ريال مدريد وقطر .. المصالح المشتركة تحكم!
ريال مدريد وقطر .. المصالح المشتركة تحكم!

وقطر .. المصالح المشتركة تحكم! ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "ريال مدريد وقطر .. المصالح المشتركة تحكم!" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 05:00 مساءً.
ريال مدريد وقطر .. المصالح المشتركة تحكم! العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار ريال مدريد وقطر .. المصالح المشتركة تحكم! - العرب نيوز - ريال مدريد وقطر .. المصالح المشتركة تحكم! .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، ريال مدريد وقطر .. المصالح المشتركة تحكم!.


(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - يعيش نادي ريال مدريد أفضل فتراته الإدارية والفنية في السنوات الأخيرة وينعكس ذلك على مردوده في مختلف البطولات المحلية والدولية وكذلك حضوره في الميركاتو.

ريال مدريد بات الأفضل في العالم دون منازع مع أسطورته الفرنسية الرائعة ومدربه الحالي زين الدين زيدان ورئيسه الداهية فلورنتينو بيريز، فالأول عاد بالفريق الملكي للمقدمة محليا وأوروبيا وعالميا رغم الانتقادات التي وجهت له في جميع مبارياته ولكنه كسب الرهان بالنهاية، والثاني أثبت تفوقه وبراعته الكبيرة في العمل الإداري الاحترافي البارع في مختلف القضايا وفعل ما يريده في الميركاتو وتفوق على منافسه التقليدي .

بكل تأكيد، يعتبر فلورنتينو بيريز واحد من أفضل الرؤساء الذين مروا على تاريخ نادي ريال مدريد نظير نجاحاته المستمرة وهذا ما جعله متواجدا على كرسي الرئاسة لفترة ليست بالقصيرة مع النادي الأفضل بالعالم حاليا ومازال متمسكا بمنصبه لسنوات قادمة.

اقرأ ايضاً .. دوري الأبطال يعيد كوتينيو إلى أحضان

الداهية بيريز الذي استمر لأكثر من فترة رئاسية متقطعة، نجح في القيام بصفقات مميزة وخيالية للنادي الملكي سواء رعاة أو لاعبين ومدربين من الطراز العالي نجحوا في إعادة الريال لبريقه وقيمته المعهودة من جميع النواحي إضافة إلى النجاحات الإدارية الكبيرة طوال تواجده على قمة الهرم.

لكن بيريز الساعي للاستمرار في المقدمة مع ريال مدريد على جميع الأصعدة لسنوات قادمة، بات ينظر إلى ما هو أبعد وتحديدا لما يحتاجه الفريق على المدى البعيد فكان سوق الانتقالات المفتاح لتحقيق ما يريده بصناعة فريق مستقبلي للقلعة الملكية وكذلك بالوقت نفسه ضرب المنافس التقليدي برشلونة، وبالفعل نجح في تحقيق ما يريده.

 وضم الكثير من اللاعبين الشبان الذي سيصنعون الفارق في المستقبل مع الفريق الملكي وسيجعلون من الريال بطلا رائعا وكبيرا مثلما يحدث بالوقت الحالي.

YYYYY_YYYYY_739439.jpg


نظرة الداهية المدريدية تخطت تدعيم الفريق الكروي الأول بالنادي العاصمي باللاعبين الشبان وغيرهم، وذهبت نحو تحقيق ما يريده ويصب في صالح ناديه من جهة أخرى بفضل العلاقات المميزة والمصالح المشتركة مع الأندية الكبرى في القارة العجوز.

ولعل السيناريو المنتظر بينه وبين صديقه القطري ناصر الخليفي رئيس نادي القابل للتنفيذ في السنوات القادمة بحسب المصالح المشتركة بين الطرفين، سيكون دليلا قويا على مدى النظرة المستقبلية للداهية المدريدية واستفادته من كل ما يحدث حوله بعالم الساحرة المستديرة.

