حاسة الشم قد تتنبأ بـ«الاختلال العقلي» قبل حدوثه بـ5 سنوات
حاسة الشم قد تتنبأ بـ«الاختلال العقلي» قبل حدوثه بـ5 سنوات

حاسة الشم قد تتنبأ بـ«الاختلال العقلي» قبل حدوثه بـ5 سنوات ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "حاسة الشم قد تتنبأ بـ«الاختلال العقلي» قبل حدوثه بـ5 سنوات" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 12 أكتوبر 2017 05:06 مساءً.
حاسة الشم قد تتنبأ بـ«الاختلال العقلي» قبل حدوثه بـ5 سنوات العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار حاسة الشم قد تتنبأ بـ«الاختلال العقلي» قبل حدوثه بـ5 سنوات - العرب نيوز - حاسة الشم قد تتنبأ بـ«الاختلال العقلي» قبل حدوثه بـ5 سنوات .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، حاسة الشم قد تتنبأ بـ«الاختلال العقلي» قبل حدوثه بـ5 سنوات.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - كشفت دراسة حديثة أجراها فريق من الباحثين الأمريكيين برئاسة البروفسور جانيت بنتو، في جامعة شيكاغو الأمريكية والمتخصصة في طب الأنف والأذن والحنجرة، أن اختبارا بسيطا لحاسة الشم والتمييز بين 4 روائح من 5 يكشف مدى احتمالات تعرض صاحبه للخلل العقلي قبل حدوثه بخمس سنوات.

ونوهت الدراسة إلى أن الخلل العقلي يشير إلى عدد الأمراض التي تصيب المخ، منها مرض ألزهايمر، الذي يمثل من 60 إلى 70% من هذه الأمراض.

وهناك 47 مليون شخص يعانون من الخلل العقلي، وهذا العدد سوف يصل إلى 75 مليون شخص حتى عام 2030، و132 مليون شخص في 2050، ولا يوجد حتى الآن علاج لهذا الخلل العقلى، ومن أعراضه فقد حاسة الشم.

وكان الفريق البحثى أجرى تجاربه على عينة من 2906 أشخاص تراوحت أعمارهم ما بين 57- 85 عامًا للتعرف على روائح النعناع والسمك والبرتقال والزهرة.

ولاحظ الباحثون أن الغالبية العظمى من المشاركين في هذا البحث استطاعوا تخصيص 4 روائح من 5، وأن 7% لم يميزوا غير 2 من 5، و2.2% نجحوا في تمييز رائحة واحدة فقط، و1% لم يتعرفوا على أي روائح، مما أثبت أن الذين لم يستطيعوا تمييز الروائح هم الأكثر تعرضًا لمرض الخلل العقلي بعد 5 سنوات.

وقد حرص الباحثون على مساعدة هؤلاء الأشخاص الذين فقدوا حاسة الشم من تدهور الخلل العقلي في مراحله الأولى.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، حاسة الشم قد تتنبأ بـ«الاختلال العقلي» قبل حدوثه بـ5 سنوات العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر حاسة الشم قد تتنبأ بـ«الاختلال العقلي» قبل حدوثه بـ5 سنوات عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - حاسة الشم قد تتنبأ بـ«الاختلال العقلي» قبل حدوثه بـ5 سنوات

المصدر : المصرى اليوم