صباحك أوروبي.. سامباولي الدجال وبرشلونة يخطط للشتاء
صباحك أوروبي.. سامباولي الدجال وبرشلونة يخطط للشتاء

صباحك أوروبي.. سامباولي الدجال وبرشلونة يخطط للشتاء ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "صباحك أوروبي.. سامباولي الدجال وبرشلونة يخطط للشتاء " وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 1 نوفمبر 2017 10:46 صباحاً.
صباحك أوروبي.. سامباولي الدجال وبرشلونة يخطط للشتاء العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار صباحك أوروبي.. سامباولي الدجال وبرشلونة يخطط للشتاء - العرب نيوز - صباحك أوروبي.. سامباولي الدجال وبرشلونة يخطط للشتاء .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، صباحك أوروبي.. سامباولي الدجال وبرشلونة يخطط للشتاء .

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - كتب: أسامة صادق

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي حضرت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

 

اسبانيا

ماركا المدريدية

رد فعل 

كشفت تقارير صحفية إسبانية، رد فعل فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ، عقب خسارة الفريق ، أمام جيرونا، الأحـد الماضي، في إطار منافسات الجولة العاشرة من الليجا.

هذه الخسارة كانت بمثابة الصاعقة على الجميع في ريال مدريد، وتسببت في غضب بيريز.

أن بيريز ذهب إلى غرف خلع ملابس الفريق  عقب المباراة، ولكن هذه المرة كان غاضبًا جدًا، وانفجر في وجه اللاعبين.

في ريال مدريد كانوا يعتقدون أن الهزيمة الأولى أمام ريال بيتيس كانت بمثابة حمى البداية، أما الآن بدأ التفكير في أن الفريق سيعيش وقتًا صعبًا هذا الموسم. 

منذ أغسطس الماضي، والنادي المدريدي يتعامل بحذر تجاه حصده للجوائز، معتقدًا أن الإطراء والمدح يُضعف الفريق، لكن يبدو أن هناك أسباب مختلفة للتراجع، منها سوء الأداء والإصابات والتحكيم .

ويحتل نادي ريال مدريد، المركز الثالث في جدول ترتيب الليجا برصيد عشرين نقطة  نقطة، وبفارق ثماني  نقاط عن الغريم صاحب الصدارة.

 

اس المدريدية

متفائل من رحلة ويمبلي  

اخبر زيدان زيزو مدرب ريال مدريد، إنّه يفترض أنَّ أول رحلة له للعب على إستاد ويمبلي عند مواجهة توتنهام بدوري الأبطال اليـوم ، يمكن أن تساعد الفريق على التخلص من بدايته السيئة هذا الموسم.

وتركت الهزيمة  أمام جيرونا، المنتمي لإقليم كتالونيا بالدوري الإسباني يوم الأحـد الماضي، بطل إسبانيا متراجعًا بفارق نقاط  نقاط خلف برشلونة.

وخسر ريال مدريد في مباراتين، وتعادل في مثلهما في أول عشر  مباريات بالدوري المحلي، ليعاني من أجل الاحتفاظ بلقب دوري الدرجة الأولى.

وسيلعب ريال بدون حارسه الأساسي كيلور نافاس وقلب الدفاع رافاييل فاران، والظهير الأيمن داني كارفاخال، إضافة لجاريث بيل المهاجم السابق لتوتنهام عندما يواجه الفريق اللندني بدوري الأبطال في ويمبلي .

وقد تؤدي هزيمة الريال لاحتمال إنهاء منافسات المجموعة الثامنة بمركز الوصيف لكن زيدان لا يبدو قلقًا من الأداء السيء الحالي للفريق، ويسعى لتحويل التراجع في المستوى، إلى نقطة إيجابية لصالح ريال.

ويمثل ويمبلي الملعب المؤقت لتوتنهام، ويستخدمه الفريق انتظارًا لبناء إستاده الجديد على أرض ملعبه السابق وايت هارت لين.

وأكمل "على الصعيد الشخصي، فإنني أملك نفس الآمال ونفس الدافع عندما يتعلق الأمر بمنصبي. عقب الهزيمة لا يكون الناس سعداء لكنني أفضل هذه الحالة على نحو ما.

وتابع "أحب أن يكون لديَّ الدافع المتمثل في خوض لقاء كبير، كي أعود لطريق الانتصارات.