نعم، أستطاع نادي باريس سان جيرمان صناعة الفارق وخطف الأضواء في الميركاتو الصيفي بحسم الكثير من الصفقات الخيالية والتاريخية على غرار البرازيلي الدولي نيمار دا سيلفا من برشلونة بدفع الشرط الجزائي البالغ 222 مليون يورو كأغلى صفقة في التاريخ، وكذلك التعاقد مع هدف كبار أوروبا الجوهرة الفرنسية كيليان مبابي لوتين من مواطنه موناكو.

لكن يظل ريال مدريد مرتبطا بالصفقتين الرائعتين للنادي الباريسي، البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي كان قريبا من ارتداء القميص المدريدي عند قدومه من سانتوس قبل أن يتقمص ألوان البارسا بنهاية المطاف، وكذلك كيليان مبابي الذي يراه الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال صفقة مستقبلية رائعة إذا نجح ناديه في حسمها وكثيرا ما أشاد بقدراته الكبيرة والإضافة الكبيرة التي سيمنحها لأي فريق رغم عمره الصغير.

وكان لدولة تحديدا دورا بارزا ومؤثرا في صفقة انتقال قائد المنتخب البرازيلي ونجم البارسا السابق " نيمار دا سيلفا" لصفوف باريس سان جيرمان هذا الصيف، لامتلاكها النادي العاصمي الفرنسي ولكي توجه ضربة قوية للنادي الكتالوني الذي لم يجدد اتفاقية رعاية الخطوط الجوية القطرية لسنوات قادمة.

مع السعي المستمر من قطر لرفع مكانتها الرياضية عالمياً، فإن المال الكثير الذي تمتلكه سيساعدها بالكاد على فعل ذلك، وسيكون ذلك عن طريق نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي تمتلكه وكذلك الخطوط الجوية القطرية ورعاية الأندية الأوروبية الشهيرة مثلما فعلت الإمارات العربية المتحدة متمثلة في طيران الإمارات وامتلاك الأندية الرياضية الشهيرة وغيرها.

وتجد الشركات العالمية الشهيرة في الأندية بعداً آخر من أجل استخدامها منصة إعلانية من الطراز العالي، واستغلال الشهرة الجماهيرية، ومن أجل ذلك برز ما يسمى برعاية الفرق من قبل هذه الشركات، وحظيت الدوريات الأوروبية بنصيب الأسد من هذه الأموال الطائلة التي تنفق بهدف الدعاية والإعلان.

 تكون الاستفادة الأكبر من خلال ما يحدث بين شركات وملاك قطر والإمارات والصين، لصالح الأندية الكبرى التي تحقق إيرادات هائلة من خلال حقوق الكفالة والبث التلفزيوني وغيرها.

وقامت قطر للاستثمارات الرياضية ( المملوكة لدولة قطر) بشراء نادي باريس سان جيرمان (PSG) قبل خمس سنوات مقابل 170 مليون دولار كجزء من استراتيجية الدولة للاستثمار في العلامات التجارية العالمية، سواء في الأعمال التجارية أو الأزياء أو العقارات أو الرياضة.

كان نادي برشلونة البداية القوية لقطر للدخول في سماء الكرة العالمية من خلال رعاية الخطوط الجوية القطرية له وباتت أول راع يظهر اسمه على الجزء الأمامي من قمصان اللاعبين في تاريخ النادي الطويل، واستفادت بصورة كبيرة من جميع النواحي نظير تلك الرعاية الفخمة قبل أن ينهيها النادي الكتالوني في 30 يونيو الجاري بعد تذبذب المفاوضات بينهما ويدخل عهدا جديدا مع شركة "راكوتين" اليابانية بداية من اليوم الأول من شهر يوليو الماضي، حيث ظهر شعار شركة "راكوتين" على قميص برشلونة بداية من الموسم الجاري (2017-2018) لمدة 4 سنوات حتى 2021، وسيحصل من خلاله برشلونة على مبلغ 55 مليون يورو سنويًا نظير رعاية الشركة اليابانية.

