دورة مونتريال: شفارتسمان مفاجأة أولى وفيدرر يحتفل بعامه الـ 36
دورة مونتريال: شفارتسمان مفاجأة أولى وفيدرر يحتفل بعامه الـ 36

دورة مونتريال: شفارتسمان مفاجأة أولى وفيدرر يحتفل بعامه الـ 36 العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "دورة مونتريال: شفارتسمان مفاجأة أولى وفيدرر يحتفل بعامه الـ 36" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 أغسطس 2017 11:24 مساءً.
دورة مونتريال: شفارتسمان مفاجأة أولى وفيدرر يحتفل بعامه الـ 36 العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار دورة مونتريال: شفارتسمان مفاجأة أولى وفيدرر يحتفل بعامه الـ 36 - العرب نيوز - دورة مونتريال: شفارتسمان مفاجأة أولى وفيدرر يحتفل بعامه الـ 36 .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، دورة مونتريال: شفارتسمان مفاجأة أولى وفيدرر يحتفل بعامه الـ 36.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - فجر الارجنتيني دييغو شفارتسمان اولى المفاجآت في دورة مونتريال الدولية في كرة المضرب، سادس دورات الماسترز للالف نقطة، بازاحته النمسوي دومينيك تييم المصنف ثالثا من الدور الثاني، في يوم شهد احتفال السويسري روجيه فيدرر بعيد ميلاده السادس والثلاثين.

وفاز الأرجنتيني على النمسوي 6-4 و6-7 (7-9) و7-5 الـثُّـلَاَثَـاء، ليصبح تييم أول المصنفين الضحايا في هذه الدورة، في انتظار بدء المصنفين الاولين الاسباني رافايل نادال وفيدرر المنافسات.

وحصل فيدرر المصنف ثانيا على وعد من المنظمين بعدم جدولة مباريات له الـثُّـلَاَثَـاء، وسيبدأ مشواره الْأرْبِـعَـاء بمواجهة الكندي بيتر بولانسكي المشارك ببطاقة دعوة، بينما يواجه نادال الكرواتي بورنا كوريتش الفائز على الروسي ميخائيل يوجني 6-2 و6-4.

وهنأ نادال (31 عاما) المصنف اول فيدرر بعيده، مشيرا على سبيل المزاح الى "انه حان الوقت لترك شيء للاعبين الشباب".

وشكر فيدرر عبر "تويتر"، "كل التمنيات من كل العالم".

ويتطلع نادال الى انتشال صدارة التصنيف العالمي من البريطاني اندي موراي الغائب للاصابة، في حال بلوغه الدور نصف النهائي، بينما يرجوا فيدرر في مواصلة تألقه هذا الموسم، بعد احرازه لقبه التاسع عشر القياسي في بطولات "الغراند سلام" الشهر الماضي بتتويجه بويمبلدون الانكليزية للمرة الثامنة في مسيرته، وهو أيضا رقم قياسي.

وفاز فيدرر بخمسة ألقاب هذا الموسم منها بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى.

- شفارتسمان ينقذ 4 كرات -

وأنقذ شفارتسمان (36 عالميا) أربع فرص أتيحت لتييم لحسم المباراة، الا انه قلب الطاولة على النمسوي السابع عالميا ليقصيه مبكرا.

وهو الفوز الاول لشفارتسمان (24 عاما) على تييم (23 عاما) في 4 مواجهات بينهما، كانت آخرها (قبل مونتريال) الدور ربع النهائي لدورة ريو دي جانيرو مطلع السنة الحالية. كما انه الفوز الاول لشفارتسمان على لاعب مصنف بين العشرة الاوائل في مسيرته الاحترافية.

وحسم شفارتسمان المجموعة الاولى لصالحه 6-4، قبل ان يستعيد تييم مستواه نسبيا في المجموعة الثانية ويكسب 7-6 بعد شوط فاصل (7-2).

وبدا تييم في طريقه الى ضمان الفوز عندما تفوق 5-2 في المجموعة الثالثة، الا ان الارجنتيني لم يمتثل فانقذ كرتين في الشوط الثامن والارسال بحوزته، ثم أنقذ أخرى في الشوط التاسع عندما قلص الفارق 4-5، ورابعة في الشوط العاشر عندما أدرك التعادل 5-5.

وكسر شفارتسمان إرسال تييم في الشوط الحادي عشر، وكسب الثاني عشر لينهي المجموعة والمباراة في ساعتين و54 دقيقة.

ويقابل شفارتسمان في الدور الثالث مع الأميركي جاريد دونالدسون الفائز على الفرنسي بونوا بير 6-2 و7-5.

وحذا الكندي الواعد دينيس شابوفالوف (18 عاما ومصنف 143 عالميا) حذو شفارتسمان، وأنقذ 4 كرات في الشوط الفاصل من المجموعة الثانية في مباراته مع البرازيلي روجيريو دوترا سيلفا في إطار الدور الأول، ليحسمها لصالحه 7-6 (10-8)، ويعادل نتيجة المباراة بعدما كان قد خسر المجموعة الاولى 4-6.

وارتفعت معنويات شابوفالوف في المجموعة الثالثة وسط تشجيع كبير من الجمهور المحلي، فكسبها 6-4 ومن ثم بلغ الدور الثاني ليلاقي فيه الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

واضاف شابوفالوف الذي أتم 12 ارسالا ساحقا "لم يسبق لي اللعب في مثل هذه الاجواء الجماهيرية الرائعة"، مشيرا الى ان المباراة المقبلة ستكون صعبة امام "احد اللاعبين الذين اعتبرهم مثالي الاعلى وشاهدته يفوز بفلاشينغ ميدوز عندما كان شابا" عام 2009.

وبلغ الدور الثاني ايضا البلجيكي دافيد غوفان التاسع بفوزه على الياباني يويتشي سوجيتا 4-6 و6-1 و6-4، والاسباني بابلو كارينيو بوستا الحادي عشر بتغلبه على الروسي كارين خاتشانوف 3-6 و6-3 و6-2، والاميركي جاك سوك الخامس عشر بفوزه على الفرنسي بيار-هوغ هيربر 7-6 (7-4) و6-3، ومواطنه سام كويري على الفرنسي فانسان ميو 4-6 و7-6 (7-4) و7-5.

 

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، دورة مونتريال: شفارتسمان مفاجأة أولى وفيدرر يحتفل بعامه الـ 36 العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر دورة مونتريال: شفارتسمان مفاجأة أولى وفيدرر يحتفل بعامه الـ 36 عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - دورة مونتريال: شفارتسمان مفاجأة أولى وفيدرر يحتفل بعامه الـ 36 - دورة مونتريال: شفارتسمان مفاجأة أولى وفيدرر يحتفل بعامه الـ 36

المصدر : أخبار الكويت