محمود الخطيب …رومينيجيه مصر !
محمود الخطيب …رومينيجيه مصر !

محمود الخطيب …رومينيجيه ! ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "محمود الخطيب …رومينيجيه مصر !" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 1 ديسمبر 2017 08:56 صباحاً.
محمود الخطيب …رومينيجيه مصر ! العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار محمود الخطيب …رومينيجيه مصر ! - العرب نيوز - محمود الخطيب …رومينيجيه مصر ! .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، محمود الخطيب …رومينيجيه مصر !.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - العرب نيوز_ على الرغم من إعتزاله عالم كرة القدم منذ 30 عاما بالتحديد لكنه لايزال الإسم الأكثر قربا لدى جماهير الأهلى ويحترمه قطاع عريض من جمهور وسوف نستعرض فى هذا التقرير أبرز الحقائق الخاصة بجوهرة الكرة المصرية محمود الخطيب التي بسببها كانت فرحة جماهير الأهلي كبيرة للغاية عندما تم إنتخابه رئيسا للأهلي في الأربعة أعوام المقبلة .

 

1_محمود إبراهيم الخطيب مواليد 30 أكتوبر 1954 بقرية قرقيره في مركز أجا في محافظة الدقهلية

 

2_بدأ حياته الكروية ناشئا بنادي النصر بمصر الجديدة.

 

3_كان يلعب حافيا فى بداية طفولته كى لايقوم بتمزيق أحذيته التى يمضـي بها للمدرسة

 

4_ضمه فتحي نصير للنادي الأهلي وعمره 16 عاما 1971 مقابل 1000 جنيه وكان على وشك الرحيل للإسماعيلى قبلها بساعات قليلة

 

5_ أول مباراة له مع شباب الأهلي كانت أمام النصر فريقه السابق

 

6_ أول مباراه له أمام شباب الزمالك احرز خلالها 3 اهداف وانتهت لصالح الأهلي 7-1

 

7_الخطيب رفض المشاركة أمام الزمالك عام 1971 في مباراة فاصلة لدوري الشباب تحت 21 عاماً بسبب الخوف من الجماهير و خسرها الأهلي 2-1

 

8_أول مباراة مع الفريق الاول كانت امام البلاستيك في 15 أكتوبر عام 1972 واحرز هدفا

 

9_لم يرتدى سوى القميص رقم عشرة تعلقا بالجوهرة السوداء بيليه

 

10_طوال مسيرته مع الأهلى خاض 266 مباراة منها 199 في الدورى و18فى كأس مـصـر و29 في بطولة أفريقيا للاندية أبطال الدورى و20 في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس.

 

11_طوال مسيرته الكروية خاض 450 مباراة ولم يحظي سوى على بطاقة صفراء

 

12_احرز طوال مسيرته 154 هدفا منها 108 هدفا في الدوري خلال 199 مباراة لعبها و 9 أهداف في كأس مـصـر و36 في بطولات أفريقيا و 27 هدفا مع منتخب مـصـر ما بين مباريات رسمية وودية.

 

13_حظي مع الأهلي على بطولة الدوري 10 مرات و 5 بطولات لكأس مـصـر ودوري أبطال أفريقيا مرتين وبطولة الأندية الأفريقية أبطال الكؤس 3 مرات وكأس الأمم الإفريقية مع المنتخب في 1986

 

14_بدأت مسيرته فى التراجع بسبب الإصابة القاسية التى تعرض لها بانزلاق غضروفي نتيجة قيامه بحركة مفاجئة موسم 1982

 

15_تلقى عرضا من سانت إتيان الفرنسي زبرزسيا مونشينجلادباخ فى عصرهما الذهبى 1978 ولكن رفض الأهلى رحيله

 

16_ حظي على وسام الرياضة من الطبقة الثانية عام 1978 وعلى وسام الرياضة من الطبقة الأولي من عام 1982

 

17_ اللاعب الوحيد الذي يحظي على الكرة الذهبية عام 1983 كأفضل لاعب فى تاريخ أفريقيا

 

18_ هداف الدوري عامي 78 , 81

 

19- أفضل لاعب عربي عام 82

 

20_ أول لاعب في تاريخ النادي الأهلي ينضم إلى نادي الـ 100

 

21_ أحسن لاعب كرة قدم فى مـصـر خمس مرات

 

22_فى 1982 أعجبه نجم كوتوكو الغانى عبيدى بيليه وطالب إدارة الاهلى التعاقد معه ورفضت الإدارة وبعدها أصبح بيليه من أفضل النجوم فى تاريخ القارة السمراء

 

23_آخر مباراة لعبها الخطيب كانت ضد الهلال السودانى فى دورى أبطال أفريقيا 1987 وحقق الأهلى اللقب

 

24_اعتزل في الأول من ديسمبر عام 1988 فى مباراة حضرها 120 ألف مشجع

 

25_ آخر راتب تقاضاه مع الأهلى 1500 جنيه

 

26_في عام 2007 اختاره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للمركز الثاني في قائمة أفضل 30 لاعب في تاريخ الكرة في أفريقيا

 

27_عام 1996 تم تعيينه مديرا لجهاز منتخب مـصـر برفقة فاروق جعفر ولكنه رحل بعد 6 أشهر لخلافات مع جعفر ولعلمه بأن الإتحاد يفاوض محمود الجوهرى ولكنه رد 87 ألف جنيه قيمة ماتقاضاه من إتحاد الكرة المصري طوال تلك الفترة

 

28_تدرج في العمل الإدارة في الأهلي كعضو في مجلش الكابتن صالح سلين ثم نائب رئيس القلعة الحمراء مع حسن حمدي لمدة 8 سنوات كانت الأنجح في تاريخ النادي ولولا بند 8 سنوات الذي يشترط على منع من قضى دورتين في مجالس إدارات الأندية  لإستمر في النادي في السنوات الماضية .

29_ الخطيب كان مشروع إعلامي مهم جدا حيث قدم برنامج اللعب في الصندوق ونجح نجاحا كبيرا ولولا تركيزه الإدارى لكان من أنجح الإعلاميين في الوطن العربي

30_إذا تأملنا مظاهرة عظيمة في أوروبا سنجد إن رحلة الخطيب تشبه لحد كبير مظاهرة الإسطورة كارل هاين رومينيجيه الذي صنع تاريخا عظيما مع بايرن ميونيخ كلاعب ثم تدرج بعدها في المناصب الإدارية مع الفريق البافاري حتى أصبح نائب رئيس النادي حاليا ويرشحه الكثيرين ليكون الرئيس القادم للنادي  والغريب غن مسيرتهما تقريبا بدأت في نفس الفترة ولكن الخطيب إعتزل قبل رومينيجيه بعامين .



نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، محمود الخطيب …رومينيجيه مصر ! العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر محمود الخطيب …رومينيجيه مصر ! عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - محمود الخطيب …رومينيجيه مصر !

المصدر : هاي كورة