YYYYY_YYYYYY_Y_820149.jpg


ولكن مع الرغبة القوية لدولة قطر في امتلاك واحد من القلاع الرياضية العالمية الشهيرة والحفاظ على مكانتها فإنها ستحاول إيجاد بديل مثالي وكبير لبرشلونة فيما هو قادم، وقد تكون الفكرة المجنونة برعاية الغريم التقليدي والنادي الأفضل في العالم ريال مدريد بالسنوات القادمة رغم صعوبة الأمر لكون النادي العاصمي الإسباني لديه راع مميزا منذ فترة ليست بالقصيرة ألا وهو شركة طيران الإمارات والعلاقة تسير على ما يرام بين الطرفين.

ورغم ذلك ستسعى الخطوط الجوية القطرية لتقديم سبل الراحة الكاملة للنادي الملكي والعروض الاستثنائية من أجل الوصول إلى الهدف المنشود وهو رعاية النادي الملكي بالسنوات المقبلة وتحقيق طموحات الدولة القطرية بتقوية مكانتها الرياضية عالميا وهو ما ستكون نتائجه مميزة فيما هو قادم.

من أجل تحقيق الهدف الأكبر وهو رعاية نادي ريال مدريد، فإن الدولة القطرية نجحت في حسم صفقتين من العيار الثقيل بالميركاتو الصيفي لصالح النادي الباريسي، الأولى كضربة موجهة لنادي برشلونة بعد انهاء العلاقات مع الخطوط القطرية والثانية خطف الهدف المدريدي الأميز " مبابي لوتين" من موناكو بعدما كان قريبا من البيت الملكي.

ويسير السيناريو المنتظر، بتقديم البرازيلي نيمار دا سيلفا وكذلك الفرنسي الشاب الموهوب كيليان مبابي لوتين لنادي ريال مدريد في السنوات القادمة مقابل مبالغ مالية ليست بالكبيرة بين الطرفين العاصمي الفرنسي والإسباني فيما بينهما كبداية للمصالح المشتركة بين الطرفين وتحقيق الاستفادة الأكبر بعقد اتفاقية شراكة بين حامل لقبي الليجا ودوري الأبطال مع الخطوط القطرية.

YYYYY_YYYYY_YYYYYYY_721363.jpg


سيلعب ناصر الخليفي ( قطر للاستثمارات الرياضية) رئيس نادي باريس سان جيرمان دورا هاما وكبيرا في حسم الصفقة الكبيرة والقياسية التي ستحضر في قادم السنوات بين ريال مدريد ودولة قطر ممثلة في الخطوط القطرية من أجل تحقيق التطلعات المستقبلية القطرية بواسطة المبالغ المالية الخيالية التي تُنفق على اللاعبين والنوادي في أوروبا، وذلك بالاستفادة من علاقته المميزة مع رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز وكذلك تقديم صفقتي ( الحلم) نيمار دا سيلفا ومبابي (عربون محبة) لتحقيق الاتفاق الأكبر، ووقتها سيكون جميع المدريديستا مع الرعاية القطرية للنادي الملكي نظير الاستفادة الرائعة من وراء ذلك.

 وإذا وصلت قطر إلى ما تريده من خلال التدفقات النقدية فإنها ستتفوق على أشقائها في دول الخليج وكذلك الصين، وستحقق الأهداف الأخرى التي سعت من أجلها منذ دخولها عالم الرياضة عامة وكرة القدم على وجه الخصوص.

في النهاية، فإن سيناريو تخطيط قطر لرعاية نادي ريال مدريد المستقبلي من الممكن أن يتحول لواقع في القريب العاجل، لكون كل شيء في عالم كرة القدم "واردا" في ظل الأموال الرهيبة التي تدفع في السنوات الأخيرة.

هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، ريال مدريد وقطر .. المصالح المشتركة تحكم! العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر ريال مدريد وقطر .. المصالح المشتركة تحكم! عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - ريال مدريد وقطر .. المصالح المشتركة تحكم!

المصدر : يوروسبورت