حيث نستخدم المواد الموجودة لدينا والتي تصنع عندنا، ولدينا أيضا مواد كانت مخزنة، بجانب ما يتم استيراده حاليا عن طريق الموانئ البحرية".

من جهتها أعربت اللجنة الأولمبية الدولية، الخميس، عن أملها في ألا تؤثر الأزمة الخليجية على جهود تطوير الرياضة في المنطقة.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر قطر: لا تأثير للأزمة الخليجية على استعداداتنا لمونديال 2022 عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - قطر: لا تأثير للأزمة الخليجية على استعداداتنا لمونديال 2022

المصدر : عربي 21