الريال يساوي بين رونالدو ونيمار.. وسر استبعاد بوجبا - ياللاكورة
الريال يساوي بين رونالدو ونيمار.. وسر استبعاد بوجبا - ياللاكورة

الريال يساوي بين رونالدو ونيمار.. وسر استبعاد بوجبا - ياللاكورة ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "الريال يساوي بين رونالدو ونيمار.. وسر استبعاد بوجبا - ياللاكورة " وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 4 فبراير 2018 10:59 صباحاً.
الريال يساوي بين رونالدو ونيمار.. وسر استبعاد بوجبا - ياللاكورة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار الريال يساوي بين رونالدو ونيمار.. وسر استبعاد بوجبا - ياللاكورة - العرب نيوز - الريال يساوي بين رونالدو ونيمار.. وسر استبعاد بوجبا - ياللاكورة .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الريال يساوي بين رونالدو ونيمار.. وسر استبعاد بوجبا - ياللاكورة .

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - كتب: أسامة صادق

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي حضرت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية. 

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

تعادل في سيوتات 

اقتنص ليفانتي نقطة ثمينة من ، بعدما فرض عليه التعادل بنتيجة (2-2)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب سيوتات دي فالنسيا، في إطار الجولة 22 من الليجا.

وبتلك النتيجة ازْداد رصيد ريال مدريد  للنقطة 39 بالمركز الرابع، كما ازْداد رصيد ليفانتي للنقطة 20 بالمركز الـ17.

أحرزلريال مدريد كل من سيرجيو راموس في الدقيقة 11 وإيسكو في الدقيقة 82، فيما احرز لليفانتي إيمانويل بواتينج في الدقيقة 42 وباتزيني في الدقيقة 89.

تقَهقر دور لاماسيا 

ما هو السبب بتراجع دور أكاديمية ناشئي المعروفة بـ "لاماسيا"، في دعم الفريق الأول للبارسا، وذلك بعد أن تخلى  النادي عن خدمات لاعب الوسط رافينيا والجناح جيرارد دولوفيو خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

فريق برشلونة الأول الحالي به 6 لاعبين فقط من خريجي لاماسيا، بينما منذ 5 سنوات كان العدد 17 في قائمة الفريق الكتالوني.

العدد الحالي لخريجي لاماسيا في فريق البارسا الأول هو الأقل منذ موسم 2002-2003 حينما كان الفريق الأول بالبلاوجرانا به 4 لاعبين فقط من خريجي لاماسيا.

سبب تقَهقر اعتماد برشلونة على لاماسيا، قد يتم تفسيره بأنه يعود لأسباب عديدة، منها عقوبة الفيفا التي تم فرضها على برشلونة في السنوات الأخيرة، والتي حرمت النادي من ضم مواهب جديدة، ولكن في نفس الوقت إذا كانت عقوبة الفيفا هي السبب فلماذا خلال 10 سنوات نجح لاعب واحد فقط من خريجي لاماسيا الجدد في إثبات نفسه مع الفريق الأول وهو سيرجي روبيرتو.

أحد الأسباب الأخرى قد يكون أيضا الأندية الكبيرة الأخرى في أوروبا والتي أصبحت ترصد أهم المواهب في أكاديمية لاماسيا، وتقوم بدفع الشرط الجزائي في عقودهم، وتقديم عروض مغرية لهم للرحيل عن ملعب كامب نو، وهو الأمر الذي لا يمكن أن تمنعه إدارة برشلونة.

اس المدريدية:

تحرك الريال 

كشفت تقارير صحفية، ، عن تحرك ريال مدريد، للإبقاء على نجمه كريستيانو رونالدو، الذي ربطته تقارير عديدة بالرحيل عن النادي الصيف القادم.

ويُحدد ريال مدريد، لزيادة راتب رونالدو، في يوليوالقادم  9 ملايين يورو، ليصبح 30 مليون يورو في السنة الواحدة.

إن ريال مدريد سيرفع من راتب البرتغالي الذي يعني اقترابه من راتب البرازيلي نيمار دا سيلفا، مع الفرنسي.

يتقاضى نيمار 38 مليون يورو سنويًا مع باريس سان جيرمان، بحسب الصحافة الفرنسية، والإسبانية.

اعلي ريال مدريد، لراتب البرتغالي يعني استمراره رفقة الفريق الملكي بالموسم القادم.

كانت تقارير، نوهت في الأسابيع الماضية رغبة كريستيانو، في الرحيل عن ريال مدريد الصيف القادم، بسبب عدم وفاء فلورنتينو بيريز بوعده له بعد تتويج الملكي، بدوري الأبطال، برفع راتبه السنوي.