و واصل "أعتقد أنه عندما تزداد الأمور معضلة فإنَّ هذا يمثل الوقت الذي أقدم فيه أفضل ما لديَّ. ستكون هناك لحظات صعبة دومًا لكن من المهم أن تمتلك الثقة لتعود أكثر قوة.

وركز "لا يمر الأمر بدون تعقيدات في مرحلة الاستعداد لكننا مستعدون لخوض اللقاء والقيام بمهمتنا. اطمئنوا وتأكدوا من أنَّ اللاعبين سيكونون عند أعلى درجات الاستعداد لخوض هذه المباراة.

وتعادل الفريقان (1-1) في برنابيو قبل أسبوعين، ويتطلع زيدان مدرب بطل أوروبا في آخر عامين لمواجهة خططية أخرى أمام الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام.

واضاف زيدان "أخذ بوكيتينو بعمل استثنائي مع توتنهام. يقوم بعمل رائع في الفريق، إضافة لبناء فريق يمتلك الآن طموحات كبيرة للغاية.

 

سبورت  الكاتالونية

تعليق بوسكيتش 

تحدث بوسكيتس عن تعادل فريقه السلبي أمام أولمبياكوس اليوناني، في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، مشيرًا إلى أنه رغم النتيجة السلبية، يبقى الفريق الكتالوني في وضعية جيدة.

واضاف صاحب الـتسعة و عشرين عامًا عقب المباراة: "لقد سيطرنا على المباراة بالكامل، وأتيحت لنا العديد من الفرص، بالإضافة لكرة ارتطمت بالعارضة، وبالطبع نحن غير سعداء بهذه النتيجة لكن لانزال في وضعية جيدة للتأهل لدور الـستة عشرة  على رأس المجموعة.

وتابع: "قدمنا مباراة جيدة وصنعنا فرصًا عديدة، رغم عدم وجود مساحات كبيرة في دفاعات الفريق اليوناني مما صعب علينا عملية التسجيل، ولكن علينا التطلع للمستقبل.

واختتم: "من الجيد أن المباراة الأخري في المجموعة انتهت أيضًا بالتعادل، لا أحسب كم نقطة نحتاجها للتأهل ولكن الآن نحن في موقف إيجابي.

 

تكريم فالفيردي الحزين 

كرّمت إدارة أولمبياكوس فالفيردي قبل بداية المباراة على الفترة التي قضاها مع الفريق، وسط تحية كبيرة من جمهور الفريق اليوناني.

و قد أبدى فالفيردي مدرب برشلونة، حزنه بعد انتهاء مباراة فريقه أمام أولمبياكوس اليوناني بالتعادل السلبي، في إطار الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

واضاف فالفيردي: "لسنا سعداء على الإطلاق بهذه النتيجة، لكن في النهاية نحن راضون. لعبنا المباراة بيوم راحة أقل منهم، وعلينا أن ننظر للجانب الايجابي.

واضاف: "أتيحت لنا العديد من الفرص للفوز، لكن المنافس قدم مباراة عظيمة دفاعيًا، كما أنَّ الجمهور، كان له عامل كبير للخروج بتلك النتيجة، وسنسعى لتعويض إهدار هاتين النقطتين بالجولة المقبلة.

وتابع: "كان الهدف من مشاركة باولينيو، بجانب بوسكيتس هو أن يتقدم ليساند الهجوم، فيما يظل بوسكيتس خلفه. اللاعبون كانوا قريبين من بعضهم البعض، وسعينا للتغلب على دفاع أولمبياكوس.

و واصل: "أنا معجب بالطريقة التي يسير بها الفريق. نعمل على كل مباراة على حدة، والروح دائمًا تكون متواجدة في كل مواجهة نخوضها، وهو الأمر الذي تواجد في أولمبياكوس حيث قدموا مباراة كبيرة، وكانوا متكاتفين.

وعن أداء لويس سواريز، اخبر: "أحب نوعية اللاعبين مثل سواريز. أحيانًا الكرة لا تدخل المرمى؛ بسبب عدد سنتيمترات. قدم مستوى كبيرًا وتحرك كثيرًا على اليمين واليسار. سنعمل على مساعدته لترجمة مثل تلك الفرص لأهداف في اللقاءات المقبلة.

 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

بدء التفكير في الصفقات 

بدأ برشلونة في التخطيط لصفقات الشتاء القادم، بعدما واجه صيفًا مضطربًا على صعيد إبرام تعاقدات قوية بعد رحيل نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا.

