الصين تحيي غواصات الحرب الباردة
الصين تحيي غواصات الحرب الباردة

الصين تحيي غواصات الحرب الباردة ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "الصين تحيي غواصات الحرب الباردة" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 1 نوفمبر 2017 10:29 صباحاً.
الصين تحيي غواصات الحرب الباردة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار الصين تحيي غواصات الحرب الباردة - العرب نيوز - الصين تحيي غواصات الحرب الباردة .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الصين تحيي غواصات الحرب الباردة.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أكدت مصادر صينية أن مجموعة من الخبراء المحليين يعملون على تطوير نموذج تجريبي لغواصة "صامتة" تشبه الغواصات التي استخدمت في فترات الحرب الباردة.

المشروع الذي يعمل عليه عدد من الخبراء العسكريين من المفترض أن يخرج بغواصة متطورة يمكن استخدامها مستقبلا لصالح الجيش الصيني.

أهم ما في هذه الغواصة هو محركاتها الـ "مغناطيسية هيدروديناميكية" التي  تتميز عن محركات الغواصات الأخرى بأقل قدر من الضوضاء، ما يجعل الغواصة أقل عرضة للاكتشاف من قبل العدو.

أنبأ أن الصين بدأت في السنوات الأخيرة تولي اهتماما كبيرا بتطوير السفن والغواصات ، ففي أوائل العام الجاري أكد عدد من المواقع ووسائل الإعلام أن الخبراء الصينيين يعملون على تطوير غواصة مأهولة قادرة على الغوص إلى أعمق نقطة معروفة على كوكب الأرض هي "تشالنجر ديب" أو "التحدي العميق" (Challenger Deep) ويبلغ عمقها نحو 10.900 متر.

يأتي الاهتمام الصيني بهذه التقنيات لمواكبة سباق التسلح المائي الذي تتصدره والولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية، والذي أكدت روسيا عزمها على التقدم فيه بتطويرها لأحدث الغواصات كغواصة" فارشافيانكا" التي تمتلك منها 6 قطع وتنوي التزود باثنتين إضافيتين حتى عام 2020.

المصدر: تاس

أسعد ضاهر

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر الصين تحيي غواصات الحرب الباردة عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - الصين تحيي غواصات الحرب الباردة

المصدر : RT Arabic