ما هي مشكلة ديمبلي؟ 

هناك  تقارير صحفية  عن اسباب مشكلة الإصابات المتكررة، التي يعاني منها نجم برشلونة، عثمان ديمبلي، والذي انضم للبارسا الصيف الماضي قادما من بوروسيا دورتموند الألماني، في صفقة قياسية.

أن هناك 4 عوامل يمكن اعتبارها السبب في إصابات الفرنسي صاحب الـ20 عاما.

وآتي السبب الأول، بحكم السن حيث أن اللاعب صغير السن ويتسم اللاعبون في هذا العمر بالاندفاع في المباريات بغض النظر عن الأضرار البدنية التي قد يتعرضون لها.

السبب الثاني هو أن اللاعب ربما لم يخض فترة إعداد جيدة قبل الموسم حيث كان خلال هذه الفترة في أزمة بسبب تمرده على ناديه السابق دورتموند، لرغبته في الرحيل.

وهناك من يفسر الأمر على أنه سبب فني حيث أن اللاعب في دورتموند كان يقتصر دوره على الهجوم فقط، بينما في برشلونة أصبح مطالبا بأدوار دفاعية.

و ربما يكون هناك أيضا سبب نفسي، وهو ما يجعل اللاعب متوترا خلال اللعب ومرعوبا من تعرضه لانتكاسات جديدة.

حفل صاخب 

يجهز نيمار جونيور، نجم منتخب البرازيل ونادي باريس سان جيرمان، حفلًا صاخبًا، اليـوم  بالعاصمة الفرنسية.

أن نيمار سيحتفل بعيد ميلاده الـ 26، الإثنين القادم، إلا أنه عزم إقامة حفل ميلاده، مساء اليـوم  بأحد مطاعم باريس، بعد الانتهاء من مباراة فريقه أمام ليل ببطولة الدوري الفرنسي.

 قائمة المدعوين للحفل تحتوي 50 شخصًا سيأتون من البرازيل، منهم عائلة نيمار وبعض مقدمي البرامج التلفزيونية وأعضاء فريق غنائي شهير، وسيتحمل نجم السامبا، تكاليف إقامتهم.

 حفل نيمار الصاخب، سيغيب عنه رفاقه في فريقه السابق برشلونة ، لارتباطهم بمباراة مهمة أمام إسبانيول، في ديربي كتالونيا، مساء اليـوم ، في إطار منافسات الليجا.

وانضم نيمار جونيور إلى صفوف باريس سان جيرمان، مطلع الموسم الجاري، بصفقة قياسية ثمنها 222 مليون يورو.

سيميوني لا يتابع زيدان 

علق دييجو سيميوني  على التصريحات الأخيرة لزين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، التي اخبر فيها الفرنسي إن "الليجا لا تزال في الملعب".

واضاف سيميوني : "لم أقرأ ولم أسمع، أفكر في مباراة فالنسيا، نريد متابعة نمونا كفريق واحد يوم الأحـد".

وعن لاعبه آنخيل كوريا اخبر "إنه لاعب جيد في الهجوم، مركزه الطبيعي هو المهاجم الثاني، وعندما وصل جريزمان إلى الفريق كان يلعب على الطرف، الشيء المهم للمدربين هو أن يكون هناك تنوع في اللاعبين".

وعن إمكانية اشراك كوريا وكاراسكو معًا اخبر "دائمًا الأمر المعقد هو الانتقال من الدفاع للهجوم، نريد أن نلعب بهذه الطريقة وأن نملك السرعة، كما يمكننا أن نفعل ذلك مع جابي وكوكي".

سبورت الكاتالونية:

سبب توهج البارسا

يقدم برشلونة، أداءً استثنائيًا في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث يتصدر الترتيب برصيد 57 نقطة، بفارق 11 نقطة عن وصيفه أتلتيكو مدريد، واحرز 58 جولًا وتلقت شباكه 10 أهداف فقط.

 وساهم ليونيل ميسي و لويس سواريز بإحرازهما 36 جولًا حتى الآن، في هذه الطفرة لكنهما ليس السر الوحيد لتوهج فريق إرنستو فالفيردي.

إن الجانب الدفاعي له دور مهم في هذه النتائج، موضحة أن البارسا في هذه اللحظة يمكنه أن يفخر بتقديم ثاني أفضل احرز دفاعي في تاريخه في الليجا بعد 21 جولة.

شباك برشلونة تلقت 9 أهداف في 21 جولة في موسم 1986-1987، كما تلقت نفس العدد الحالي (10 أهداف) في موسم 1972-1973.