و  نقلاً عن مصادر ألمانيةذكرت  روبيرت فرنانديز، السكرتير الفني لبرشلونة، تواجد في مباراة بايرن ميونيخ، أمام لايبزيج بالدوري الألماني، هذا الأسبوع.

فرنانديز، كان متواجدًا لمتابعة المدافع دايوت أوباميكانو، والمهاجم تيمو فيرنر، لاعبي لايبزيج.

وبدأت إدارة البرسا في البحث عن صفقات تساعد بها الفريق، في ظل تعثر المفاوضات مع لضم فيليب كوتينيو، بالإضافة لعدم التوصل لاتفاق مع شالكه لضم لاعب الوسط ليون جوريتسكا.

كان برشلونة  بدأ في الاهتمام بأوباميكانو، منذ أن ساهم مع منتخب فرنسا تحت 17 عامًا، قبل أن ينجح لايبزيج في التعاقد معه.

وتطور مستوى أوباميكانو، مع النادي الألماني بشكل ملحوظ، تحت قيادة المدرب النمساوي رالف هازنهاتل الذي يعرفه جيدًا، ما أثار إعجاب فرنانديز.

ويفاضل البرسا بين عدد من المدافعين البارزين للتعاقد معهم في يناير/كانون ثانٍ على رأسهم ماتياس دي لايت مدافع أياكس ذو الـتسعة  عشرة عاما  عامًا، وميلان سكرينيار مدافع إنترميلان، وخاليدو كوليبالي لاعب نابولي، لكن السنغالي قد يكون سعره باهظًا بعد رفض ناديه عرض الصيف الماضي، والذي كانت قيمته ست و اربعين  مليون يورو.

أما بالنسبة لتيمو فيرنر، فاستمر فرناندير في مشاهدة المهاجم الألماني لمدة اثنين و عشرين  دقيقة فقط، قبل أن يُستبدل خلال المباراة.

وتفاضل إدارة برشلونة بين تيمو فيرنر، أو كاسبر دولبيرج، مهاجم أياكس أمستردام ليحلوا مكان لويس سواريز في المستقبل.

وستدخل إدارة برشلونة في منافسة شرسة مع ليفربول، ومانشستر يونايتد للتعاقد مع فيرنر، حيث يرغب الريدز في تدعيم هجومه، فيما يريد الآخر استغلال اعتراف اللاعب بتفضيله ارتداء قميص الشياطين الحمر.

 

شتيجن و كاتالونيا 

أقر مارك أندري تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة ، أن الموقف السياسي في إقليم كتالونيا "معقد للغاية"، ولكنه، على حد قوله، لم يخلق نوعا من الانقسام بين اللاعبين داخل فريقه، الذي يتربع على صدارة الدوري الإسباني.

واضاف تيرشتيجن : "كل لاعب له رأيه (حول انفصال كتالونيا) وكل شخص يحترم الآخر.

وأكمل الحارس الدولي الألماني "هناك عدد اللاعبين من كتالونيا، ولهذا من الطبيعي أن يشغلنا هذا الموضوع، الموقف معقد للغاية.

وركز تير شتيجن أنه لا يميل إلى أي من الأطراف المتصارعة داخل الأزمة.

وأوضح تير شتيجن قائلا: "أرى وأشعر بفخر الناس كونهم من كتالونيا ومستقلين، وأرى أيضا من يرغبون أن يكونوا جزءا من إسبانيا، ولكن الأمور معقدة للغاية لأنها تتعلق بمشاعر الناس التي ترتبط بالماضي والتاريخ، ولهذا لا يمكن أن يكون لي رأي في هذا الأمر.

وأعرب تير شتيجين عن شعوره بالدهشة من المظاهرات التي اجتاحت برشلونة حديثآ، واستطرد قائلا: "خلال يومين كان جزء كبير من المدينة مغلقا بسبب المظاهرات.

والمح الحارس الألماني إلى أنه عاش أيضا الظروف المصاحبة للهجوم الإرهابي في برشلونة، 17 أغسطس / آب الماضي، واضاف: "كان هناك خوف كبير من حدوث شيء جديد أكثر بشاعة، لقد كنت متأثرا جدا لأنني أعيش في وسط المدينة وبالقرب من مكان وقوع الهجوم (في منطقة لاس رامبلاس ) .

