كشاف في الجول - ما قدمه الشيخ مع ودون الكرة في مشاركته الأساسية الأولى
كشاف في الجول - ما قدمه الشيخ مع ودون الكرة في مشاركته الأساسية الأولى

كشاف في الجول - ما قدمه الشيخ مع ودون الكرة في مشاركته الأساسية الأولى ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "كشاف في الجول - ما قدمه الشيخ مع ودون الكرة في مشاركته الأساسية الأولى" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:56 مساءً.
كشاف في الجول - ما قدمه الشيخ مع ودون الكرة في مشاركته الأساسية الأولى العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار كشاف في الجول - ما قدمه الشيخ مع ودون الكرة في مشاركته الأساسية الأولى - العرب نيوز - كشاف في الجول - ما قدمه الشيخ مع ودون الكرة في مشاركته الأساسية الأولى .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، كشاف في الجول - ما قدمه الشيخ مع ودون الكرة في مشاركته الأساسية الأولى.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - بداية موفقة لأحمد الشيخ هداف الدوري في الموسم الماضي بعد عودته للأهلي ليخوض مباراته الأولى أساسيًا مع الفريق في انطللاقة مسابقة الدوري موسم 2017-2018.

1
9c0f9972dc.jpgالأهلي
1
placeholder-logo.pngطلائع الجيش

انتهت 20:15

c673d5b22a.jpg النادي : الأهلي

الشيخ كان رجل المباراة الأول من الفريقين حسب تقييم شركة "كورة ستاتس" حيث حصل على 7.0 بينما كان أقرب اللاعبين خلفه من الأهلي سعد سمير 5.9 ومن طلائع الجيش عاصم صلاح 6.5.

الأداء الهجومي لأحمد الشيخ

بخلاف إحرازه لهدف التعادل للأهلي عن طريق تنفيذ رائع لركلة حرة مباشرة هو أيضًا من نجح في الحصول عليها على حدود منطقة الجزاء، كانت له تمريرات حاسمة صنعت فرص للتهديف وشارك بشكل غير مباشر في صناعة فرصة أخرى.

الفرصة الأولى كانت من نصيب أحمد ياسر ريان الذي لم ينجح في تحويل عرضية الشيخ إلى المرمى.

أما الثانية فكانت من نصيب وليد أزارو التي اختل توازنه بها داخل منطقة الـ6 ياردات ليسددها خارج المرمى تمامًا حيث جاءت بعد مراوغة الشيخ لأكثر من لاعب على حدود المنطقة.

والثالثة والأخيرة بدأها الشيخ أيضًا بتمريرة قطرية للسعيد في الجانب الأيسر الذي مررها لحسين السيد ليحولها عرضية أرضية لأزارو وأهدرها الأخير أيضًا.

كذلك كان للشيخ 3 مراوغات ناجحة وهو الأمر الذي يعطي الفريق حلولًا هجومية أفضل حيث يُعد اللاعب من القلائل في مركزه في الفريق الذي يمتاز بالمهارة في موقف 1ضد1.

وكان له 3 محاولات على المرمى منها واحدة بين القائمين والعارضة وهو الأكثر بجانب السعيد وأزارو وهذا أمر آخر يُحسب له.

كذلك أرسل اللاعب عرضيتين فقط خلال اللقاء بنسبة دقة 100%.

أما دون كرة فكان لديه الوعي للتحرك الجيد في المساحات في دفاع الجيش وكان قريب للغاية من تحويل تلك الكرة في الشباك.

الجانب الدفاعي للاعب

ظهر بوضوح الدور الدفاعي لأحمد الشيخ خاصة في الشوط الأول فقد كان اللاعب الأكثر استخلاصًا للكرة بعد بعض لاعبي خط الدفاع والوسط، حيث استخلص الكرة 9 مرات بالتساوي مع رامي ربيعة قلب الدفاع، وهو أقل من أحمد فتحي باستخلاص واحد فقط للكرة.

الارتداد الدفاعي السريع للاعب في الشوط الثاني في حالة مثل تلك كان رائعًا ونجح في افتكاك الكرة.

وهذه الحالات تبرز دوره الدفاعي في الشوط الأول تحديدًا.

بالطبع ظهر في بعض الحالات تأخر في اتخاذ القرار لدى اللاعب خاصة إحدى الكرات التي راوغ بها مدافعي الجيش داخل منطقة الجزاء، وظهرت عليه الحيرة بين التصويب أو التمرير العرضي ليتأخر ويتم الضغط عليه، والأمر أيضًا في حالة أخرى في بداية المباراة تأخر كثيرًا في اتخاذ قرار التصويب أم التمرير ليصوب أخيرًا لكنها ترتطم بالدفاع، كما وضح عدم الربط والتفاهم بينه وبين أغلب لاعبي الفريق وهو الأمر الذي سيتحسن بالتأكيد مع المشاركة المستمرة.

ولكن إجمالًا كانت البداية مثالية بإحراز هدف سيعطيه الثقة والهدوء في المباريات القادمة.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، كشاف في الجول - ما قدمه الشيخ مع ودون الكرة في مشاركته الأساسية الأولى العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر كشاف في الجول - ما قدمه الشيخ مع ودون الكرة في مشاركته الأساسية الأولى عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - كشاف في الجول - ما قدمه الشيخ مع ودون الكرة في مشاركته الأساسية الأولى

المصدر : Filgoal