أن عددا قليلا جدًا من الفرق نجح في تحقيق أرقام أفضل من ذلك، حيث احرز ديبورتيفو لاكورونيا رقمًا قياسيًا، حيث استقبل 7 أهداف في أول 21 مباراة من موسم 1993-1994، قبل أتلتيكو مدريد الذي تلقى 8 أهداف في 2015-2016، ثم برشلونة الذي تلقى  9 أهداف في موسم 1986-1987.

كيكي يركز 

أكد مدرب إسبانيول كيكي سانشيز فلوريس  قبيل تدريبات فريقه عشية ديربي كتالونيا أمام برشلونة في الليجا " على ملعب آر سي دي إي" قائلا: "نعتقد أنه أمر ممكن، ولن نتحدث عن أشياء أخرى و أنه لا يفكر في أي شيء آخر غير الفوز".

وأوضح فلوريس بخصوص مباراتي الديربي الماضيتين أمام البرسا في ذهاب وإياب ربع نهائي كأس الملك أنه "لا يوجد لدينا رواسب سلبية سنحت لنا عدد الفرص ولكن المنافس له أدوات كثيرة، خرجنا راضيين عن طريقة المنافسة التي قدمناها".

وشدد المدرب بخصوص الديربي الثالث اليـوم على أهمية العامل المعنوي: "في مباراة كهذه، تتداخل العديد من المشاعر والأحاسيس. هناك عدد المشاعر داخلنا ويجب أن تظهر على أرضية الملعب. ولكن ينبغي أن نلعب بتوازن وبذكاء".

واضاف فلوريس إنه يفضل تحميس لاعبيه، مضيفًا: "لأن ذلك يحدث حين تحتاج إليه ولن نغير هذا الطريق.. هدفنا الأساسي هو أن نكون دائما حاضرين في المباراة، لأن هناك مخاطرة أن تفقد السيطرة أمام برشلونة".

واستبعد المدرب حدوث أي جدل أو مشكلة غير رياضية، معربا عن ثقته في تصرف جماهير إسبانيول بشكل جيد خلال اللقاء واضاف: "دائما ما قدمنا مثالا على الأخلاق العالية، نحن نادٍ رائع، ونحن فخورون بما لدينا".

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

لن يلعب  

حظي لاعب وسط برشلونة، أندري جوميز، على الإذن الطبي للعودة للمشاركة في المباريات بعد تعافيه من مشكلات الهضم التي  عانى منها حديثآ.

ورغم ذلك لم يدخل في إطار قائمة المدرب إرنستو فالفيردي لمبارة دربي الليجا أمام إسبانيول، التي تقام اليـوم  على ملعب "آر سي دي إي".

ومن جهة أخرى، استمر غياب المصابين؛ عثمان ديمبلي وتوماس فيرمايلين، ليستدعي فالفيردي في قائمته لمواجهة اليـوم  كل من: تير شتيجن، وسيميدو، وبيكيه، وراكيتيتش، وبوسكيتس، ودينيس سواريز، وإنييستا، ولويس سواريز، وميسي، وسيليسن، وكوتينيو، وباولينيو، وباكو ألكاسير، وجوردي ألبا، ودينيي، وسيرجي روبرتو، وأليكس فيدال، وأومتيتي، وياري مينا.

من ناحية اخرى التقى مدرب إسبانيول، كيكي سانشيز فلوريس، بنظيره في برشلونة، إرنستو فالفيردي، في إجتماع المدربين التقليدي قبل ديربي  كتالونيا اليـوم  في الجولة 22 من الدوري.

وتجمع كلا المدربين علاقة طيبة، حيث ظهر ذلك من خلال لقائهما الودي والطبيعي في الملعب، وتبادل كلاهما قميصي الفريقين.

وحاول برشلونة وإسبانيول في الأيام الماضية خفض حدة التوتر بينهما والناتجة عن لقائهما مرتين في كأس ملك إسبانيا.

يشار إلى أن هذا التقليد باجتماع مدربي إسبانيول وبرشلونة قبل الديربي لم يحدث الموسم الماضي لسوء العلاقة التي كانت تجمع بين المدرب السابق للبارسا إنريكي مارتينيز غارسيا، وكيكي سانشيز فلوريس.

هل يعود خاميس؟  

كشفت تقارير صحفية إسبانية،  عن إمكانية عودة الكولومبي خاميس دافيد رودريغيز ، لصفوف ريال مدريد، قادما من بايرن ميونيخ الألماني.

ريال مدريد يمتلك اتفاقا مع نظيره لاستعادة خاميس، في الصيف القادم دون دفع النادي أي أموال.

عودة خاميس دافيد رودريغيز ، صعبة في ظل تواجد زيدان زيزو في موقعه، وأنها مرهونة برحيل الفرنسي عن الفريق  في الصيف القادم، الذي استغنى عن خدماته في مطلع الموسم الجاري، ولم يساهم معه الكولومبي بصورة مستمرة منذ قيادته  للريال في 4 يناير 2016.