وركز تير شتيجن أنه شعر بالصدمة جراء الحادث، واختتم قائلا: "لا يمكن لأحد أن يبقى هادئا عندما تحصد أرواح الأبناء والآباء والأمهات، هذا أمر يصيب المرء بالصدمة.

 

المانيا        

بيلد

وصل البايرن 

وصل بايرن ميونيخ إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على مضيفه سيلتيك الأسكتلندي بهدفين لهدف واحد  مساء الثلاثـاء، على ملعب "سيلتيك بارك" بالجولة الرابعة بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

احرز هدفي بايرن كل من كينجسلي كومان ، وخافي مارتينيز ، فيما احرز كالوم ماكجريجور جول سيلتيك الوحيد .

وارتفع رصيد بايرن ميونيخ، إلى نقاط  في وصافة المجموعة الثانية، خلف صاحب الصدارة ويتأهلان إلى ثمن النهائي.

وتجمَّد رصيد سيلتيك عند ثلاث  نقاط، وسيتنافس مع أندرلخت على مكان بالدوري الأوروبي.

 

 مطالبة  

طالب البولندي روبرت ليفاندوفسكي ناديه بايرن ميونيخ  بضم مهاجم جديد يحل بدلا منه في حال الإصابة.

واضاف اللاعب في تصريحات : "حاليا، لا يوجد احتياطي لمركزي. لا يمكن لأحد أن يستمر باللعب تسعين  دقيقة طوال الموسم، واللعب مرة كل 3 أيام.

وخرج "ليفا" من مباراة فريقه ضد لايبزيج  السـبت في إطار بطولة المانيا ، بعد معاناته من آلام في الفخذ. وفضل المدرب يوب هاينكس إراحته في المباراة الأوروبية الثلاثـاء.

واستدعى هاينكس الناشئ مانويل فينتزهايمر من فريق تحت ثمانية عشر  عاما للمشاركة في المباراة ضد النادي الاسكتلندي.

وسبق للمدير الرياضي للنادي البوسني حسن صالح حميدزيتش أن أعلن أن بايرن يبحث ضم مهاجم جديد، خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير القادم

 

على طريقة زيدان 

تدخلت قوات الامن لفض عراك بين لاعبين وإداريين وجماهير لفريقين بدوري الهواة بألمانيا، بعدما "نطح" لاعب بالفريق الضيف منافساً له من أصحاب الأرض على طريقة زيدان، ليلغي الحكم المباراة ويتم تحرير محاضر للإصابة وإتلاف الممتلكات.

ونتج عنه اصابه ثمانية أشخاص خلال الشجار الجماعي الذي اندلع في ملعب لكرة القدم ببلدة "هيمر"، القريبة من دورتموند، بولاية شمال الراين- ويستفاليا الألمانية، حيث كان فريق "اس جي هيمر" (SG Hemer)، يواجه جاره فريق "اف سي آي ميندن" (FCI Menden) في مباراة بدوري المناطق (ب) لأندية الهواة.

ويبدو أن المباراة كانت حامية خصوصاً بعد تفوق أصحاب الأرض، فريق هيمر، بهدف نظيف، حتى الدقيقة ستين .

وتم ارتكاب خطأ ضد أنطونيو سكابولارو ، لاعب ميندن، فما كان منه إلا أن أخذ بنطح لاعب من أصحاب الأرض ، على طريقة الفرنسي زيدان زيزو ضد الإيطالي ماركو ماتيراتزي في المباراة النهائية بكأس العالم بألمانيا عام الفين و ستة ، ليندلع بعدها شجار ساهم فيه خمسة عشر  لاعباً من الفريقين

 

فرنسا

ليكيب 

مطالبة 

طالب نويل لو جريه رئيس الاتحاد الفرنسي نظيره الإسباني خوان لويس لاريا، بتهدئة رئيس رابطة الليجا، خافيير تيباس، ليوقف هجومه على نادي باريس سان جيرمان.

خلال اجتماع "يويفا" في كولوم، ألمح لو جريه إلى أنَّه إذا لم تتغير المسألة، فقد يتخذ الإجراءات التي يراها ضرورية.

هذا التهديد يفسر  بأنَّه قد يشتمل تقديم دعوى ضد تيباس، أمام الجهات المختصة.

إنَّ انتقادات تيباس لباريس، تضاعفت منذ تعاقده مع نيمار من برشلونة، وسعيه في "يويفا" لفرض عقوبة على "بي إس جي" لارتكابه مخالفات مالية مفترضة.

