محمد التوارجي يكتب: طبقات الصوت المتوسطة (ميتزوسوبرانو – باريتون)
محمد التوارجي يكتب: طبقات الصوت المتوسطة (ميتزوسوبرانو – باريتون)

محمد التوارجي يكتب: طبقات الصوت المتوسطة (ميتزوسوبرانو – باريتون) ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "محمد التوارجي يكتب: طبقات الصوت المتوسطة (ميتزوسوبرانو – باريتون)" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 1 نوفمبر 2017 01:13 صباحاً.
محمد التوارجي يكتب: طبقات الصوت المتوسطة (ميتزوسوبرانو – باريتون) العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار محمد التوارجي يكتب: طبقات الصوت المتوسطة (ميتزوسوبرانو – باريتون) - العرب نيوز - محمد التوارجي يكتب: طبقات الصوت المتوسطة (ميتزوسوبرانو – باريتون) .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، محمد التوارجي يكتب: طبقات الصوت المتوسطة (ميتزوسوبرانو – باريتون).

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on Google+Pin on PinterestShare on TumblrPrint this pageEmail this to someone

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - شأن كل ماهو متوسط، فإن طبقات الصوت المتوسطة لدى النساء والرجال هي الأقرب للتقبل والتذوق والإمتاع. وهى أيضا الأكثر شيوعا في حناجر الجنسين.

لقد تطرقنا في الفقرة السابقة بطريقة عجلى إلى مفهوم طبقات الصوت وأنواعها وخصائصها. وتعرفنا إلى نماذج محدودة من الطبقة الحادة: السوبرانو والتينور.

وسنلتقي اليـوم مع نماذج للطبقة المتوسطة لدى النساء: ميتزوسوبرانو

أفضل بداية أن نطلق على هذه الطبقة لدى كل من الجنسين «الصداحة» لأنها تمنح لصاحبها القدرة على التمدد في الأداء والانتقال والتطريب الحر المرسل بما لا يتوفر عادة في الطبقة الحادة.

عفاف راضي مثلا سوبرانو مدربة ومحترفة وقد أبدعت عندما غنت للأطفال كلمات سيد حجاب وألحان عمار الشريعي مثل «ياللا بينا ياللا»، و«هم النم ياروحى»، ولكنها ظلمت نفسها عندما تصدت للغناء العاطفى «لولا الملامة لولا لامشى له بلاد»، هذه طبيعة وإمكانات صوت ياعالم، ولكن ماذا نفعل مع فلسفة اشمعنى أنا وسمك لبن تمر هندى.

عموما لقد فعلها التينور محمد قنديل من قبل عندما غنى «انشالله ما أعدمك» فأورثنى غصة مبرحة.

دعونا نرجع للمتن..

أولا: الميتزو سوبرانو..

في الغناء الأوبرالي: نستمع إلى آريا للميتزو إلينا جارانكا من أوبرا شمشون ودليلة لكامى سان صانز. ثم نستمع إلى أغنية ياما أرق النسيم للميتزو ليلى مراد، من كلمات أحمد رامي، وألحان عبد الوهاب في فيلم «يحيا الحب» ١٩٣٨. لم يكن الجو هو الرايق فقط، ولكن صوت ليلى مراد كان أيضًا رائقا ومعبرا. ولا أكتمكم أنني توقفت طويلا عند هذا النموذج في مفاضلة بينه وبين الأغنية الأعجوبة «أنا قلبى دليلى» التي تفوق فيها محمد القصبجي على نفسه وأقرانه وزمانه بتمصير مدهش لإيقاع الڤالس واستخدام بديع لكورال النساء. ولكننى فضلت «ياما أرق النسيم» لخلوها من بهرج الألحان وتداخلات الكورس .

ثانيا: الباريتون..

نأتي هنا إلى صدح الرجال حيث نستمع أوبراليا إلى الباريتون تيتو جوبى في آريا من أوبرا باجلياتشى للمؤلف الإيطالي روجيرو ليونكاڤالو .

ثم نستمع أخيرا إلى الباريتون الصادح كارم محمود في أغنية على شط بحر الهوى التي لحنها كنز الألحان محمود الشريف .

مع المبتزوسوبرانو والباريتون.

una Vida dolce

 

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on Google+Pin on PinterestShare on TumblrPrint this pageEmail this to someone
طباعه

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، محمد التوارجي يكتب: طبقات الصوت المتوسطة (ميتزوسوبرانو – باريتون) العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر محمد التوارجي يكتب: طبقات الصوت المتوسطة (ميتزوسوبرانو – باريتون) عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - محمد التوارجي يكتب: طبقات الصوت المتوسطة (ميتزوسوبرانو – باريتون)

المصدر : المصرى لايت