وكان ريال مدريد أعار خاميس لبايرن ميونيخ لمدة عامين مع خيار شرائه في صيف 2019 مقابل نحو 65 مليون يورو. 

لا يهمه ريال مدريد 

اخبر المكسيكي، خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو"، مهاجم وست هام يونايتد الانجليزي إنه لا يعبأ كثيرًا بالأندية التي لعب لها، خلال مسيرته الأوروبية.

و اردف  اللاعب: "عشقي الوحيد في كرة القدم، هو فريق جوادالاخارا المكسيكي، بينما بقية الأندية (ريال مدريد وباير ليفركوزن ومانشستر يونايتد) مثل أصدقائي.. أنت تريدهم عندما يريدونك، وبعد ذلك تقول الوداع".

وعن زميله السابق، في صفوف المان يونايتد، ديفيد دي خيا، اخبر: "إنه واحد من أفضل أصدقائي، في عالم كرة  القدم".

وتابع: "المان يونايتد فريقي الأوروبي الأول، لقد فزت بالألقاب معه، وأتمنى أن تسير أموره على ما يرام، ونفس الأمر ينطبق على ريال مدريد وليفركوزن.. دائمًا أريد النجاح للأندية التي لعبت بها".

ونشأ تشيتشاريتو في جوادالاخارا، حتى رحل عن المكسيك، في عام 2010، إلى المان يونايتد، مقابل 7.5 مليون يورو.

ولعب هيرنانديز موسمًا واحدًا في ريال مدريد، على سبيل الإعارة من المان يونايتد.

نافاس قد 

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن وجهة الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس مرمى ريال مدريد خلال الموسم القادم، إذا غادر ملعب سانتياجو برنابيو".

فريق إشبيلية يرغب في تدعيم مركز حراسة المرمى في الصيف  القادم بعد الأخطاء الساذجة من سيرجيو ريكو بالموسم الجاري، وأن كيلور نافاس يعد الخيار الأبرز للنادي الأندلسي.

نافاس سيغادر ريال مدريد في الصيف القادم مع قدوم حارس جديد للقلعة البيضاء، ما يسمح برحيله نحو إشبيلية بالرغم من وجود عروض من الدوري الإنجليزي.

وتسعى إدارة فلورنتينو بيريز، لتدعيم مركز حراسة المرمى في الصيف القادم بضم واحد من الثنائي ديفيد دي خيا من المان يونايتد أو تيبو كورتوا من .

وكان نافاس انضم لريال مدريد من ليفانتي في صيف 2014 مقابل 10 ملايين يورو، عقب تألقه مع كوستاريكا في مونديال البرازيل. 

المانيا:

بيلد:

يوب غير راض 

أبدى يوب هاينكس،  بايرن ميونيخ عدم رضاه الكامل عن فوز فريقه على ماينز، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما ، في إطار الجولة الـ21 من عمر مسابقة البوندسليجا.

واضاف هاينكس في تصريحات نقلها موقع بايرن الرسمي: "فريقي لعب بشكل جيد في الشوط الأول، وبدأ كذلك الشوط الثاني بشكل جيد، بعد ذلك فشلنا في اغتنام فرصنا وتوسيع فارق الأهداف".

وأكمل: "عليك أن تعترف أيضًا بأن ماينز كان لديه فرص جيدة في الشوط الثاني، فالفرق التي تصارع الهبوط تتفوق على نفسها من أجل الهروب من معركة الهبوط".

وأوضح: "لقد كنا متساهلين جدًا على مغاير الشوط الأول عندما يتعلق الأمر بالانتقال من الهجوم إلى الدفاع، أعتبر أن الانتصار مستحق، لكننا نهنئ ماينز على هذا الأداء".

من جهته اخبر ماتس هوميلز مدافع الفريق البافاري: "لقد فقدنا السيطرة على الكرة في أحيان كثيرة، كان ينبغي علينا أن نلعب بشكل أفضل، ماينز قدم أداءً جيدًا وشكل خطورة ضدنا في عدد الأحيان".

وارتفع رصيد بايرن ميونيخ إلى 53 نقطة في صدارة البوندسليجا، بفارق 18 نقطة، عن باير ليفركوزن أقرب ملاحقيه.

اصابة عضلية 

أعلن نادي كولن أن لاعب وسطه كريستيان كليمنز تعرض لإصابة عضلية وتعرض كليمنز للإصابة خلال المباراة التي خسرها كولن أمام بوروسيا دورتموند 2 /3 الـجمعة ولم يتحدد بعد حجم الإصابة كما لم يكشف كولون المدة التي سيغيب خلالها كليمنز عن الفريق.