وباتت الدعوى الموجهة ضد النادي الفرنسي، رسمية في الثاني و العشرين من  أغسطس الماضي، في الوقت الذي أكد فيه تيباس البارحة في مقابلة أنَّه لا يطيق صبرًا، علي الرغم من وأنَّ "يويفا" لم يصدر قرارًا بخصوص الأمر.

والمح إلى أنَّه إذا لم يحدث هذا الأمر قبل نهاية اليـوم، فسيتوجه لمؤسسة الاتحاد الأوروبي.

 

تفسير 

فسَّر لايفن كورزاوا، ظهير باريس سان جيرمان، سر احتفاله الغاضب بهدفه الأول في مرمى أندرلخت البلجيكي في دوري أبطال أوروبا.

واضاف كورزاوا: "الكل سعداء. لقد فزنا بخمسة أهداف نظيفة أمام جماهيرنا، وقدمنا أداء رائعًا ونسعى للحفاظ على هذا المستوى.

وأكمل المدافع الفرنسي: "سجَّلت 3 أهداف في مرمى أندرلخت بفضل مجهود زملائي، وسعيد للغاية لأنَّه أعاد الثقة لي، وأتمنى مواصلة الأداء بكل قوة.

وأوضح كورزاوا بأنَّ احتفاله بالإشارة إلى الجماهير بالصمت، هو رد منه على الانتقادات الكبيرة التي تعرض لها منذ بداية الموسم الجاري، مضيفًا أنَّ (الهاتريك) الذي سجله أمام أندرلخت هو نتاج عمله الجاد في التدريبات.

أنَّ كورزاوا رفض الرد على مراسلي القنوات بالمنطقة المخصصة لوسائل الإعلام بملعب حديقة الأمراء، قبل استقلال حافلة الفريق

 

مارادونا يصف مدرب الارجنتين بالدجال  

وجه أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا انتقادات حادة لمدرب منتخب "راقصي التانغو" خورخي سامباولي، واصفا إياه بـ"الدجال"، رغم نجاحه في قيادة ليونيل ميسي وزملائه إلى كأس العالم القادمة .

واضاف مارادونا، في تصريحات نقلتها صحيفة "كلاران": "أنا لم أحب يوما الدجالين.

وأكمل قائد المنتخب الأرجنتيني المتوج بكأس العالم 1986: "لن أنسى انني حين كنت أحضر نهائي كأس ديفيس (للتنس في نوفمبر 2016)، اتصل بي سامباولي وتحدث عن مشروع مشترك لنادي إشبيلية" الإسباني، الذي كان يتولى تدريبه سامباولي.

وأكمل: "عندما تم استدعاؤه لتدريب المنتخب، نسيني تماما. لن أكون أبدا إلى جانب أشخاص يعتقدون أنهم متفوقون أكثر مما هم عليه"، في إشارة إلى تعيين سامباولي مدربا في صيف السنة الحالية.

وسبق لمارادونا أن درب المنتخب بين الفين و ثمانية  والفين و عشرة ، ووجه في تصريحات سابقة وحالية انتقادات لخيارات سامباولي، لاسيما في المباراة الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية ضد الإكوادور 3-1

وضمنت الأرجنتين عبر ثلاثية ميسي في هذه المباراة، وهي الأخيرة في إطار التصفيات، التأهل إلى مونديال 2018 في ، بعد سلسلة نتائج متواضعة كادت أن تحرمها المشاركة في النهائيات للمرة الأولى منذ عام 1970

 

 

انجلترا

ميرور

كين سيلعب 

أكد مدرب توتنهام، ماوريسيو بوكيتينو، انضمام المهاجم هاري كين، لقائمة الفريق الإنجليزي، لمواجهة ريال مدريد، اليـوم ، في إطار الجولة الرابعة بدور المجموعات، لدوري أبطال أوروبا.

وأوضح بوكيتينو، في مؤتمر صحفي : "كين في القائمة ويمكنه اللعب غدا، ولكن سنرى حالته اليـوم، لا أريد القول بأن القرار 100 بالمئة ومؤكد".

وتابع "كين ساهم في المران الجماعي ، بنفس مستوى مجموعة اللاعبين".

وأكمل المدرب الأرجنتيني أن "ما يهم هو أخذ القرار الصحيح، سواء للاعب أو للفريق، علينا أن نرى كيف يشعر ".

