دراسة: مضاعفات العين والقلب مرتبطة بمرض السكري
دراسة: مضاعفات العين والقلب مرتبطة بمرض السكري

دراسة: مضاعفات العين والقلب مرتبطة بمرض السكري ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "دراسة: مضاعفات العين والقلب مرتبطة بمرض السكري" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 4 فبراير 2018 12:29 مساءً.
دراسة: مضاعفات العين والقلب مرتبطة بمرض السكري العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار دراسة: مضاعفات العين والقلب مرتبطة بمرض السكري - العرب نيوز - دراسة: مضاعفات العين والقلب مرتبطة بمرض السكري .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، دراسة: مضاعفات العين والقلب مرتبطة بمرض السكري.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - حذرت دراسة طبية، مرضى السكري من النمط الأول، في حال سطوع مستويات الجلوكوز في الدم من أن المضاعفات السلبية قد تضر بالأوعية الدموية الموجودة في العين، الكلى، والقلب، موضحة أن تلك المضاعفات تحدث نتيجة لآليات بيولوجية في أجهزة مختلفة من الجسم.

وأظهر العلماء بمركز جوسلين للسكر في نيويورك، أن المضاعفات قد تضر بصورة كبيرة بالعين والقلب، ما يمنح أدلة قيمة تساعد على تطوير العلاجات التي تعمل على الوقاية من المضاعفات.

وتشير الأبحاث إلى أن مرضى الكلى المزمنة، لديهم مخاطر أعلى بكثير للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية؛ السبب الرئيسي للوفاة بين مرضى السكر النمط الأول، إضافة إلى ارتباط حالة العين المعروفة باسم اعتلال شبكية العين السكرى التكاثيري بشكل مستقل من أمراض القلب والأوعية الدموية.

اخبر الدكتور جورج كينج، الأستاذ بكلية الطب جامعة هارفورد: «النتائج المتوصل إليها غير متوقعة، والعوامل البيولوجية التي تضر الأوعية الدموية تتقاسم بين العين والقلب والأوعية الدموية، ولكنها قد تكون مختلفة عن تلك العوامل البيولوجية التي تؤثر على الكلى».

وشدد الباحثون على أن تخصيص هذا الارتباط يعد تحدياً خاصاً لأن المصابين بمرض السكر النمط الأول، ممن يعانون من أمراض الكلى المزمنة يعانون عادة من تلف حاد في العين.

وعكف الباحثون على تحليل بيانات مجمعة عن علم الوراثة وبيانات أكثر من 5500 شخص، وقاموا بفحص المضاعفات بين مرضى السكر الذين عانوا من المرض لنحو 25 عاما.

وأكدت الدراسة أن سطوع مستويات السكر لفترات طويلة ساهم بصورة مباشرة في أضرار تلف العين، فضلا عن مشكلات في وظائف القلب وتراجع كفاءة عضلة القلب.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، دراسة: مضاعفات العين والقلب مرتبطة بمرض السكري العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر دراسة: مضاعفات العين والقلب مرتبطة بمرض السكري عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - دراسة: مضاعفات العين والقلب مرتبطة بمرض السكري

المصدر : المصرى اليوم