ويخرج كولن يوم السـبت القادم لملاقاة آينتراخت فرانكفورت في البوندسليجا.

اشادة 

أشاد نادي بوروسيا دورتموند  بصفقته الجديدة، المهاجم ميشي باتشواي، وذلك بعد تألقه في ظهوره الأول مع الفريق، وتسجيله هدفين في الفوز 3-2 على كولن في البوندسليجا.

وكان دورتموند، قد تعاقد هذا الشتاء مع البلجيكي على سبيل الإعارة من تشيلسي، وذلك لتعويض الجابوني بيير  أوباميانج، والذي رحل  لآرسنال في صفقة قياسية.

وعن تألق باتشواي، اخبر النادي عبر موقعه الرسمي: "مثل سلفه، باتشواي يحظى ببداية رائعة مع دورتموند، بينما احرز أوباميانج هاتريك في الفوز 4-0 على أوجسبورج في أغسطس 2013، عثر باتشواي أيضا طريق الشباك أمام كولن 3 مرات ولكن من خلال تسجيله هدفين وصناعته جول الحسم الذي سجله أندريه شورله.

وأكمل: "إحصائياته في المباراة مثيرة للإعجاب، 7 تسديدات، هدفان، تمريرة حاسمة، وفقط 4 تمريرات غير صحيحة".

فرنسا:

ليكيب:

فوز خارج ملعبه 

أتم باريس سان جيرمان انتصارا جديدا خارج ملعبه  في الجولة 24 من الدوري الفرنسي، على حساب ليل بثلاثية نظيفة.

وأعلي باريس رصيده للنقطة رقم 62 في المركز الأول بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه أولمبيك مارسيليا، بينما بقى ليل بـ25 نقطة في المركز 17.

احرز أهداف باريس سان جيرمان يوري برشيش في الشوط الأول، وأكمل نيمار ولو سيلسو الهدفين الثاني والثالث عند نهاية المباراة.

ارقام نيمار 

واصل الدولي البرازيلي، نيمار دا سيلفا، تألقه مع باريس سان جيرمان، بتسجيله جول في إطار ثلاثية فريقه، في شباك مضيفه ليل،  السـبت، بالجولة الـ24 من الدوري الفرنسي.

إن نيمار تسبب، هذا الموسم، في 29 جولًا بالدوري الفرنسي، حيث احرز، امس ، هدفه الثامن عشر بينما صنع 11 جولًا.

ولا يوجد أي لاعب تسبب في أهداف، هذا الموسم، بالدوريات الخمسة الكبرى، أكثر من نيمار، حتى الآن، ليتفوق البرازيلي بذلك، على أبرز مهاجمي أوروبا، وعلى رأسهم زميله السابق، ليونيل ميسي، نجم برشلونة.

انجلترا:

ميرور:

بيب مثير للجدل 

أثار بيب جوارديولا، الجدل بقرار مثير، خلال مباراة بيرنلي، امس ، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

و وضع جوارديولا، 6 لاعبين فقط على مقاعد البدلاء، هم كلاوديو برافو، يايا توريه، زينشينكو، الثنائي أداربايو وإبراهيم دياز، إضافة إلى الوافد الجديد إيمريك لابورت القادم من أتلتيك بيلباو.

وعلل جوارديولا، عدم استكمال مقاعد البدلاء بلاعب سابع، بسبب عدم وجود وفرة من اللاعبين المتاحين، في ظل إصابة كل من ليروي ساني، ديفيد سيلفا، جابرييل جيسوس، فابيان ديلف وجون ستونز، بخلاف ميندي الذي سيغيب لنهاية الموسم بسبب قطع في الرباط الصليبي.

هناك  عدة انتقادات نالت جوارديولا من الجماهير وبعض الصحفيين، مثل مراسل قناة بي تي سبورت، الذي طالب المدرب الإسباني بضرورة احترام عقلية الجماهير والدفع بلاعب شاب، على مقاعد البدلاء، لإكسابه قدرًا من الثقة والتأقلم مع أجواء البريمييرليج.

بينما سخرت فئة أخرى من مدرب المان سيتي، بأنه يدعي بعدم وجود وفرة من اللاعبين، رغم صرف 500 مليون جنيه إسترليني على صفقات جديدة منذ توليه المسئولية.

قائمة المان سيتي للدوري الإنجليزي تحتوي 25 لاعبًا، إضافة إلى 73 لاعبًا شابًا مرتبطين بعقود احتراف أو في إطار فرق الناشئين بالسكاي بلوز.

