"العضلات الاصطناعية" تمنح الروبوتات قوى خارقة!
"العضلات الاصطناعية" تمنح الروبوتات قوى خارقة!

"العضلات الاصطناعية" تمنح الروبوتات قوى خارقة! ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر ""العضلات الاصطناعية" تمنح الروبوتات قوى خارقة!" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 1 ديسمبر 2017 12:15 مساءً.
"العضلات الاصطناعية" تمنح الروبوتات قوى خارقة! العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار "العضلات الاصطناعية" تمنح الروبوتات قوى خارقة! - العرب نيوز - "العضلات الاصطناعية" تمنح الروبوتات قوى خارقة! .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، "العضلات الاصطناعية" تمنح الروبوتات قوى خارقة!.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - طور علماء من معهد ماساتشوستس وجامعة هارفارد تقنيات فريدة تجعل الروبوتات قادرة على اعلي أوزان تفوق وزنها بألف ضعف تقريبا.

 وفي الحديث عن هذه التقنيات انبأت مجلة PNAS العلمية إن "الروبوتات الجديدة المزودة بتقنيات العضلات الاصطناعية تعتمد على مبدأ فيزيائي بسيط هو مبدأ الحجرات المحكمة الإغلاق، المملوءة بالهواء أو السوائل. جدران هذه الحجرات مصنوعة من مواد مرنة قابلة للطي بطريقة تشبه طريقة الأوريغامي لطي الأوراق. وعند تفريغ هذه الحجرات من الهواء أو السوائل، تنكمش جدرانها بآلية معينة تخولها التقاط الأشياء ورفعها أو نقلها لمسافات محددة".

?

من جانبها انبأت مديرة مختبر علوم الحاسوب والذكاء الاصطناعي في معهد ماساتشوستس: "يمكن تطوير روبوتات الأوريغامي تلك لاستخدامها في العديد من المجالات، كالمستودعات لنقل وتحميل البضائع المختلفة، وستكون أطرافها ومجساتها طرية للتعامل حتى مع أدق الأشياء كالإلكترونيات أو المواد الهشة القابلة للكسر. كما ستركب العضلات الاصطناعية في أطراف تلك الروبوتات بطريقة تشبه توضع العضلات في اليد البشرية".

5a1e98d5d43750cd018b4568.jpg

vesti.ru

ويرى الخبراء أن أهم ما يميز تلك الروبوتات هو أن تقنياتها تعتمد على مواد رخيصة وخفيفة الوزن، فضلا عن أن إصلاحها أسهل بكثير من الروبوتات والرافعات المتوفرة حاليا.

المصدر: فيستي. رو

أسعد ضاهر

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر "العضلات الاصطناعية" تمنح الروبوتات قوى خارقة! عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - "العضلات الاصطناعية" تمنح الروبوتات قوى خارقة!

المصدر : RT Arabic