كوتينيو سلاح ذو حدين!
كوتينيو سلاح ذو حدين!

كوتينيو سلاح ذو حدين! ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "كوتينيو سلاح ذو حدين!" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 7 يناير 2018 11:30 صباحاً.
كوتينيو سلاح ذو حدين! العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار كوتينيو سلاح ذو حدين! - العرب نيوز - كوتينيو سلاح ذو حدين! .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، كوتينيو سلاح ذو حدين!.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - سعادة كبيرة استحوذت على عشاق نادي في الساعات الماضية مع وصول الدولي البرازيلي الشاب "فيليب كوتينيو" لصفوف الفريق بصفة رسمية مقابل 120 مليون يورو في واحدة من كبرى الصفقات في تاريخ النادي الكتالوني.

الفريق الكتالوني يعلم جيدا أن ما دفعه من أجل استقطاب كوتينيو هو مبلغ منخفض من القيمة المالية بسبب قدرات اللاعب الفنية الهائلة فهو اللاعب القادر على تسجيل الأهداف وصناعة الفرص وإمتاع الجماهير بلمسات ساحرة وأهداف مجنونة من تصويبات صاروخية.

إقرأ أيضا..عقب رحيل كوتينيو.. يعوض جماهيره

مع وصول كوتينيو سوف يمتلك آرنيستو فالفيردي القدرة على إراحة الرسام أندريس انييستا والعمل بشكل أقوى من خلال مبدأ التناوب والمداورة من دون تأثر النتائج سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي.

المؤكد أن وصول كوتينيو إلى صفوف برشلونة ملىء بالفوائد الاقتصادية منها أو الفنية لكن في نفس الوقت يُعد إنضمام اللاعب سلاح ذو حدين له فوائد ومضارّ ، له أثران متناقضان وذلك بسبب إمكانية معاناة برشلونة تكتيكيا من جديد بسبب وصول اللاعب البرازيلي.

الآن فالفيردي أصبح يمتلك الرباعي الناري عثمان ديمبيلي ، ليونيل ميسي، فيليب كوتينيو ولويس سواريز في خط الهجوم ومن الصعب للغاية تواجد أي منهما على دكة البدلاء فالأوروغوياني المهاجم رقم "1" في العالم وليونيل ميسي لا يمكن بأي حال من الأحوال التفكير في إراحته بينما عثمان ديمبيلي خليفة نيمار الذي دفع من أجله 105 مليون يورو في الصيف الماضي والبرازيلي كوتينيو الساحر الجديد الذي وصل مقابل 120 مليون يورو.

تواجد الرباعي معا لاشك قوة رهيبة للبلاوغرانا من الجانب الهجومي في حال كان الخصم ضعيفا وليس قادرا على المقاومة بينما في المواجهات الكبرى لاشك أن فالفيردي سوف يعاني كثيرا من ناحية التوازن في الوسط والجوانب الدفاعية بسبب القدرات الدفاعية الضعيفة للرباعي وحينها سوف يكون العبء بالكامل على سيرجي بوسكيتس وإيفان راكيتيتش ليتحول برشلونة لفريق ضعيف تكتيكا مثلما حدث في فترة نيمار في السنوات الماضية حيث كان برشلونة إنريكي مرعب هجوميا ومتواضع في الوسط وفي خطوطه الدفاعية.

وصول نيمار لباريس سان جيرمان كان نعمة كبيرة لبرشلونة تكتيكا فالفريق الكتالوني فقد لاعب لا يدافع بينما فاز بالبرازيلي باولينيو الذي لا يتوقف عن الأدوار الدفاعية والتكتيكية أما الان مع انضمام كوتينيو فالفيردي عليه التفكير جيدا في توازن الوسط للفريق الكتالوني وربما الأفضل التفكير في استمرار باولينيو في التشكيلة الأساسية مع التضحية بديمبيلي أو هناك حل آخر ضم لاعب وسط دفاعي قريب من بوسكيتس في قدراته للعب بدلا من راكيتيتش.

لاشك أن جماهير برشلونة هدفها الأول هو المتعة المضمونة بتواجد ليو ميسي وكوتينيو لكن فالفيردي يجب أن يكون تفكيره مختلف خوفا من حرمانه من ميزته الكبرى هذا الموسم والتي تتمثل في التوازن بين خطوط الملعب، مدرب برشلونة عليه أن يعثر الحل للوغاريتم وصول كوتينيو وعودة ديمبيلي من الإصابة ورغبة إنييستا في المشاركة مع الحفاظ على قوة الفريق التكتيكية.

هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، كوتينيو سلاح ذو حدين! العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر كوتينيو سلاح ذو حدين! عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - كوتينيو سلاح ذو حدين!

المصدر : يوروسبورت