بوليسيتش على الردار 

ذكر تقرير إخباري،  أن نادي ، بصدد الدخول في إطار المنافسة على ضم لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

عدة أندية أوروبية ترغب في الحصول على خدمات الأمريكي كريستيان بوليسيتش من بوروسيا دورتموند، البالغ من العمر 19 عاما.

ويأمل ليفربول في الفوز بتوقيع اللاعب، لكنه سيخوض على الأرجح منافسة قوية علي الرغم من مع بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر يونايتد .

ويستمر عقد بوليسيتش مع دورتموند حتى عام 2020، ويأمل النادي الألماني في بقاء اللاعب في إطار صفوف الفريق، علي الرغم من بعد رحيل عثمان ديمبلي في الصيف الماضي، وانتقال الجابوني أوباميانج قبل أيام إلى آرسنال.

الصن:

مان يونايتد يعبر هيدرسفيلد 

استرجع المان يونايتد نغمة الفوز، على حساب زائره هيدرسفيلد تاون، بثنائية دون رد،  على ملعب "أولد ترافورد"، في الجولة الـ  26 للبريميرليج.

وأعلي اليونايتد رصيده إلى 56 نقطة، في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد هيدرسفيلد تاون، عند 24 نقطة، في المركز التاسع عشر، وقبل الأخير.

واحرز ثنائية أصحاب الأرض، البلجيكي روميلو لوكاكو، والتشيلي أليكسيس سانشيز، في الدقيقتين 55 و68.

و تفوق المان يونايتد على هيديرسفيلد تاون بالهدف الأول في الدقيقة 55، عن طريق روميلو لوكاكو في الجولة 26 من الدوري الإنجليزي.

وقالت "سكاي سبورتس" إن الهدف الأول الذي سجله لوكاكو، يحمل رقم 50 للفريق في البريميرليج هذا الموسم، ليتفوق اليونايتد على نفسه في الموسم الماضي.

أن الهدف الـ50 لليونايتد جاء أسرع بـ6 جولات من الدوري الماضي، إذ جاء الهدف هذا الموسم في الجولة 26، بينما سجله الفريق في الجولة 32 من الموسم الماضي.

من جانب آخر احرز لوكاكو هدفه رقم 12 في الدوري الممتاز لهذا الموسم، وكلها حضرت أمام فرق من خارج الستة الكبار.

كما أحرز الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز الهدف الأول له بقميص المان يونايتد في المباراة الثالثة التي يخوضها اللاعب مع فريقه الجديد.

سبب مو – بوجبا 

كشفت تقارير صحفية، سبب استبعاد جوزيه مورينيو، للفرنسي بوغبا لاعب الشياطين الحمر من التشكلة الأساسية لمباراة هيديرسفيلد تاون.

واستبعد مورينيو بوغبا، من التشكيلة الأساسية أمام هيديرسفيلد تاون في المباراة التي أقيمت السـبت بالجولة الـ26 بالدوري الإنجليزي، وانتهت بفوز الشياطين الحمر 2-0.

إن استبعاد بوجبا من التشكيلة الأساسية أمام هيدرسفيلد، جاء بسبب المشاحنة التي حدثت بين المدرب مورينيو ولاعبه بوجبا خلال مباراة توتنهام الماضية التي انتهت بفوز الأخير بهدين نظيفين .

وقبل المباراة أصر مورينيو أنه أشرك الشاب سكوت ماكتوميناي بدلًا من بوجبا في التشكيلة الأساسية من أجل إيجاد صفات جديدة بلاعبين أصحاب جديدة.

واضاف مورينيو في حديث قبل المباراة: "لقد وصل إلى هنا وهو في التاسعة من عمره وأمضى سنوات عديدة في الأكاديمية، ماكتوميناي ينتظر فرصة والان  أعطيها له".

أنبأ أن بوجبا ساهم في المباراة كبديل حيث دخل في الدقيقة 65 بدلًا من جيسي لينجارد.

كورييرا ديلا سبورت- :

لن يلحق 

تحدث، أليجري، في المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء مع  ساسولو، اليـوم  في الكالتشيو الايطالي لكرة القدم.

واضاف أليجري "سيكون من الصعب أن يلحق دوجلاس كوستا بتلك المباراة، أما بيرنارديسكي فمن المرجح أن يتواجد".

وتابع "من الضروري أن ندخل المباراة بالعقلية الصحيحة، سيكون علينا أن نحقق الفوز، لا يمكن لنا أن نفقد تركيزنا، نابولي يحقق معدل نقاط يثير الإعجاب وعلينا أن نظل خلفه".

وركز أليجري، أن هذا الموسم، سيتم حسم بطل الكالتشيو الايطالي لكرة القدم في آخر 3 جولات من عمر المسابقة، نظرًا لسخونة المنافسات.