وغاب كين، هداف السيبرز هذا الموسم، السـبت الماضي عن مواجهة المان يونايتد، التي انهزم فيها توتنهام، في إطار منافسات البريمييرليج، لمعاناته من مشكلات في العضلة الخلفية.

و واصل بوكيتينو: "هي مباراة يجب أن نتحلى فيها بالشجاعة، لأننا سنلعب ضد أفضل فريق في العالم، إذا لم تفعل هذا ستبدأ المباراة وأنت مهزوم، سنخرج للملعب دون خوف لمحاولة السيطرة على اللقاء".

وختم: "لكن أهم شيء هو الاستمتاع واللعب بحرية، إذا لم يحدث هذا، سيصعب علينا إظهار مدى مهارتنا".

 

لوفرين يحتج التهديدات 

استنكر  ديان لوفرين مدافع ليفربول  التهديدات التي وصلته عبر الإنترنت والتي تتعلق بقتل أفراد من عائلته.

ونشر لوفرين عبر حسابه على شبكة "إنستجرام" للتواصل الاجتماعي رسالة وصلته عبر محادثة علي الرغم من تشتمل تهديدًا من المرسل بقتل أفراد عائلته.

واضاف اللاعب الكرواتي: "لا يمكنني أن اتجاهل تهديد عائلتي، لا يمكنني قبول ذلك".

وساهم لوفرين في الهزيمة الكبيرة لفريقه ليفربول أمام توتنهام (4-1) في 22 أكتوبر/تشرين أول الجاري حيث يتحمل المسئولية عن أول هدفين في شباك فريقه، قبل أن يتم استبداله بعد مرور 31 دقيقة فقط.

وشاطر لوفرين في 121 مباراة مع الريدز على مستوى جميع المسابقات منذ قدومه من صفوف ساوثهامبتون في 2014 مقابل 20 مليون جنيه إسترليني.

 

الصن

ادانه 

استنكر الاتحاد الإنجليزي ، فريقي واتفورد، وستوك سيتي، بالفشل في السيطرة على لاعبيهم، خلال مباراة الناديين، السـبت الماضي على ملعب فيكاراج رود، بالدوري الممتاز.

كما استنكر اتحاد الكرة الإنجليزي تروي ديني مهاجم واتفورد بالسلوك العنيف، بعد مشاركته في الشجار الذي اندلع بالقرب من نهاية المباراة التي انتهت بفوز ستوك بهدف دون رد.

وقرر الاتحاد الإنجليزي، إيقاف ديني 3 مباريات بعد اعترافه بالسلوك العنيف.

واشتبك ديني مع جو آلان لاعب وسط ستوك عقب رفض ديني إعادة الكرة إلى ستوك، بعد أن أخرج الفريق الكرة من الملعب لعلاج لاعب من واتفورد.

وبدا أنَّ ديني وضع أصبعه على وجنة آلان، ودفع ريان شاوكروس مدافع ستوك لأرض الملعب خلال المشاجرة.

وهناك مهلة أمام الفريقين حتى مساء الـجمعة للرد على الاتهامات.

 

يضع قدما 

وضع المان يونايتد  قدما في الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا ، بعد فوزه على زائره بنفيكا البرتغالي بهدفين نظيفين  مساء الثلاثـاء على ملعب "أولد ترفورد"، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى.

واحرز حارس بنفيكا الشاب مايل سفيلار جول المباراة الأول بالخطأ في مرمى فريقه وأكمل الهولندي دالي بليند الهدف الثاني من نقطة الجزاء ، ليرتفع رصيد المان يونايتد إلى اثنتي عشر نقطة من اربع  انتصارات متتالية، متفوقا بفارق ست  نقاط عن كل من بازل وسسكا موسكو (ست  نقاط لكل منهما).

ويلعب المان يونايتد في الجولة المقبلة أمام مضيفه بازل يوم الثاني والعشرين من نوفمبر ، وهو يحتاج بنقطة من أجل ضمان التأهل، وفي اليـوم ذاته يستضيف سسكا موسكو منافسه بنفيكا.

 

دخل التاريخ بالغلط 

تعافى الحارس الشاب ميل سفيلار، من هفوته في المباراة الأخيرة بدوري أبطال أوروبا مع فريقه بنفيكا البرتغالي أمام المان يونايتد (0-1)، بعدما دخل تاريخ المسابقة، مساء الثلاثـاء، بملعب "أولد ترافورد".

