في يوم الهندسة المصري.. «البحث العلمي» تُموّل 5 آلاف طالب بـ8 ملايين جنيه
في يوم الهندسة المصري.. «البحث العلمي» تُموّل 5 آلاف طالب بـ8 ملايين جنيه

في يوم الهندسة .. «البحث العلمي» تُموّل 5 آلاف طالب بـ8 ملايين جنيه ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "في يوم الهندسة المصري.. «البحث العلمي» تُموّل 5 آلاف طالب بـ8 ملايين جنيه" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:42 مساءً.
في يوم الهندسة المصري.. «البحث العلمي» تُموّل 5 آلاف طالب بـ8 ملايين جنيه العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار في يوم الهندسة المصري.. «البحث العلمي» تُموّل 5 آلاف طالب بـ8 ملايين جنيه - العرب نيوز - في يوم الهندسة المصري.. «البحث العلمي» تُموّل 5 آلاف طالب بـ8 ملايين جنيه .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، في يوم الهندسة المصري.. «البحث العلمي» تُموّل 5 آلاف طالب بـ8 ملايين جنيه.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - انتهت فعاليات المؤتمر السنوي ليوم الهندسة المصري، الذى يقام تحت رعاية وزارة الاتصالات وأكاديمية البحث العلمي، اليوم الإثنين.

واستقبل المؤتمر، الذي تنظمه رابطة الشباب بالجمعية العلمية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات تحت شعار «آفاق غير محدودة»، بالتعاون مع الشريك الرسمي للمؤتمر أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أكثر من 12 ألف زائر خلال اليومين، بمشاركة أكثر من ٢٠٠ مشروع تخرج في ٣٨ جامعة مصرية.

يوم الهندسة المصري هو مؤتمر سنوي يعقد لمدة يومين ويعطي الفرصة للعديد من المهندسين المصريين لعرض مشاريعهم على نطاق واسع، وبحسب الموقع الرسمي للرابطة المنظمة للمؤتمر، تقوم لجنة التحكيم بتقييم المشاريع واختيار الأكثر ابتكارًا بعد تصفية جميع المشاريع المقدمة للمسابقة.

يوم الهندسة المصري هو منصة مشتركة لتبادل الخبرات والأفكار الجديدة، لتعزيز العلوم الهندسية ومهنة الهندسة في .

هذا التجمع السنوي يعطي فرصة حصرية للطلاب المقبلين على التخرج لتسويق مشاريعهم، والتعرف على أحدث التقنيات واحتياجات السوق الحالية.

وأكد رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، الدكتور محمود صقر، حرص الأكاديمية على المشاركة بيوم الهندسة المصري، مشيرًا إلى كونها منصة سنوية مشتركة لتبادل الخبرات.

وقال «صقر» إن مسؤولي الأكاديمية يقومون بـ«التنقيب» في المعروض من مشروعات التخرج عن الأفكار المبتكرة القابلة للتطبيق الصناعي وله مردود اقتصادي لاحتضانها وتوفير الدعم الفني والمادي اللازم حتى تصل هذه الأفكار إلى منتجات تصنع في مصر.

واستعرض صقر في كلمته حزمة البرامج التي تقدمها الأكاديمية لدعم الدورة الكاملة للابتكار وتهيئة بيئة مشجعة للابتكار في مصر بدأ ببرنامج جامعة الطفل والذي تدعمه الأكاديمية بـ 12 مليون جنيه في السنة ومرورًا ببرنامج دعم مشروعات التخرج الذي يستفيد منه هذا العام حوالي 5000 طالب من طلاب السنوات النهائية في الكليات العملية وبتمويل يقترب من 8 ملايين جنيه وصولاً إلى برنامج الحاضنات التكنولوجية انطلاقًا بتمويل يتجاوز 28 مليون جنيه.

وأضاف أنه في ضوء سياسة وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، تنتوي الأكاديمية زيادة عدد المشروعات المقبولة وزيادة الدعم المقدم لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب للاستفادة بدعم الأكاديمية؛ وأن الأكاديمية حريصة على المشاركة في يوم الهندسة المصرى، حيث يعتبر منصة سنوية مشتركة لتبادل الخبرات، والأفكار الجديدة لتعزيز العلوم الهندسية ومهنة الهندسة في مصر، وفي الوقت ذاته فرصة حقيقية لطلاب كلية الهندسة المُقبلين على التخرج لتسويق مشاريعهم والتعرف على أحدث التقنيات واحتياجات السوق الحالية ونافذة لرجال الصناعة والأعمال بمصر والشرق الأوسط، لتبني أفكار لمشروعات ناجحة تساهم في حل مشكلات هندسية وعلمية وصناعية عن طريق تمويل ودعم هذه المشروعات كما في مسابقة «صنع في مصر».

وأضاف صقر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تدعم منظومة الابتكار بالكامل بنظام مؤسسي لم يحدث من قبل وأن الظروف الآن مواتية لزيادة عدد الشركات التكنولوجية الناشئة وأتمنى من القائمين على يوم الهندسة المصري أن يعرضوا لنا في العام المقبل عدد الشركات الناتجة من مشروعات التخرج التي لا تتوانى الدولة في دعمها.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، في يوم الهندسة المصري.. «البحث العلمي» تُموّل 5 آلاف طالب بـ8 ملايين جنيه العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر في يوم الهندسة المصري.. «البحث العلمي» تُموّل 5 آلاف طالب بـ8 ملايين جنيه عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - في يوم الهندسة المصري.. «البحث العلمي» تُموّل 5 آلاف طالب بـ8 ملايين جنيه

المصدر : المصرى اليوم