7 أضرار و5 فوائد لـ أقراص منع الحمل: لهذا ارتفعت أسعارها 50%
7 أضرار و5 فوائد لـ أقراص منع الحمل: لهذا ارتفعت أسعارها 50%

7 أضرار و5 فوائد لـ أقراص منع الحمل: لهذا ارتفعت أسعارها 50% ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "7 أضرار و5 فوائد لـ أقراص منع الحمل: لهذا ارتفعت أسعارها 50%" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:58 مساءً.
7 أضرار و5 فوائد لـ أقراص منع الحمل: لهذا ارتفعت أسعارها 50% العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار 7 أضرار و5 فوائد لـ أقراص منع الحمل: لهذا ارتفعت أسعارها 50% - العرب نيوز - 7 أضرار و5 فوائد لـ أقراص منع الحمل: لهذا ارتفعت أسعارها 50% .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، 7 أضرار و5 فوائد لـ أقراص منع الحمل: لهذا ارتفعت أسعارها 50%.

اقراص

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - الحمل غير المرغوب فيه، مشكلة تواجه الكثير من الأزواج والزوجات، وعادة ما تدفع الأسرة بأكلمها ضريبة ذلك الخطأ، بداية من الحمل التي تعوق المرأة عن ممارسة بعض مهامها اليومية الاعتيادية، نهاية بالأعباء المادية التي تؤثر على كل فرد في العائلة.

لذلك تفكر بعض السيدات في الامتناع عن الحمل بعد ولادة طفلين أو ثلاث، كما يذهب بعضهن إلى تأجيل الحمل خلال السنة الأولى من الزواج، وحينها لا يوجد مفر من استخدام أقراص منع الحمل، كونها الوسيلة الأكثر انتشارًا والأسهل المتاحة في الصيدليات.

وكانت الغرفة التجارية بالإسماعيلية، أعلنت وجود نقص حاد في أدوية منع الحمل بمدن القناة وسيناء، وصرح الدكتور تامر فرج، الأمين العام لشعبة الصيادلة بالغرفة، أنه «تمت زيادة أسعار الأقراص بنسبة 50%».

ويرصد « لايت»، فوائد وأضرار حبوب منع الحمل، استنادًا لما جاء في موقعي «كوزموبوليتان» و«ميديكال نيوز توداي».

أضرار الأقراص

12. الإعياء والغثيان

يصيب تناول الأقراص خلال المرات الأولى السيدات باضطراب في وظائف الجسد، وكما تشعر بعض السيدات بالإعياء، لكن سرعان ما تتلاشى تلك الأعراض وتهدأ أوضاع جسدكِ، لذا إذا رغبت في تناولها يفضل أثناء تناولك الأطعمة أو قبل النوم مباشرة حتى لا تشعرين بعدم الاتزان.

11. زيادة الوزن

أبرزت الدراسات الطبية في الآونة الأخيرة أن هناك رابط بين تلك الأقراص وزيادة وزن النساء، وفي بعض الأحيان تقتصر زيادة الوزن على مناطق متفرقة من الجسد فقط، وذلك بسبب تحكم تلك الأقراص بهرمون الإستروجين، وهو هرمون الجنس والمسؤول عن الصفات الجنسية الأنثوية، والذي يؤثر بدوره في خلايا السمنة ويزيدها تضخم.

10. انتفاخ العينين

تتأثر العينين بالأقراص وتناولها وتتحوّل هيئتها وشكلها كما ربما تظهر الهالات السوداء حول العينين وتنتفخ المنطقة حول العينين.

من هنا يبدو وجهك مرهقًا وتمنح الأخير إنطباع حول سوأ حالتك الجسدية والصحية، كما تعوقك الأقراص على ارتداء العدسات اللاصقة بسبب حبس الأقراص للسوائل في جسدك وتفقدك الشعور بالراحة حينما ترتديها.

9. تغير المزاج

تشكو النساء طوال الوقت عقب تناول الأقراص من اضطراب مشاعرهم وإصابتهم بالإحباط، كذلك تغير حالتهم المزاجية، وصدرت دراسة، منذ عامين، حول تأثير تلك العقاقير على النفسية، وأثبت أن 90 بالمائة من النساء يعانين من تلك الأعراض.

8. الصداع

سلطت دراسة منذ عامين، الضوء على تأثير تلك العقاقير على النساء، ولفتت إلى أن نسبة من النساء يصِبن بالصداع خلال الشهر الأول من تناول الأقراص، موضحة أنه بمجرد تأقلم الجسد عليها تعود وظائف الجسد إلى طبيعتها، ويتلاشى الصداع على الفور بالأشهر التالية.

7. بقع بنية بالوجه

تزيد الأقراص من خطر إصابة جلد النساء بالكلف، وهو سُمرة تمس البشرة وتجعلها أغمق، كما يسمى بـ«قناع الحمل» إذا أصيبت به النساء خلال فترة الحمل، وأثبتت الأبحاث أن المرأة تصاب به حال كانت والدتها أو إحدى أقاربها من الجيل السابق عانت من تلك المشكلة، ويمكن التخلص منه بالتوقف عن تعاطي العقار وإحلاله بوسيلة آخرى لمنع الحمل مثل اللولب.

6. تجلط الدم

تصيب بعض عقاقير منع الحمل النساء بتجلط الدم، وهي تجمعات دموية متماسكة، وحتى لا تتعرضين إلى تلك المشكلة، عليكِ استشارة الطبيب قبل تناول الأقراص، تجنبًا لأضرار التجلطات.

فوائد الأقراص

5. تقليل خطر الإصابة بالسرطان

رغم انطلاق الشائعات حول تسبب المرض في الإصابة بالسرطان، وربط العديد من الأبحاث بين الأقراص والسرطان في عبارة واحدة، أكد الموقع أن أبحاث أجريت منذ عدة أعوام، دحضت تلك الأقاويل، مشيرة إلى أن نسبة إصابة النساء اللاتي تناولن العقاقير بالسرطان أنخفضت من 50% إلى 30%.

4. تحد من آلام العضلات

تشير الدارسة إلى أن الاضطرابات التي تصاحب تناول أقراص منع الحمل، قد يؤدي إلى عدم انتظام موعد الدورة الشهرية، لدى بعض النساء، وهنا قد تكون الحبوب عاملًا مساعدًا على التخلص من الآلام التي تصاحب الدورة الشهرية، كل فترة.

3. تخفِّض نسبة إصابتكِ بالأنيميا

أشارت الدراسات إلى أن هناك صلة وطيدة بين الأقراص وفقر الدم، وترفع من نسبة والهيموجلوبين في الدم، ما يؤدي إلى جسد نشط وصحي.

2. بشرة نقية

يتمكّن هرمون الأستروجين وبروجستيرون من تقليص قدرة الوجه على إنتاج حب الشباب والبثور على وجهكِ، خلال الفترة التي تتناول خلالها النساء حبوب منع الحمل.

1. تحسن الحالة المزاجية

يحد تناول حبوب منع الحمل، من اضطرابات المزاج العام لدى بعض النساء.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، 7 أضرار و5 فوائد لـ أقراص منع الحمل: لهذا ارتفعت أسعارها 50% العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر 7 أضرار و5 فوائد لـ أقراص منع الحمل: لهذا ارتفعت أسعارها 50% عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - 7 أضرار و5 فوائد لـ أقراص منع الحمل: لهذا ارتفعت أسعارها 50%

المصدر : المصرى لايت