وتصدى سفيلار، لركلة جزاء نفذها لاعب المان يونايتد أنتوني مارسيال، في الشوط الأول، ليصبح أصغر حارس مرمى في تاريخ المسابقة ينقذ فريقه من ركلة جزاء، بعمر ثماني عشرة  عاما 65 يوما.

لكن لسوء حظ الحارس الشاب، فقد أصبح أيضًا أصغر لاعب يحرز جولًا عكسيًا في مرماه بعدما ارتدت تسديدة لاعب يونايتد نيمانيا ماتيتش من ظهره إلى داخل المرمى، إثر اصطدام الكرة بالعارضة.

وكان سفيلار قد تسبب في خسارة فريقه بالمباراة الأولى، بعدما التقط كرة عالية قبل أن يتخطى بها خط المرمى.

 

ايطاليا 

كورييرا ديلا سبورت-

بأقل الاضرار 

احرز الأرجنتيني جونزالو هيجواين، جولًا ثمينًا أعطي به فريقه الإيطالي، التعادل بنتيجة (1 ـ 1) أمام مضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي، في المباراة التي جمعتهما اليـوم الثلاثـاء على ملعب خوسيه ألفالادي"، في إطار الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا.

تفوق لشبونة في الدقيقة عشرين  عن طريق برونو سيزار، وأدرك هيجواين التعادل ليوفنتوس في الدقيقة التاسعة و السبعين .

وأعلي يوفنتوس رصيده إلى 7  نقاط في وصافة المجموعة بينما وصل رصيد سبورتينج لشبونة إلى اربع  نقاط في المركز الثالث، علمًا بأن المجموعة تحتوي أيضًا برشلونة في الصدارة برصيد عشر  نقاط، وأولمبياكوس متذيلاً بنقطة واحدة.

 

يرفض المقارنة 

رفض، ماوريسيو ساري، مقارنته بالإسباني، بيب جوارديولا، مدرب المان سيتي الإنجليزي.

ويتجهز نابولي لاستضافة المان سيتي، اليـوم ، على ملعب "سان باولو" بجنوب إيطاليا في إطار مباريات الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا، وكان لقاء الجولة الماضية انتهى بفوز السيتي بهدفين لهدف.

وعقد، ساري، مؤتمرًا صحفيًا، ، للتحدث عن المباراة، وصرح قائلًا: "جوارديولا هو الوحش المقدس الذي صنع التاريخ في كرة القدم، أنا لم أفز بشيء لمقارنتي به، إذا توقفت عن التدريب الآن لن يتذكرني أحد.

وتابع: "أنا أحب فلسفة جوارديولا في قيادته للمباراة، واستعادة الكرة المفقودة، وأحب تحركات لاعبيه في الملعب، نحن نتحدث عن أحد المدربين الذين غيروا كرة القدم في العالم.

وعن أوجه التشابه بين الفريقين، علق ساري، قائلًا "لقد رأيت الكثير من مباريتهما، خلال الـثلاثين  دقيقة الأولى يسجلان، لمرة أو مرتين، ويكون تأثير ذلك مدمرا على المباراة، لقد سجلا العديد من الأهداف في الدقائق الأولى.

وركز ساري، أن لقاء الغد لن يغير من أسلوب المان سيتي المعروف، لأن فريقه لن يغير من طريقة لعبه خلال المباريات.

وعن مقارنته بفيلسوف التكتيك في عالم التدريب، أريجو ساكي، صرح قائلًا: "نحن لا نمزح، لقد غير ساكي كرة القدم في العالم، واضاف إنه فعل ذلك مع لاعبين عظماء، نعم ولكن البعض مدين بالشكر له.

وتمنى، ساري، رؤية أوجه لاعبي المان سيتي خائفة خلال المباراة، مؤكدًا أن التحدي الحاسم سيكون أمام شاختار الأوكراني صاحب المركز الثالث في المجموعة، مضيفًا أن رسالته للاعبي نابولي هي يجب أن نواصل المشوار في دوري الأبطال

 

جازيتا ديلاسبورت ميلانو

الشعرواي يدخل التاريخ 

دخل ستيفان الشعراوي، تاريخ نادي روما ، بقيادة مدربه، أوزيبيو دي فرانشيسكو، خلال مباراة تشيلسي الإنجليزي، في دوري أبطال أوروبا.