وأكمل "ساسولو تعادل مع روما وانتصر على إنتر ميلان، كما أنهم حصلوا على خدمات المهاجم باباكار في نهاية السوق الشتوية، ولكنهم ليسوا في حالة جيدة مؤخرًا".

وختم أليجري حديثه بقوله "في نهاية الموسم، سوف يفوز الفريق الأفضل بلقب الكالتشيو، ومن الواضح أن عنصر الحظ سيلعب دورًا بين يوفنتوس ونابولي، أنا لا أعرف إذا كانوا يشعرون بالضغط بسبب مطاردتنا لهم".

لاورينتس معجب بايك  

جدد أوريليو دي لاورينتيس، رئيس نادي نابولي ، إعجابه بقدرات ماورو إيكاردي، مهاجم إنتر ميلان، وذلك في ظل الشائعات التي تتردد حاليا عن احتمال رحيله لريال مدريد الإسباني.

واضاف دي لاورينتيس:  "إيكاردي سيحرز 40 هدفا، إذا انضم لصفوف نابولي، تحت قيادة المدرب ساري".

وأكمل "يمكن في نابولي أن يصبح إيكاردي مثل كريستيانو رونالدو، لقد تفاوضت من قبل مع  زوجته و وكيلة اعماله  واندا وعرضت   55 مليون يورو لكنه لم ينضم".

وتابع رئيس نابولي "هل يمكن أن ينضم لنا في المستقبل؟، لا يمكن استبعاد أي شيء في عالم الساحرة المستديرة".

وارتبط ماورو إيكاردي حديثآ بالانتقال لنادي ريال مدريد الإسباني، علما بأن الشرط الجزائي في عقده مع إنتر ميلان، يقدر بـ 110 ملايين يورو.

السبب 

كشف المدير الرياضي لنادي روما  رامون رودريجيز، السبب الرئيسي في فشل انتقال البوسني إيدين دجيكو، لصفوف تشيلسي الإنجليزي.

واضاف رامون رودريجيز، وشهرته مونشي، في لقاء مع سكاي سبورت، إنه هو من تسبب في فشل انتقال دجيكو لقلعة البلوز، خلال الميركاتو الشتوي.

وأكمل مونشي، أنه رفض انتقال دجيكو لتشيلسي، مؤكدًا أن ما يشاع عن أن المهاجم البوسني هو من أفسد الصفقة، ليس صحيحًا على الإطلاق.

وأوضح مونشي، أن نادي روما رفض عرضًا في نهاية سوق الانتقالات الشتوية، لبيع ستيفان الشعراوي.

وتابع مونشي "روما  تلقى عرضًا ضخمًا للتخلي عن الشعراوي، بعد ساعتين من إغلاق السوق في إيطاليا"، رافضًا ذكر اسم النادي الذي تفوق بهذا العرض.

وكان روما قد باع الثنائي إيمرسون بالميري وهيكتور مورينو لتشيلسي وريال سوسييداد، على الترتيب، خلال يناير الماضي، وضم الظهير الأرجنتيني جوناثان سيلفا من سبورتينج لشبونة البرتغالي.

لماذا ؟ 

تحدث جيوسيبي ياتشيني، مدرب ساسولو، عن سبب رفض مهاجم الفريق، دومينيكو بيراردي، الانتقال إلى يوفنتوس، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

ونوهت تقارير إلى أن بيراردي، والذي يعتبر أبرز لاعبي كرة القدم الشبان في إيطاليا، رفض من جديد ارتداء قميص البيانكونيري رغم تفوق اليوفي بعرض لضمه في الانتقالات الشتوية.

واضاف المدرب، في المؤتمر الصحفي قبل لقاء يوفنتوس اليـوم : "إنه لم يرفض يوفنتوس، ولكني أقول إنه انتقي أن يكون نجمًا في ساسولو، إنه لاعب يملك إمكانيات كبيرة، وربما يمكن أن ينتقل بعد ذلك لنادٍ كبير، لكن سيحدث ذلك في الوقت المناسب بالنسبة له".

كما تحدث عن لقاء يوفنتوس المرتقب، وأكمل: "صادفنا سوء حظ كبير في المباريات الثلاثة الأخيرة التي حققنا فيها نقطة واحدة، حيث منعت العارضة 4 أهداف لنا، لكن هذه أمور تحدث، نحن نحاول أن نصنع الكثير من الفرص، وربما ننجح غدًا أو في يوم آخر في صناعة 3 فرص وتسجيل 3 أهداف من خلالها.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

غضب 

خرج جمهور الانتر غاضبا اثر تعادل الفريق بارضه سان سيرو بهدف لهدف مع كروتوني والسبب ان لاعبي انتر رغم رواتبهم العالية لا يستطيعون ان يحاظوا على الهدف الذي يسجلوه.

