كيف تفوق نادال على أندرسون في نهائي «أمريكا المفتوحة»؟
كيف تفوق نادال على أندرسون في نهائي «أمريكا المفتوحة»؟

كيف تفوق نادال على أندرسون في نهائي «أمريكا المفتوحة»؟ ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "كيف تفوق نادال على أندرسون في نهائي «أمريكا المفتوحة»؟" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:59 مساءً.
كيف تفوق نادال على أندرسون في نهائي «أمريكا المفتوحة»؟ العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار كيف تفوق نادال على أندرسون في نهائي «أمريكا المفتوحة»؟ - العرب نيوز - كيف تفوق نادال على أندرسون في نهائي «أمريكا المفتوحة»؟ .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، كيف تفوق نادال على أندرسون في نهائي «أمريكا المفتوحة»؟.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - العرب نيوز
العرب نيوز

نجح اللاعب الإسباني رافائيل نادال في التتويج أمس بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس رابع بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، وذلك بالتغلب على اللاعب الجنوب إفريقي كيفين أندرسون في المباراة النهائية بثلاث مجموعات دون رد: 6-3، 6-3، 6-4.

وتوج نادال بالتالي بثالث ألقابه في أمريكا المفتوحة والبطولة رقم 16 له في بطولات الجراند سلام، معززًا بالتالي حظوظه بقوة في إنهاء العام في التصنيف الأول عالميًا.

واستعرض موقع رابطة محترفي التنس عوامل تألق نادال في التتويج باللقب في السطور التالية كالآتي:

1- نقاط من على الشبكة

تمكن نادال من الفوز بـ96 نقطة على الشبكة من أصل 120 نقطة أتيحت له بنسبة 80%، وترجم تلك النسبة في مباراة الأمس من خلال فوز بـ16 نقطة على الشبكة من أصل 16 فرصة أي بنسبة 100%.

وبات نادال بانتهاء البطولة رابع أفضل لاعب حقق نقاطا من على الشبكة طوال البطولة من بين اللاعبين الذين صعدوا على الشبكة لـ30 مرة على الأقل.

2- نقاط كسر الإرسال

لم يتعرض نادال في مباراة الأمس لأي نقطة لكسر إرساله، وبشكل عام لم يكسر إرسال اللاعب الإسباني سوى 7 مرات فقط طوال البطولة.

3- النقاط من الخط الخلفي

سيطر نادال بشكل كبير على التبادلات من الخط الخلفي في المباراة النهائية، وذلك من خلال فوزه بـ57% من تلك النقاط، وذلك بعدما ارتكب اللاعب الجنوب إفريقي 27 خطأ بالضربات الأمامية و35 خطأ بالضربات الخلفية.

4- اللعب تحت الضغط

لم يعان نادال من وصول النتيجة على شوط إرساله إلى 30- 30 أو تعادل سوى 4 مرات فقط في مباراة الأمس، ونجح في الخروج منها جميعًا، بينما تعرض أندرسون على إرساله لتلك النتيجة 21 مرة ولم يخرج منها سالمًا سوى في 14 مرة فقط.

5- الإرسال والشبكة

لم يعتمد نادال على خطة الإرسال والشبكة حتى نصف نهائي البطولة والذي فاز فيه بخمس نقاط بتلك الخطة من أصل 5 محاولات أمام خوان مارتن ديل بوترو، وكرر نفس الأمر وبنسبة 100% أمام أندرسون في المباراة النهائية.

6- الإرسال الأول

حرص نادال على توجيه إرساله الأول على "باك هاند" أندرسون، فعندما كان يرسل اللاعب الإسباني من ملعب التعادل، وجه نادال 13 إرسالا على خط المنتصف و3 باتجاه جسد أندرسون و6 إرسالات فقط على "الفور هاند"، وعندما أرسل اللاعب الإسباني من ملعب التقدم وجه 16 كرة على باك هاند اللاعب الجنوب إفريقي واثنين تجاه جسده و5 فقط على خط المنتصف.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، كيف تفوق نادال على أندرسون في نهائي «أمريكا المفتوحة»؟ العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر كيف تفوق نادال على أندرسون في نهائي «أمريكا المفتوحة»؟ عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - كيف تفوق نادال على أندرسون في نهائي «أمريكا المفتوحة»؟

المصدر : التحرير الإخبـاري