و شهدت المباراة رقمًا قياسيًا للشعراوي، عقب إحرازه جول التقدم لروما بعد مرور اربع و اربعين  ثانية من بداية اللقاء.

و وفقا لشبكة "أوبتا" المهتمة بالإحصائيات، فإن هذا الهدف، هو الأسرع في تاريخ مشاركات روما بدوري أبطال أوروبا.

 

قرار غريب 

اتخذت إدارة نادي نابولي قرارًا غريبًا، قبل مباراة فريقها أمام المان سيتي الإنجليزي اليـوم  ، في إطار الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وقررت إدارة نادي نابولي منع جماهير المان سيتي من ارتداء أحزمة خلال المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب سان باولو.

وجاء القرار في أعقاب أحداث الشغب التي وقعت خلال مباراة الفريقين قبل أسبوعين في مانشستر، التي انتهت بفوز السيتزينز بنتيجة هدفين لهدف .

وتعرض مشجع لنابولي لعقوبة الحبس خمسة أشهر لمشاركته في مشاجرة بالقرب من استاد الاتحاد، والتي تم خلالها استعمال الأحزمة كسلاح بين أطراف المشاجرة.

ويسري الحظر أيضا على جماهير نابولي وسيتم تطبيقه بصرامة داخل ملعب سان باولو.

 

 

اصابة بيليا 

تلقى ميلان ضربة موجعة قبل مواجهة آيك أثينا اليوناني، في الجولة الرابعة من الدوري الأوروبي، الخـميس.

وقالت قناة ميلان الرسمية، تعرض لاعب الوسط الأرجنتيني الدولي، لوكاس بيليا، لإصابة في الركبة.

ونقلت قناة الروسونيري، تصريحات طبيب النادي، جانلوكا ميليجاتي، حول إصابة بيليا، التي اخبر فيها: "لوكاس لديه التهاب في أوتار الركبة اليسرى، يعاني من ألم قوي الآن لذلك قررنا التوقف عن خوض التدريبات حتى يتعافى.

وسيغيب بيليا، عن صفوف الروسونيري في المباراتين القادمتين، أمام آيك أثينا بالدوري الأوروبي، وساسولو في الجولة الثانية عشر من الكالتشيو الايطالي لكرة القدم لكرة القدم.

وإنضم، بيليا، إلى صفوف ميلان قادمًا من لاتسيو في صفقة بلغت سبع عشرة  مليون يورو، بعقد يمتد حتى صيف عام 2020.

 

حديث سبال 

تحدث لوتشيانو سباليتي، عن قوة المنافسة هذا الموسم بالدوري الإيطالي، كاشفًا رأيه في مستوى أول خمسة  أندية بجدول ترتيب الكالتشيو.

وعاد إنتر ميلان للمركز الثاني في جدول الترتيب، بفوزه بهدفين لهدف  على هيلاس فيرونا، ليصل رصيده إلى تسع و عشرين  نقطة، بفارق نقطتين عن المتصدر نابولي، كأفضل بداية في تاريخه، وفقًا لإحصائيات الصحف الإيطالية.

واضاف سباليتي، "نحن نسير بخطى مثيرة، نكافح للحصول على هذه النتائج.

وتابع "الجميع ينافس على اللقب، لا يجب أن ننسى ميلان الذي سيعود قويًا لأنه جاهز، هناك أيضًا سامبدوريا الذي يؤدي بشكل جيد لأنه يمتلك مدربا يعرف ما يفعله.

وعن رأيه في أداء الأندية الكبرى في الكالتشيو، علق سباليتي "يوفنتوس الأفضل، لا أحد يلعب مثل نابولي، روما قوي للغاية، ولاتسيو يجب أن نحترس منه.

و واصل حديثه قائلًا "سنبدأ العمل سريعًا، إذا لم نفعل ذلك، فإننا لن نصل للهدف الذي نريده هذا الموسم.

ويتصدر نابولي جدول الترتيب وبفارق ثلاث  نقاط عن يوفنتوس ولاتسيو أصحاب المركزين الثالث والرابع، وآتي خلفهما روما وسامبدوريا.


نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، صباحك أوروبي.. سامباولي الدجال وبرشلونة يخطط للشتاء العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر صباحك أوروبي.. سامباولي الدجال وبرشلونة يخطط للشتاء عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - صباحك أوروبي.. سامباولي الدجال وبرشلونة يخطط للشتاء

المصدر : يالا كورة