وتكرر الامر في اكثر من مباراة، و فور اطلاق صافرة نهاية المباراة بالتعادل تعالت صفارات الاحتجاج على لاعبي الفريق الذين يتقاضون رواتب باهظة ومع هذا يفشلون في تسجيل اكثر من جول امام فريق لا يقارن من امكانيات او شهرة.

روح جاتوزو القتالية تقود الميلان 

ربما لا يقدم ميلان أداءً جميلًا، لكنه أظهر علامات على العودة للطريق الصحيح، في الكالتشيو ، بقيادة جينارو جاتوزو.

ومدد التعادل بدون أهداف مع لاتسيوفي كأس ايطاليا، والذي جاء بعد الفوز 2-1 في الدوري على المنافس نفسه، مظاهرة ميلان الخالية من الهزائم، إلى ست مباريات بجميع المسابقات، ليستعيد توازنه بعد فترة تعثر قبل عيد الميلاد.

وبعد الفوز، الأحـد الماضي، على لاتسيو، سمح جاتوزو للاعبيه بصفعة على رأسه، في وسط الملعب، في احتفال غير تقليدي بالانتصار.

واضاف جاتوزو: "أريد فقط أن أجعل اللاعبين سعداء، علي الرغم من اللاعبين الذين يشعرون بالغضب مني، بسبب وجودهم بين البدلاء".

ولم يدرب جاتوزو من قبل، فريقا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وعُين على عجل في نوفمبر  بعد إقالة فينتشنزو مونتيلا، لكنه نجح بشكل واضح، في نقل الروح القتالية، التي كان مشهورا بها كلاعب، إلى الفريق.

واضاف بعد الفوز على الغريم التقليدي، إنتر ميلان، في كأس إيطاليا، خلال ديسمبر: "ربما أنا أسوأ مدرب في الكالتشيو الايطالي لكرة القدم لكني أرغب دائما في الفوز، حتى وأنا ألعب في الحديقة مع ابني

وأمضى جاتوزو 12 موسما مع ميلان، وفاز بالدوري الإيطالي مرتين، ودوري أبطال اوروبا مرتين، وكأس العالم للأندية مرة واحدة".

وكانت مسيرته التدريبية متباينة، وتضمنت فترات قصيرة مع سيون السويسري، وباليرمو في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، كما قضى ستة أشهر مع أوفي كريت اليوناني، ثم انتقل إلى بيزا، ليقوده للترقي من دوري الدرجة الثالثة.

واضاف أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد ويوفنتوس وميلان وتشيلسي السابق : "لم تساورني أي شكوك في قدرته (جاتوزو)، على نقل روحه وشخصيته إلى اللاعبين".

كما عبر أنشيلوتي عن إعجابه، الشهر الماضي، عندما احتفل جاتوزو بعيد ميلاده الـ40.

واضاف في خطاب مفتوح: "هناك حاجة لشغفك وشخصيتك، وروح التضحية لديك، من أجل تجاوز العقبات.. هناك حاجة أيضا لمرحك، من أجل تهدئة التوتر، وحاجة إلى غضبك، من أجل إيقاظ النائمين.

ولا يزال ميلان، الذي يزور أودينيزي، يوم الأحـد، بعيدا عن مراكز التأهل لدوري أبطال أوروبا، وهو أقل ما يمكن توقعه من الفريق، بعد إنفاق 230 مليون يورو  في الصيف، فيما يفتقر أداؤه إلى حنكة نابولي ويوفنتوس ولاتسيو لكن على الأقل، بدأ لاعبون جدد مثل هاكان شالهان أوجلو، في تثبيت أقدامهم، وعادت الجماهير باستاد سان سيرو، للوقوف خلف الفريق.

واضاف شالهان أوجلو: "أعطاني (جاتوزو) الحافز ويهتم بي.. اخبر لي بوضوح إن المشكلة تكمن في رأسي، وليس في قدمي، طلب مني اللعب بحرية واسترخاء، ومنذ هذه اللحظة، بدأت في اللعب بطريقة أفضل كثيرا أبرزها التتويج بلقب الدوري عام 2001.


نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، الريال يساوي بين رونالدو ونيمار.. وسر استبعاد بوجبا - ياللاكورة العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر الريال يساوي بين رونالدو ونيمار.. وسر استبعاد بوجبا - ياللاكورة عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - الريال يساوي بين رونالدو ونيمار.. وسر استبعاد بوجبا - ياللاكورة

المصدر : يالا كورة